بالصور .. جولة سياحية حول أبرز وجهات منطقة السيف

سفاري نت – متابعات

تضم منطقة السيف، الواقعة بجوار حي الفهيدي التاريخي، العديد من خيارات التسوق والتنزه، علاوةً على الفنادق والمطاعم والمقاهي وفقا لموقع عين دبي.

 في ما يلي قائمة بأبرز المعالم الجديرة بالزيارة وأفضل التجارب التي توفرها المنطقة:
قوارب العبرة

يمكن تجربة العيش مثل سكان الإمارة ليوم واحد باختياركم ركوب القوارب التقليدية لقاء درهم واحد، عوضاً عن الخيارات السابقة للانتقال بين ضفتي الخور على متن قوارب العبرة.
متوسط الأسعار: 1 درهم للشخص الواحد
البستكية

تعد هذه المنطقة ذات الأجواء المتميزة في بر دبي واحدة من أقدم الأماكن السكنية في المدينة، إذ يعود تاريخ هذا الحي التراثي إلى أوائل القرن العشرين.
ويمكن للزوار القيام بنزهة بين الأزقة الضيقة للتعرف على تاريخ المدينة والتقاط الصور للبنية التحتية التراثية المميزة لاسيما أبراج الرياح.
جربوا زيارة هذا الحي في عطلة نهاية الأسبوع لمشاهدة واقتناء مجموعة مختارة من المجوهرات المصنوعة يدوياً والاكسسوارات والأزياء التقليدية.
ويتميز الحي أيضاً باستضافة العديد من العروض والفعاليات في الشارع مثل فعالية قرع الطبول (Dubai Drums).
متوسط الأسعار: (تبعاً للمشتريات)
مطعم ومقهى ارابيان تي هاوس في البستكية

يقع في حي البسكتية، مطعم ومقهى ارابيان تي هاوس الذي يمثل درّة مخفية على تاجها ويقدم لزواره المأكولات الإماراتية التقليدية وفقاً لأصول الضيافة والخدمة الأصيلة.
ويتمتع المطعم بأجواء تعبق بالثقافة والأصالة الإماراتية، بدءاً من شذى العود الذي يستقبل لحظة دخولهم وصولاً إلى الأدوات الخشبية التقليدية المستخدمة لتزيين المحيط الخارجي.
وفي حين يقدم المطعم قائمة متواضعة من المأكولات، إلا أنها تزخر بالنكهات والكميات الوافرة.
متوسط الأسعار: 105 درهماً للشخص الواحد
سوق التوابل

يعد سوق التوابل من أشهر الأماكن الجديرة بالزيارة في هذا الجانب من المدينة، إذ يعبق بالروائح القوية والألوان النابضة بالحياة، ويتيح لكم إمكانية شراء أفضل التوابل في العالم.
وعلى مسافة بضعة مبانٍ من سوق الذهب، يزخر السوق بالعديد من المطاعم التي تقدم المأكولات المحلية التقليدية.
متوسط الأسعار: (يعتمد على كمية المشتريات)
سوق الفهيدي

يتميز سوق الفهيدي بهندسته المعمارية التقليدية الأصيلة وبقلة كثافة السائرين فيه بعكس الأسواق الأخرى في أنحاء المدينة، مما يوفر وجهة مناسبة للراغبين بالابتعاد عن صخب المدينة.
وسوق الفهيدي هادئ ومبني وفقاً لنظام هندسي قائم على توفير الطاقة، ويمتاز بموقعه على مسافة قريبة من أسواق الذهب والأقمشة، حيث يتضمن سوق الأقمشة كافة أنواع الأقمشة والتصاميم التي يمكنكم تخيلها.
متوسط الأسعار: (تبعاً للمشتريات)
مواهب آرت ستوديو

استكشفوا الكثير من الأعمال الثقافية والفنية التي تتضمن تصاميم إبداعية في مواهب آرت ستوديو في منطقة الفهيدي، المؤسسة الفنية التي تعرض إبداعات وأعمال الفنانين البالغين من أصحاب الهمم لتعزيز اندماجهم في المجتمع وتمكينهم من مواصلة اكتساب المعارف.
ويمكن للزوار التوجه إلى المؤسسة لمشاهدة هذه الأعمال الفنية عن كثب والاستمتاع بكرم الضيافة النابع من قلوب القائمين عليه.
مطعم الاستاد للكباب الخاص

يقدم المطعم العائلي بأطباقه الإيرانية وجبات الكباب في صالة صغيرة ومريحة جدرانها مغطاة بالصور ، كما أن طاولات المطعم مزينة بالعملات من مختلف أنحاء العالم ويعود بعضها إلى أيام جورج واشنطن.
متوسط الأسعار: 40 درهماً للشخص الواحد
متحف القهوة

يقع المتحف في منزل إماراتي تراثي، ويوفر لزواره رحلة تعبق بروائح القهوة وتقاليد تقديمها وتحضيرها حول العالم.
وبزيارة هذا المتحف، يمكنكم أيضاً التعرف على أهمية القهوة في الثقافات المختلفة وأساليب إعدادها، ثم تذوق فنجان من القهوة الطازجة، فهو حتماً وجهة مناسبة لعشاق القهوة.
متوسط الأسعار: 25 درهماً للشخص الواحد
برواز دبي

يتمتع برواز دبي الذي تم افتتاحه في يناير 2018، بموقع فريد يفصل بين الوجهين التراثي والحديث لإمارة دبي، ويوفر لزواره إطلالات على أفق المدينة من الأعلى.
وإذا قررتم زيارة زعبيل هاوس السيف من جميرا القريب من برواز دبي، توجهوا إلى سول سكاي بار لاكتشاف هذا المكان.
متوسط الأسعار: 50 درهماً للبالغين، و20 درهماً للأطفال
حي الشندغة التاريخي
فيما مضى كان حي الشندغة فيما مضى مقراً لشيوخ إمارة دبي ونخبة المدينة، وأصبحت اليوم قلب وروح المدينة ومركز تراثها وثقافتها الإماراتية الأصيلة.
ويشتهر الحي بأبراج الرياح التقليدية ومتاحفه العديدة، أبرزها منزل الشيخ سعيد آل مكتوم وغيرها من المعالم التاريخية.
وفي الشندغة، يمكنكم تذوق لحم الجمل إذا رغبتم بذلك.
مقهى سول سكاي بار – فندق زعبيل هاوس السيف من جميرا

يوفر سول سكاي بار في فندق زعبيل هاوس السيف من جميرا، إطلالة بانورامية على أفق المدينة ، بينما تحتسون بعضاً من الكوكتيلات المنعشة.
هذا ويمكن طلب Zabeel House 55 East والاستماع إلى الموسيقى المبهجة التي يقدمها منسق الأغاني.
متوسط الأسعار: 50 درهماً للشخص الواحد
معرض إكس في أيه

يعد المعرض واحداً من الأماكن المستترة في دبي، ويتيح لزواره فرصة اكتشاف أعمال فنية معاصرة لنخبة من الفنانين الشباب والمتمرسين من العالم العربي والهند وإيران.
ويضم المعرض مقهى اكتشفت مؤخراً أنه وجهة مفضلة لدى الشيف غوردان رامزي في المدينة.
وفي حال كنتم من عشاق كعك الجبن، تأكدوا أنكم بلغتم وجهتكم المنشودة.
متوسط الأسعار: 65 درهماً للشخص الواحد
متحف دبي

يقدم المتحف لعشاق التاريخ وحكاياته لمحة عن الحياة اليومية في المدينة قبل اكتشاف النفط، ورؤية فريدة عن تراث المدينة وتقاليدها التي قد يصعب تصوّرها وسط المشهد الحالي بين ناطحات السحاب والبنية العمرانية الحديثة.
يمكن للراغبين بزيارة متحف دبي التوجه إلى المكان المكيّف في أي وقت من العام سواء في الصباح الباكر أو خلال فترة ما بعد الظهيرة أو حتى في فصل الصيف.
متوسط الأسعار: 3 دراهم للشخص الواحد
مقهى ميك آرت كافيه في حي الفهيدي التاريخي

يمنح الزوار شعور التواجد داخل معرض فني صغير تزينه الديكورات العصرية المتميزة.
وعند زيارتكم للمقهى، ستجدون غرفاً صغيرة مخفية يمكنكم التجول فيها ومشاهدة مجموعة التحف الفنية النابضة بالحياة التي تزين جدرانها، فهو وجهة مناسبة لإضافة العديد من الصور لحساباتكم على انستغرام.
وبينما تتمتعون بمشاهدة الأعمال الفنية، بوسعكم أيضاً تذوق الأطباق التي يقدمها المقهى. لا تترددوا بتجربة الآيس كريم المحضر من حليب الإبل بنكهة الزعفران.
متوسط الأسعار: 180 درهماً للشخصين

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هيئة الطيران تنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي مايو المقبل بالرياض

سفاري نت – متابعات أعلنت هيئة الطيران المدني، أنها ستنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي في …