المملكة تطلق منصّة إلكترونيّة لإصدار تأشيريه سياحيّة لجماهير العالم الرياضيّة حول العالم لحضور السباق

سفاري نت – متابعات

تستعد المملكة العربية السعوديّة لفتح أبواب حضور الجماهير من كل أنحاء العالم للمرة الأولى في تاريخها وذلك بإطلاقها منصّة إلكترونيّة للسياح الرياضيّين حول العالم في حفل وضع حجر أساس سباق “الدرعيّة إي بري” والذي أقيم في جوهرة اليونيسكو الخالدة – الدرعيّة التاريخيّة – في منطقة الرياض.

وستستضيف الدرعيّة التاريخيّة – العاصمة الأولى للمملكة العربيّة السعوديّة – أكثر من 40,000 مشجّع لحضور سباق شهر ديسمبر والذي يعد أول سباقات “الفورميلا إي” في الشرق الأوسط وأول سباق لفورمولا إي يشهد مشاركة سيارات من طراز جين 2.

وسيكون من ضمن الجماهير المرحب بها لحضور السباق – الجولة الافتتاحية لبطولة إي بي بي فورمولا إي 2018/2019 –  آلاف الجماهير والسياح من خارج المملكة والذين ستتاح لهم فرصة استخراج تأشيرة مرتبطة بتذكرة السباق من خلال منصّة “شارك” بإجراءات إلكترونيّة ميسرة وبسيطة.

وتعبر الشراكة الممتدة لعشرة أعوام قادمة بين الهيئة العامة للرياضة وفورمولا إي عن التزام المملكة بمستقبل السياحة كونها أحد أهم الركائز التي تدعمها رؤية المملكة 2030، وعلى أهميّة فورمولا إي ضمن رزنامة الأحداث الرياضية، الاجتماعيّة والتجاريّة البارزة في الشرق الأوسط وهو ما يتمثل بالإعلان عن رعاية الخطوط الجوية العربية السعوديّة – الناقل الوطني في المملكة العربية السعودية – لبطولة فورمولا إي وتسميتها طيراناً رسميا للموسم الخامس، وإضافة الاسم التجاري “السعوديّة” لمسمى الجولة الأولى في الدرعية.

وفي حفل التدشين الرسمي للسباق والذي عُقد في مبنى محافظة الدرعية، تحدّث صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل قائلاً: “يعتبر هذا السباق حدثاً تاريخيّا بالنسبة للرياضة في المملكة العربيّة السعوديّة، نحن ندعو العالم بأسره لزيارة المملكة ونسعد جدّاً للترحيب بالجميع في الدرعيّة. من المناسب جدا أن نستقبل فورمولا إي في هذا التوقيت كونها من الرياضات التي تدعم الاستدامة وهو ما نسعى لتبنيه مستقبلاً. السعوديون يحبون رياضة السيارات بالفطرة، وهذا ما يجعل من رعاية الخطوط الجوية السعودية للحدث أمراً رائعاً، ويعبر عن ترحيبنا بالعالم لزيارة المملكة والاستمتاع بالحدث.”

“سيشهد سباق الدرعيّة إي بري حضور الجماهير من كل أنحاء العالم إلى المملكة من دون أي عقبات للاستمتاع بهذا الحدث الرياضي المميز وفعالياته المصاحبة، ابتداءً من السباق المثير على مضمار الدرعيّة ومروراً بالفعاليات المنوعة التي سيحيها أكبر نجوم العالم، كل هذا يتوفّر للجميع من خلال منصّة “شارك”، تذكرتك هي تأشيرة سفرك”

“المملكة العربية السعوديّة تسابق نحو المستقبل في هذه البطولة ونحن نفتح أبوابنا للعالم في مرحلة فارقة من تاريخنا في ظل رؤية المملكة 2030 والتي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله –”

وشهد حفل التدشين مشاركة الخطوط الجوية العربية السعوديّة وعدد من ممثلي الجهات الخاصة والحكوميّة والتي ستعمل برفقة الهيئة العامة للرياضة على ضمان نجاح السباق وفعالياته المصاحبة. وشارك في حفل التدشين أيضاً الرئيس التنفيذي لفورمولا إي أليخاندرو أغاغ، وأسطورة سباقات الفورميلا 1  مع فريق Venturi البرازيلي فيليبي ماسا و زميلته في الفريق السائقة سوزي وولف واللذين أصبحا سفيرين للخطوط الجوية العربية السعوديّة.

وفي خضم الاستعدادات لسباق “الفورميلا إي”، عملت السلطات السعودية بجانب اليونيسكو على تشييد مضمار السباق في شوارع الدرعيّة التاريخيّة بالاستفادة من طبيعة سيارات “الفورميلا إي” والحريصة على الطاقة النظيفة وتجنّب أي مصدر من مصادر التلوث الضوضائي. وقد ألهم المشروع أفكاراً للاستثمار في البنية التحتيّة مع جهود الحفاظ على الدرعيّة التاريخية كأحد جواهر التراث العالمي المسجلة في اليونيسكو.

وستقام على هامش سباق الدرعية إي بري من أيام 14 – 16 ديسمبر من العام الحالي عدد من الفعاليات الترفيهية والثقافيّة لجعل هذا السباق حدث تاريخي للجماهير والعوائل والسياح الأجانب على حد سواء. كما سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بسلسلة الفعاليات في الأيام القادمة قبل موعد الحدث الكبير.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية: “ننظر إلى صغار السن والذين سيتابعون هذا السباق الأول من نوعه بكونهم من سيعمل على تنمية هذه الصناعة في المستقبل القريب. وأيضاً سيسابقون ويمثلون المملكة العربية السعوديّة على حلبات السباق إن شاء الله. التثقيف حول هذا النوع من الفرص سينمو كثيراً ببذرة ما نزرعه الآن في الدرعيّة”

“هو سباق سيساهم في تغيير حياة الكثيرين وكذلك سيعزز من الصورة النمطيّة حول الرياضة في المملكة العربية السعودية. بدأنا نحصد بعض الثمار سريعاً، فالحلبة بدأت بالاكتمال وباعتماد اليونيسكو، هو تطوّر ملحوظ يخالطه حفاظ على الموروث بنفس الوقت.”

وقد علق سعادة المهندس صالح بن ناصر الجاسر، مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، قائلاً “انه لمن دواع سرور “السعوديّة” أن تكون من الداعمين لبطولة الاتحاد الدولي للسيارات “فورميلا إي إي بي بي” في السباق القادم والذي سيقام في الدرعية لأول مرّة في المملكة والشرق الأوسط. الخطوط السعوديّة ترحب بالجماهير حول العالم ونتمنى للفرق جميعًا الأفضل في سباق لسباق “السعوديّة” – الدرعيّة إي بري. “.

ويأتي سباق “الفورميلا إي” ضمن حزمة من الشراكات الرياضيّة والتي تعقدها المملكة العربيّة السعوديّة مع كبرى الاتحادات الرياضيّة حول العالم كالاتحاد الدولي للمصارعة الترفيهية “دبليو دبليو إي”، الجولة الأوربية للغولف والاتحاد الدولي للملاكمة وذلك لاستضافة أحداث رياضيّة عالميّة يستمتع بها المشجعون حول العالم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …