بالصور .. أنشطة سياحية يمكنك القيام بها في المنتزه الوطني افران المغرب

سفاري نت – متابعات

يقع المنتزه الوطني افران Ifrane National Park ضمن سلسلة جبال أطلس الوسطى، ويعتبر من اشهر الاماكن السياحية في افران وفقا لموقع رحلاتك .

وتمتد أراضي المتنزه إلى الجزء الغربي من جبال الأطلس الوسطى، وتحديدًا ضمن المناطق التي تقع في مقاطعة افران ومقاطعة بولمان.

وقد تم تأسيس المنتزه الوطني افران في عام 2004م، ويغطي مساحة قدرها 125,000 هكتارًا، تتألف في معظمها من أشجار الأرز.

ويعتبر المتنزه من أهم الموائل القليلة الباقية لقرود العالم القديم التي تُسمى المكاك البربري، وهو حيوان من جنس السعادين المهددة بالانقراض.

ويشكل المنتزه الوطني افران محمية طبيعية مهمة جدًا لتنوعه البيولوجي والجيولوجي، وهو من اماكن السياحة في المغرب  الطبيعية التي تستحق الزيارة.

وقد تم تعيين المنتزه الوطني في افران كموقع للتراث العالمي منذ 20 يونيو من عام 1980م من قِبل منظمة اليونيسكو.

أنشطة يمكنك القيام بها

• يمكنك بداية التجول أنت وعائلتك سيرًا على الأقدام في أرجاء المتنزه للتعرف عليه، ولالتقاط بعض الصور التذكارية لطبيعته الخلابة.

• ويتضمن المنتزه الوطني بافران العديد من الأحواض المائية والبحيرات والشلالات التي يمكنكم مشاهدتها والاستمتاع بها، والتقاط بعض الصور التذكارية بجانبها.

• كما يتضمن المنتزه بعض المساحات الخضراء الخلابة التي تتمتع بإطلالات مثيرة، حيث يمكنكم قضاء بعض الوقت في نزهة عائلية.

• ويمكنكم الاستفادة من محلات تأجير الدراجات الهوائية التي ستساعدكم في الاستمتاع بمشاهدة أكبر مساحة ممكنة من منتزه افران الوطني.

• وقد تم تجهيز المنتزه الوطني بافران ببعض المناطق المخدومة التي تتضمن مقاعد وممرات مشاة، لمحبي ممارسة رياضتي المشي والجري.

• وتتضمن المناطق المخدومة بعض المنحوتات الصخرية والمعدنية التي تعبر عن عادات وتقاليد الشعب المغربي، إلى جانب منحوتات الحيوانات الضخمة.

• ولابد لكم من المرور بمعرض المتنزه الذي يتضمن مجموعة قيِّمة من المعروضات التي توضح طبيعة الحياة النباتية والحيوانية فيه.

• ولا تستغربوا خلال تجوالكم إن صادفتم بعض الحيوانات التي تعيش في المتنزه، وبشكلٍ خاص سعدان المكاك البربري المهدد بالانقراض.

• ولا تنسوا المرور بالشرفات المرتفعة الموزعة في المتنزه، والتي ستمنحكم فرصة التقاط صور بانورامية للمتنزه ولطبيعته الفريدة من نوعها.

• وبالتأكيد يمكنكم الاستمتاع بتناول وجبة مغربية تقليدية أو عربية أو عالمية في أحد المطاعم المنتشرة في المكان أو القريبة منه.

الدخول مجاني

 

فنادق قريبة من المنتزه الوطني افران

فندق وسبا المدينة بالاس من افضل فنادق المغرب 5 نجوم، ويبعد حوالي 79,4 كيلومتر عن المنتزه الوطني افران.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

الموقع ممتاز وهادئ، طاقم العمل متميز وراقي، الغرف نظيفة ومريحة، واشتكى بعض الزوار من أن الخدمة بطيئة نوعًا ما.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …