جولة سياحية مصورة في جزيرة كابري الايطالية

سفاري نت – متابعات

طبيعتها الساحرة الخلابة، شواطئها الصافية، كهوفها وخلجانها الشهيرة، جميعها مقومات اتسمت بها جزيرة كابري ، جعلتها من أكثر الوجهات الإيطالية شعبية وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

كابري “Capri” جزيرة تقع في البحر التيراني من خليج نابولي، بإقليم كمبانيا جنوب إيطاليا، عُرفت عند العرب قديما باسم “قبرة”، وتعد وجهة سياحية منذ روما القديمة، تتمتع بامتلاكها عديدا من الشواطئ ذات المياه الفيروزية الصافية، والكهوف والأزقة المتعرجة، والشوارع الضيقة، ومحلات المجوهرات والحرف اليدوية، والفنادق الرائعة، بحسب الموقع الرسمي للسياحة الإيطالية.

تمتلك الجزيرة عددا كبيرا من المزارات السياحية الجاذبة للكثير من السياح من جميع دول العالم، من أبرزها الكهف الأزرق أو LA GROTTA AZZURRA، للاستمتاع بمشهد الكهف المذهل مع الضوء الأزرق الذي يتسرب إلى داخله عبر تجويف صغير، ويمكن الوصول إليه في رحلة عبر القوارب من الميناء الكبير أو Marina Grande.

ساحة أومبيرتو الأول أو Piazza Umberto والملقبة أيضا بـ”الساحة الصغيرة” La Piazzetta، من أشهر ساحات جزيرة كابري، التي يقصدها السياح من جميع دول العالم للاستمتاع بالحياة المليئة بالحيوية، وتناول أشهى المأكولات الإيطالية في أفخم وأجمل المطاعم بها.

يُعد أركو ناتورالي Arco Naturale أو “القوس الطبيعي” من أجمل الأماكن السياحية التي يمكن الاستمتاع بزيارتها في “كابري”، وهو عبارة عن قوس طبيعي من بقايا كهف منهار من الحجر الجيري على الساحل الشرقي من الجزيرة، ويرجع تاريخه إلى العصر الحجري القديم، ويمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق القوارب.

ويتكون “أركو ناتورالي” من عمودين عرضهما 12 مترا بارتفاع 18 مترا يصل بينهما قوس لمشاهدة أفضل المناظر الطبيعية من حوله.

تمتلك الجزيرة العديد من الشواطئ الخلابة، من أشهرها شاطئ الميناء الكبير أو مارينا جراندي la spiaggia di Marina Grande، فبمجرد وصولك إلى ميناء كابري تجد أكبر شاطئ على الجزيرة، ورغم قربه من الميناء فإن المياه نظيفة دائما، وهو الوجهة المفضلة لعائلات كابري التي لديها أطفال صغار.

تعد كنيسة القديس ستيفانو أو la Chiesa di Santo Stefano أكبر كنيسة في الجزيرة الساحرة، التي أعيد بناؤها في عام 1600، وتمزج بين الأشكال الباروكية والقباب العربية.

ويعد طريق فيا كروب via krupp من أجمل طرق التجول في جزيرة كابري، ويرجع إلى عام 1902، ويمر بشكل متعرج وسط حدائق أغسطس إلى أن يصل إلى الميناء الصغير مارينا بيكولا.

وتعد “كابري” من الوجهات السياحية المفضلة للعديد من نجوم ومشاهير العالم، مثل إليزابيث تايلور، وتوم هانكس، وبرادلي كوبر، وجوليا روبرتس، وديمي مور، وويل سميث.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إفتتاح أول منتزه ترفيهي لريال مدريد في إمارة دبي

سفارؤي نت – متابعات تمكنت دبي باركس™ آند ريزورتس، ونادي ريال مدريد من إفتتاح الوجهة …