بالصور .. جولة سياحية في حديقة كاكادو الوطنية في استراليا

سفاري نت – متابعات

تشتهر منطقة شمال استراليا ببيئتها الصحراوية الوعرة والتي تحوي تضاريساً رائعة الجمال , وأكثرها شعبيةً منتزه كاكادو الوطني وهو الأكبر حجماً في شمال أستراليا , بمساحة تتجاوز 7500 ميل مربع وتعادل مساحة بعض الدول الأوروبية الصغيرة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

يقع المنتزه على بعد 171 ميل شرق مدينة داروين , ويفتح أبوابه للزوار على مدار السنة ليتمتعوا بصخوره المتنوعة الشكل وبحيراته وأراضيه المنخفضة , ويستقبل سنوياً حوالي 250 ألف زائر معظمهم من جنوب أستراليا والدول المجاورة , واعتباره منتزها وطنياً تم عام 1979.

مناخ المنتزه حار طوال السنة تقريباً , وأكثر الشهور جفافاً هي الفترة الممتدة بين مايو و أكتوبر , والفترة من نوفمبر حتى أبريل هي فترة هطول الأمطار بشكل مستمر وبعض العواصف المتقطعة , ولذلك فإن معظم الزيارات للمنتزه تكون في فصل الصيف.

المنتزه كنز من التنوع الحيوي فهو يحتوي على أكثر من 1700 نوع من النباتات والعديد من الحيوانات النادرة أو المهددة بالانقراض كحيوان أبو بريص الأصفر الأنف , والقرش ذو الرمح , وأنواع نادرة من الأرانب , فيما تتنوع النباتات النادرة في منتزه كاكادو مثل شجرة المانغروف , ونبتة الكوراجونغز ذات الورود الحمراء وأعشاب الديك الرومي.

معظم زوار المنتزه يستعملون سيارات الأجرة للوصول إليه , فيما يختار البعض الجولة بالسيارات الصغيرة أو الباصات المستأجرة خصوصاً للزيارة , حيث أن المواصلات العامة , كما ينصح الزوار باستخدام مركبات الميني كارز التي تستعمل في ملاعب الغولف للتجول داخل المنتزه.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بأجمل 3 أيام في امستردام

سفاري نت – متابعات إذا كنت تنوي زيارة امستردام الهولندية والواقعة في القارة الأوروبية، فلابد …