تعرف على أهم المعلومات المفيدة عند السفر إلى ماليزيا

سفاري نت – متابعات

إذا كنت مقبلا على السفر إلى ماليزيا لأول مرة، فاعلم أنك سوف تجد الكثير من الأشياء التي تختلف تماما عما أنت معتاد عليها، ثقافيا وطبيعيا ومناخيا، وبالتأكيد سوف ترغب بالتعرف على الكثير من الأشياء قبل أن تسافر وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

في هذا الموضوع نجول بك عزيزي المسافر بين بعض المعلومات المفيدة عند السفر إلى ماليزيا أو للمقيمين فيها. وهناك أيضا موضوع آخر شيق خصوصا للمسافرين:

الطقس

درجات الحرارة في ماليزيا معتدلة على مدار السنة، وتكون بين 21 درجة مئوية إلى 32 درجة ترافقها نسبة رطوبة عالية جدا تصل أحيانا حتى 80%.

وتهطل الأمطار غالبا في الفترة المسائية في العاصمة كوالالمبور والمنطقة المحيطة بها وادي كلانج وكل الجزء الغربي من شبه الجزيرة الماليزية خلال الأشهر أبريل ومايو وأيضا أكتوبر ونوفمبر، بينما تهطل في الفترة بين نوفمبر وفبراير على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الماليزية مثل كلانتان وترنغانو إضافة إلى جزيرة برونيو.

الشرطة السياحية

إذا احتجت إلى المساعدة أثناء تجولك في مدينة كوالالمبور فيمكنك البحث عن ضباط الشرطة السياحية، وتعرفهم من القبعات الرسمية الموسومة بشريط ذي مربعات متقاطعة باللونين الأزرق والأبيض، وبدلاتهم ذات لون أزرق داكن، إضافة إلى شارة حمراء وزرقاء بالحرف I على الصدر (ويعني كلمة information).

أيام العطل

تتعدد الأعراق والأديان بين سكان ماليزيا، لذلك فلا تستغرب وجود المهرجانات والأعياد المختلفة في كل الشهور، وبعض هذه الأعياد هي عبارة عن عطل رسمية أيضا، لذلك من الأفضل أن تتحقق دائما من مواعيدها مع مكاتب السياحة، سواء عند الوصول أو قبل أن تخطط لرحلتك، فقد ترغب الاستفادة من مشاهدة هذه الأعياد والعطل والتمتع ببعض التخفيضات بهذه المناسبات، أو ربما تريد تجنبها أيضا.

العطل المدرسية

من الأفضل أن تعرف نظام العطل المدرسية في ماليزيا حتى تستطيع تجنب ذروة السياحة الداخلية وامتلاء الأسواق والمراكز التجارية ومحطات النقل بالمسافرين، وعلى العموم فإن ماليزيا لديها خمسة فواصل دراسية تختلف من حيث المدة والتوقيت من ولاية إلى أخرى، وتكون لمدة أسبوع واحد أواخر شهر يناير، وأسبوعان في شهر مارس، وثلاث أسابيع في شهر مايو، وأسبواع واحد في أغسطس، و عطلة 4 أسابيع في شهر أكتوبر.

الخدمات الصحية

إذا كنت بحاجة الى رعاية طبية في ماليزيا، فإن العيادات الخاصة أفضل من المستشفيات العمومية التي ستضيع فيها وقتا كبيرا في الغالب وخاصة أن هذا الأخيرة لن توفر لك أي امتيازات لأنه لا توجد أي اتفاقيات لتبادل الخدمات الصحية مع الدول الأخرى، ولذلك فمن الأفضل لك القيام بتحضير أوراق التأمين الطبي اللازمة قبل السفر.

الوقاية الصحية

المسافر إلى ماليزيا غير ملزم بالقيام بأي من التطعيمات الخاصة بالأمراض المعروفة مثل الكوليرا أو الجدري، ولكن ينبغي عليك تجنب الأماكن التي تتجمع في المياه خاصة في الفترة المسائية لأنها الأماكن التي ينتشر فيها بعوض الدانغي الخطير والذي غالبا ما يؤدي إلى الموت.

الملابس

معروف أن الطقس في ماليزيا مشمس على مدار أيام السنة، لذلك فإن الملابس الخفيفة هي الأفضل والمثالية، ورغم أن الجو غير بارد إلا أنه ينبغي من تجنب المشي تحت الأمطار فذا الأمر سيؤدي بك إلى المرض غالبا.

المياه

مياه الحنفيات في أغلب المناطق بماليزيا آمنة وصالحة للشرب بعد تغليتها، ولكن من الأفضل تجنب ذلك، واقتناء المياه المعدنية أو المياه الطبيعية المعبأة وهي متاحة في كل المحلات والمتاجر، كما أن بعض الحنفيات في الأماكن العامة صالحة للشرب تماما، ويمكنك أن تعبأ منها قارورتك مجانا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل الوجهات الدافئة لقضاء عطلة الكريسماس

سفاري نت – متابعات من منا لا يحب الاحتفال بأجواء الكريسماس والسفر والاستمتاع بالدفء بعيدا …