إطلاق البوابة الإلكترونية للسياحة العلاجية في أبوظبي

سفاري نت – متابعات

توفر البوابة الإلكترونية للسياحة العلاجية في أبوظبي، باقة من الخدمات والمنتجات المتكاملة في مجال الصحة وفقا لموقع عين دبي.

 تعتبر البوابة الإلكترونية للسياحة العلاجية، التي تم إطلاقها حديثاً في أبوظبي، منصة رقمية تتيح للراغبين في زيارة الإمارة والاستفادة من خدماتها الصحية، الحصول على الخدمات التي يحتاجون إليها، وذلك بدءاً من زيارة الإمارة وحتى تعافيهم ومغادرتهم.

هذا وتمنح البوابة، التي أطلقتها دائرة الصحة أبوظبي ودائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، لمستخدميها إمكانية الحصول على باقات التأمين المخصصة للسياحة العلاجية، إلى جانب توفيرها باقة واسعة من الخدمات التي يحتاجها السائح العلاجي.
وتشمل الخدمات التواصل المباشر مع مقدمي الرعاية الصحية، وإصدار التأشيرات، وحجز المواعيد والفنادق والمواصلات وأي نشاطات ترفيهية أخرى.
وتتضمن البوابة الإلكترونية للسياحة العلاجية في أبوظبي، قائمة بالمنشآت الصحية المدرجة ضمن شبكة السياحة العلاجية والتي يبلغ عددها 40 مزوداً للرعاية الصحية والمستوفين للشروط وفق برنامج جودة التابع لدائرة الصحة أبوظبي.
هذا بالإضافة إلى أكثر من 287 باقة علاجية لأكثر من 173 طبيب في الإمارة.
و تقدم المنشآت الصحية التي تضمها البوابة، خدمات تخصصية كالعمليات الصعبة للقلب والشرايين وزراعة الأعضاء، ومشاكل الإنجاب، وعمليات المفاصل ، و إجراء الفحوصات العامة والتشخيص والعمليات الجراحية التجميلية والاختيارية.
كما أنه وكجزء من منظومة السياحة العلاجية في أبوظبي، ستقوم الاتحاد للطيران، بتقديم خدمة الممرض على متن الطائرة، حيث يمكن للضيوف الحصول على المساعدة الطبية خلال أسفارهم.
فإنه مع طرح البوابة الالكترونية، أصبح بإمكان المسافرين بغرض الاستشفاء طلب الخدمات الطبية على متن طائرة الاتحاد للطيران.
هذا وتعتمد نظام تأشيرات السياحة العلاجية على آلية محددة، بحيث تمنح الصلاحية لإصدار التأشيرات السياحية للمنشآت الصحية المشاركة ضمن شبكة السياحة العلاجية.
تجدر الإشارة إلى أنّ دائرة الصحة أبوظبي، هي الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على سبب اختيار رأس الخيمة عاصمة السياحة الخليجية

سفاري نت – متابعات وقع اختيار مجلس التعاون لدول الخليج العربي على إمارة رأس الخيمة الإمارتية …