بالفيديو والصور .. استمتع برحلة أسبوعية في جزيرة بوكيت مقابل 500 دولار فقط

سفاري نت – متابعات

السياحة في جزيرة هادئة عكس ما قد يعتقد البعض تعتبر سياحة رخيصة، إذ نرشح لك السفر إلى جزيرة بوكيت التايلاندية كوجهة ستكلفك مبلغاً يبدأ من 500 دولار في رحلة لأسبوع كامل وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

تقع جزيرة بوكيت جنوبي تايلاند، في بحر أندامان الذي يعتبر جزءاً من المحيط الهندي، وتُعد من أرقى الوجهات السياحية الشاطئية في العالم.

تتميز جزيرة بوكيت بتعدد شواطئها، ورمالها البيضاء النقية، والأشجار الاستوائية المنتشرة في الشواطئ، مما يجعلها جديرة أن تكون قطعة من الجنة على الأرض.

تعتبر وجهة سياحية رائعة لكافة الأذواق والميزانيات، إذ تنقسم جزيرة بوكيت إلى ثلاث مقاطعات رئيسية وهي تالانغ Thalang، وكاتو Kathu، وموانغ بوكيت Mueang Phuket.

وللقيام بجولة ترفيهية لمدة ستة أيام في جزيرة بوكيت، أعددنا لك التقرير التفصيلي الآتي.

السفر في جزيرة بوكيت مناسب في هذا الوقت

تعرف بوكيت بُمناخها الاستوائي الحار طوال العام فعادة لا تقل درجة الحرارة عن 30 درجة مئوية وتسقط الأمطار بداية من شهر أبريل/نيسان وحتى أكتوبر/تشرين الأول.

تقل الأمطار في الفترة من ديسمبر/كانون الأول حتى مارس/آذار، لذلك من الأفضل زيارتها في هذا الوقت.

وإذا كنت من محبي ركوب الأمواج فعليك زيارة بوكيت في الفترة ما بين يونيو/حزيران وحتى سبتمبر/أيلول حينما تكون الأمواج مرتفعة.

السياحة في جزيرة بوكيت.. اخترنا لك هذه الفنادق والمطاعم

دعنا نتحدث هنا عن مقاطعات الجزيرة، ونختار سوياً فنادق مناسبة للإقامة حسب كل مقاطعة في الجزيرة، وكذلك أفضل المطاعم وأماكن الزيارة.

الفنادق في مقاطعة تالانغ Thalang

تقع مقاطعة تالانغ في الجزء الشمالي من جزيرة بوكيت، وتتنوع فيها أسعار الفنادق والمطاعم. ومن بين الفنادق وبيوت الضيافة نقترح لك هذه الفنادق:

فندق شيز تشارلي بونجالو  يبعد مسافة 850 متراً عن شاطئ ناي يانغ، ويوفر خدمة نقل من وإلى المطار، كما أن له إطلالة رائعة على الجبل. يبدأ سعر الحجز من 55 دولاراً لليلة الواحدة.

هناك أيضاً فنادق أقل سعراً ومنها فندق The Ztand By Airport Phuket، وتبدأ أسعار حجز الغرف في الفندق  من 34 دولاراً لليلة الواحدة.

كما أن هناك العديد من بيوت الضيافة ونزل الشباب ومنها بيت ضيافة Hubb Phuket Airport، يبدأ سعر الإقامة في النزل من 21 دولاراً لليلة .

وبيت ضيافة Nai yang House، وتبدأ فيه أسعار حجز الغرف من 24 دولاراً.

تناول أشهى الأطباق في مطاعم تالانغ

يقدم مطعم JJ’s Bar & Food وجبات من المطبخ التايلاندي، والآسيوي، ووجبات مناسبة للنباتيين.

المطعم مناسب للمجموعات الكبيرة والعائلات والأطفال، الأسعار معتدلة في المطعم، فسعر الطبق الرئيسي حوالي 5 دولارات.

أما مطعم Pesto Restaurant فتتراوح أسعار الوجبات التايلاندية والأوروبية فيه ما بين 3 و12 دولاراً.

ومطعم Ann’s Kitchen Bar & Grill تتراوح فيه أسعار الأطباق ما بين 2 و9 دولارات.

جولة ثقافية وسياحة شاطئية لمدة يومين في تالانغ

تنزل من الطائرة في مطار بوكيت الدولي، لتجد نفسك داخل مقاطعة تالانغ.

انتقل إلى الفندق واسترح قليلاً لتبدأ جولتك السياحية من متحف بيراناكان أحد أفضل الوجهات السياحية الثقافية في الجزيرة.

يمكنك بعد ذلك الذهاب في جولة إلى الحديقة المائية بالقرب من شاطئ «ماي خاو»، ومطار بوكيت الدولي، وتضم الحديقة 12 منزلقاً مائياً، وحوض سباحة للأطفال.

يمكن لمن هم دون الخامسة الدخول مجاناً، ومن تتراوح أعمارهم بين 5 و12 عاماً يكون سعر تذكرة الدخول بالنسبة إليهم 21.5 دولار.  أما من تتخطى أعمارهم 12 عاماً سعر تذكرة دخولهم 44 دولاراً.

يمكنك زيارة حديقة «خاو فرا ثايو»  الوطنية في تالانج ورؤية شلال بانج بي، أحد الأماكن الترفيهية خاصة في موسم الأمطار، ويعد أكبر شلال في بوكيت.

أسعار التذاكر لدخول الحديقة الوطنية حوالي 6 دولارات للفرد تقريباً.

في اليوم الثاني يمكنك الاسترخاء على أحد شواطئ تالانغ الشهيرة ومنها ماي خاو بيتش، وتاي يانغ بيتش، وسورين بيتش، و بانغ تاو بيتش.

الفنادق مقاطعة كاتو Kathu

يمكنك اختيار فندق بارامي ريزورتل الذي يبعد مسافة 200 متر عن شاطئ باتونغ، ويوجد به مسبح خارجي، حيث تبدأ أسعار حجز الغرف في الفندق من 58 دولاراً لليلة واحدة.

هناك كذلك العديد من الفنادق والنزل التي يمكنك الاختيار من بينها ومنها؛ فندقأنداتيل غراند باتونغ بوكيت، تبدأ أسعار حجز الغرف من 21 دولاراً.

أما نزل دفيل، فيبدأ سعر حجز السرير في الصالة المتعددة من 6 دولارات، بينما تبدأ أسعار الغرف الخاصة من 12 دولاراً.

هناك أيضاً صالات نوم مشتركة وشقق استوديو باتونغ وتبدأ فيها أسعار حجز الأسّرة في الصالات المتعددة من 2 دولار، وترتفع الأسعار حسب عدد الأشخاص.

وجبات للنباتيين تقدمها مطاعم كاتو

مطعم Cafe de Paris اختيار مميز وقريب من الشاطئ، حيث يمكنك تناول أطباق أوروبية وفرنسية.

يتراوح سعر الطبق الرئيسي من اللحم البقري بالصلصة من 20 إلى 30 دولاراً حسب الوزن، كما تتراوح أسعار الوجبات ما بين 10 إلى 40 دولاراً للفرد.

فيما تتراوح أسعار مطعم Tandoori Flames ما بين 5 و15 دولاراً، ومطعم Le Brooklyn Patong يقدم وجبات وأطعمة حلال بأسعار تتراوح تبدأ من 4 دولارات.

على أشهر شواطئ بوكيت يمكنك قضاء يومين رائعين

في مقاطعة كاتو يوجد أشهر المنتجعات الشاطئية في بوكيت، ألا وهو شاطئ باتونغ.

يتميز الشاطئ البالغ طوله 2.5 كيلو متر، بالحياة النابضة ليلاً ونهاراً. يعتبر شاطئ باتونغ أكثر الشواطئ شعبية في بوكيت، لما يحتويه من أماكن للجذب.

يمكنك قضاء يومك بأكمله مستمتعاً على الشاطئ، وإذا وجدت ازدحاماً شديداً، يمكنك التوجه إلى أطراف الشاطئ حيث الهدوء.

يمكنك قضاء ساعة كاملة من التدريب على التزلج وركوب الأمواج  في مركز Surf House Patong Beach بمقابل مادي 31 دولاراً تقريباً.

بالإضافة إلى الاستجمام على الشاطئ، يمكن التسوق في باتونغ من الأسواق الليلية، ومركز جانغسيلون الذي يعد أكبر مراكز التسوق في بوكيت.

ولأن الأسعار مرتفعة في باتونغ عن غيرها، فيمكنك اللجوء إلى التفاوض للوصول للسعر المطلوب.

ولرؤية الحفلات الليلية وتجربة الجو الترفيهي في باتونغ، عليك بالذهاب إلى منطقة سوي بانغلا Soi Bangla

في اليوم الثاني، يمكنك الذهاب إلى شاطئ فريدوم Freedom Beach الذي يمتد بطول 300 متر.

حيث تنتشر صخور الغرانيت، وتحيط به التلال المغطاة بغطاء نباتي كثيف. يمكنك ممارسة كرة القدم الشاطئية بعد الاستمتاع بالحمام الشمسي.

أو يمكنك الذهاب إلى شاطئ باراديز Paradise Beach طوله 150 متراً، ولكنه يتميز عن غيره من شواطئ بوكيت بالسباحة الآمنة طوال العام، وإطلالته الرائعة على خليج باتونغ.

الفنادق في مقاطعة موانغ بوكيت Mueang Phuket

يوفر فندق مانوهرا كوزي ريزورت Manohra Cozy Resort خدمة التنقلبالحافلة يومياً إلى الشاطئ مجاناً، كما يوفر لك الانتقال من وإلى المطار.

يوجد بالفندق مسبح خارجي، وآخر خاص بالأطفال. تبدأ أسعار حجز الغرف من 43 دولاراً لليلة، وتتفاوت الأسعار مع زيادة الرفاهية.

بعيداً عن الفنادق ذات الأسعار المرتفعة، يمكنك الاختيار من بين الأماكن الأقل تكلفة كالنزل والفنادق مثل:

نزل دو آر لا يصلح للأزواج، فهناك الحمام مشترك، ومزود بالدش فقط، ويبلغ سعر حجز الفرد الواحد في الليلة 6 دولارات فقط.

أو نزل 12 مانث وفيه يمكنك حجز غرفة بمبلغ يبدأ من 15 دولاراً إذا كان الحمام مشتركاً، ولكن يرتفع السعر إلى 21 دولاراً إذا كانت الحمام خاص.

المطاعم في موانغ بوكيت

هناك مطعم HomSoi Thai Cuisine القريب من شاطئ كاتا، حيث تقدم أطباق صينية وتايلاندية بأسعار متوسطة تتراوح بين 3 و25 دولاراً.

أما مطعم Kataturk Turkish Restaurant فمتوسط أسعار وجباته 10 دولارات، ومطعم Rossovivo Ristorante Italiano E Pizzeria يقدم وجبات تتراوح أسعارها في ما بين 3 و30 دولاراً.

جزر بي بي Phi Phi وشاطئ كاتا لقضاء يومين رائعين في موانغ بوكيت

تقع جزيرتي بي بي بالقرب من جزيرة بوكيت، وتنتمي إلى مقاطعة كرابي التايلاندية.

يمكنك قضاء يوم رائع على جزيرة بي بي لي، والاسترخاء على رمال خليج مايا، واستكشاف الجبال والتلال.

يمكن الذهاب إلى الجزر من بوكيت عبر ركوب العبارة من رصيف Sea Angel Pier، وعادة ما تغادر الرصيف في حوالي الساعة 8:30 صباحاً، وتكون العودة تقريباً حوالي الساعة 4:30 مساءً. تتكلف الرحلة حوالي 80 دولاراً للفرد.

يمكن أخذ قسط من الراحة في الفندق، وبعد ذلك الذهاب إلى دينو بارك.

وهو عبارة عن ملعب صغير بين شاطئ كاتا وكارون، مصمم على هيئة جيوراسيكبارك مليء بالتماثيل الكبيرة لمخلوقات ما قبل التاريخ كالديناصورات.

رسوم الدخول للبالغين 7.30 دولار، وللأطفال 5.50 دولار.

أما شاطئ كاتا الذي يبلغ طوله 1.5 كيلو متر، فيتميز بأشجار الباندانوس وأشجار اللوز الاستوائية المحيطة به. يشتهر الشاطئ بممارسة الرياضات المائية كركوب الأمواج، والتجديف، والسباحة، والغطس.

إذا كنت لا تجيد الرياضات المائية، وفر لك Surf House فرصة للتدرب على ركوب الأمواج ماسكاً بالحبال، كما يضمن تولد الأمواج بغض النظر عن أحوال الطقس.

لإلقاء نظرة علوية على شواطئ كارون وكاتا وكاتا نوي، يمكنك الصعود على كارون فيوبوينت (كاتا فيوبويت سابقاً).

الآن حان وقت الذهاب إلى سوق كاتا الليلي، وهو منطقة تسوق مغطاة مع قاعة طعام كبيرة جداً، ومجموعة مختارة من الأكشاك السياحية لشراء الهدايا التذكارية.

كيف تتنقل داخل جزيرة بوكيت؟

التنقل داخل بوكيت ليس بالأمر الصعب، إذ تبلغ مساحتها الكلية 540 كيلو متراً مربعاً تقريباً.

وفي حالة عدم تفضيل التجول، أو بعد الفندق عن الشاطئ أو أي وجهة أخرى، يمكنك التنقل عبر وسائل المواصلات المنتشرة داخل بوكيت.

في المسافات القصيرة، يمكنك استخدام التوكتوك، ويبلغ سعر الرحلة الواحدة حوالي 3 دولارات للمسافات القصيرة، وقد تتجاوز 12 دولاراً عند زيادة المسافة.

لكن احرص على الاتفاق على المبلغ المطلوب قبل الانطلاق.

يمكن استئجار سيارات أجرة مكيفة للوصول لكافة الأماكن في بوكيت، وأسعارها تقريباً نفس أسعار التوكتوك.

أما عند الانتقال من المطار إلى الفندق، فيمكنك دفع من 3 إلى 6 دولارات في السيارات المشتركة، وإذا استأجرت السيارة بصفة خاصة فسيرتفع السعر إلى 15 دولاراً.

تعد الحافلات المحلية ذات اللون الأزرق من أرخص وسائل المواصلات في بوكيت، فلا تتجاوز الدولار الواحد.

يمكن استقلال الحافلات على طول الطرق الرئيسية، كما يمكنك إيقافها في أي مكان من خط سيرها.

إذا كنت تهوى المغامرة، فيمكنك استئجار الدراجات النارية للوصول إلى وجهتك.

وإذا كنت لا تستطيع القيادة، أو لا تحمل رخصة قيادة دولية، فيمكنك استئجار دراجة نارية بسائقها.

يمكنك بسهولة الاعتماد على تطبيق Grab Car عبر أندرويد وiOS. يستخدم التطبيق في جنوب شرق آسيا لحجز سيارات الأجرة بأسعار معقولة.

السفر إلى جزيرة بوكيت يكلفك أقل من 1000 دولار

في البداية لحساب الإقامة لمدة ليلتين في تالانغ، فتتراوح ما بين 42 دولاراً و110 دولارات، وفي كاتو يتراوح ما بين 24 دولاراً و116 دولاراً، وفي موانغ بوكيت يتراوح ما بين 12 دولاراً و86 دولاراً.

أي أن تكلفة الإقامة خلال ستة أيام تتراوح ما بين 78 دولاراً و312 دولاراً.

بحساب تكلفة الوجبات الثلاث يومياً لمدة ستة أيام في المقاطعات الثلاث، وجدنا أن المبلغ المطلوب إنفاقه على الطعام سيتراوح ما بين 40 دولاراً و270 دولاراً.

بالنسبة للرسوم التي تدفعها خلال القيام بالجولات السياحية ستبلغ حوالي 200 دولار دون شراء هدايا تذكارية.

أما بالنسبة للمواصلات، فعلى الرغم من صعوبة حسابها بدقة لاعتمادها على التنقلات التي ستقوم بها، إلا أنها قد لا تتجاوز 200 دولار بأي حال من الأحوال.

بعد انتهاء الحسابات تجد أن جولتك بالكامل تتراوح ما بين 518 دولاراً و982 دولاراً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تطبيق جديد لأصحاب الفنادق والمطاعم لإدارة مختلف حجوزات المسابح والشواطئ الخاصة

سفاري نت – متابعات عملا منها على تسهيل إدارة الشواطئ الخاصة وحمامات السباحة، وتعزيزا لولاء …