استقبال جميع المسافرين بلا استثناء من محطة قطار الحرمين السريع في مطار جدة

سفاري نت – متابعات

تستعد محطة قطار الحرمين السريع في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة لاستقبال جميع المسافرين بلا استثناء من داخل وخارج المطار.

وقد أكدت معلومات صادرة من المؤسسة العامة للخطوط الحديدية جاهزية نفق المطار البالغ طوله 1.6 كلم بتفرعات لاستيعاب المسافرين من المطار وخارجه، والذي روعي في تصميمه الطابع المكاني للمحافظة وفقا لموقع موسوعة المسافر.

وتبعد المسافة بين محطة المطار ومحطة مكة المكرمة نحو 94 كلم، بينما تبعد محطة وسط جدة عن محطة مكة المكرمة نحو 77 كلم مربع، في حين تبلغ المسافة بين المحطتين الواقعتين بجدة نحو 17 كلم مربع، وتبلغ المسافة بين محطتي المدينة المنورة ووسط جدة 372 كلم.

وبلغت العوارض الخرسانية بحسب إحصاءات المرحلة الثانية للمشروع نحو 1.3 مليون وحدة وبلغ أطوال نظام الكهرباء المعلقة 4.4 ملايين متر من الكيابل و15 ألف عامود، وبلغت أطوال الاتصالات السلكية نحو 1.9 مليون متر من الكيابل، وبلغت إمدادات الطاقة عالية ومنخفضة الجهد نحو 2.6 مليون متر من الكيابل.

وتعمل القطارات في الحالات الطارئة بمحركات ديزل لتشغيل التكييف والإضاءة في حال تعطل القطار إلى حين صيانته، حيث يمتد عمل محرك الديزل إلى 5 ساعات.

وتستوعب محطة جدة 5000 سيارة في المواقف الخاصة، بينما محطة مكة المكرمة تستوعب 3000 سيارة في المواقف الخاصة، وتستوعب محطة المدينة المنورة 800سيارة في المواقف الخاصة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …