بالصور .. أفضل الوجهات السياحية المشمسة خلال شتاء 2018- 2019

سفاري نت – متابعات

يُفضِّل الكثير منَّا فصل الصيف على الشتاء؛ وذلك مبرر حتمًا فسطوع الشمس وزرقة مياه البحر والمشاوير الطويلة والعطلات كلها عوامل رائعة لنفضل الصيف، ولهذا نُسلِّط الضوء اليوم على أفضل الوجهات السياحية المشمسة ، للتحضير لرحلة رائعة خلال الشتاء المقبل، لتعيشوا أجواء صيفية بامتياز وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

كمبوديا Cambodia

ويعتبر أفضل وقت لزيارة كمبوديا بين شهري نوفمبر/ تشرين الثاني، ومارس /آذار، حيث يكون المناخ مشمسًا مع إمكانية قليلة لتساقط الامطار، اما سياحيًا فكمبوديا غنيَّة جدًا وهي تشهد تطورًا سياحيًا ونموًا متواصلا في عدد السياح منذ سنوات.

وتُعتبر كمبوديا إمبراطورية من المعابد، حيث تبقى آثار كثيرة من فترة حكم امبراطورية الخمير بخاصة، معبد انغكور Angkor.

وتشهد العاصمة بنوم بنه نهضة ثقافية وفنية وبخاصة في مسألة الطعام والمطاعم أما المدينة الثانية سييم ريب فهي منوعة وتميل الى العالمية بمقاهيها المنوعة والحياة الليلية الى جانب التاريخ العريق.
ولا بد أن نذكر هنا كذلك ترحيب الشعب الكمبودي بالسياح وقدرته على التواصل معهم وذلك على رغم من تاريخ طويل من المعاناة التي عانوها لكن الآن الأمور تغيرت وتسير كمبوديا على طريق النهضة.

جزر أندمان في الهند Andman Islands

200 جزيرة متفاوتة الحجم تقع شرق خليج البنغال وهي مغطاة بجزء كبير منها بالغابات الاستوائية والأشجار الكثيفة تعيش فيها طيورًا نادرة؛ لكن السبب الحقيقي الذي يجعل منها وجهة سياحية ممتازة هذا الشتاء هي الشواطئ الرائعة التي تحيط بها من اتجاهات ويكاد لا يوجد لها أي مثيل في العالم.

ويوجد في شواطئ اندمان بعض أروع المحميات البحرية الطبيعية والشعاب المرجانية الرائعة والحياة البحرية المزدهرة هذا الى جانب مياهها الصافية، ولذلك فإن زيارة اندمان ستحملكم الى عالم آخر من الاسترخاء والمتعة.

وتتميز جزر أندمان بطقس معتدل، حيث تتراوح درجة الحرارة ما بين 25 إلى 35 درجة مئوية طوال العام.

انغويلا في الكاريبي Anguilla

لوجهة غير اعتيادية اختاروا دولة انغويلا الواقعة في جزر الكاريبي هذا الشتاء، الزوار هنا لن يلتقوا فقط بالسكان المحليين الودودين والذي سيعاملونك كصديق وليس زائر، بل سيعشقون المنتجعات الراقية ذات الخمس نجوم والنوادي البحرية والكثير من النشاطات التي تريح الجسد والعقل لاجازة لا مثيل لها. في انغويلا 33 شاطئاً مفتوحة أمام الزوار والأهم أنها ليست مكتظة أبدًا.

وتُلاقي هذه الشواطئ الرملية البيضاء المياه الزرقاء الصافية لكن الاختلاف بينها يكمن في التشكيلات المحيطة بالمياه إن كان بالتشكيلات الصخرية او النباتات الاستوائية، وإلى جانب الشواطئ تضم انغويلا مجموعة من المطاعم العالمية التي فاز عدد منها بجوائز عالمية وهي تتميز بنكهاتها الكاريبية اوالاستوائية والتي تستخدم منتجات محلية وأخرى عالمية مستوردة.

لنكاوي في ماليزيا Langkawi

وتتميز ماليزيا بوجود العديد من المناطق السياحية ومن أهمها جزيرة لنكاوي التي تعتبر مقصداً للعديد من السياح من انحاء العالم كافة، نظرًا لمناخها المناسب وطبيعتها الخضراء الجميلة.

ويزور الكثير من السياح لنكاوي، بخاصة للتمتع بممارسة الرياضات المائية والرحلات البحرية والاستجمام، كما أن الجزيرة تحتضن الكثير من المنتزهات والحدائق وغيرها من أماكن الترفيه.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …