بالصور .. شاهد روعة الأجواء الليلية في البتراء الأردن

سفاري نت – متابعات

في الوقت الذي يغادر فيه الناس الكثير من المواقع السياحية القديمة في العالم بحلول وقت الغروب، تسمح خزنة البتراء في الأردن وهي الوجهة الرئيسية والمقصد السياحي الأكثر شهرة في البلاد، للزوار بالدخول والتجول ليلاً، وسط الشموع التي تضيء ليل البتراء وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

وتجمع مئات السائحين خارج “الخزنة” الشهيرة، وهي عبارة عن واجهة شاهقة الارتفاع باللون الأحمر الوردي منحوتة في الصخر، حيث يضاء المكان بنحو 1500 شمعة في مشهد بديع.

وتأخذ رحلة البتراء الليلية الزائر في جولة بالمنطقة الأثرية بدءاً من الممر، المعروف باسم “السيق”، وصولاً إلى الخزنة، على بعد 1.2 كيلومتر تقريباً سيراً على الأقدام.

وقال سليمان الفراجات، رئيس مفوضية البتراء بالإنابة: “الفكرة إنه مثلما نعيش بالبتراء في النهار، ونشاهدها بالجو المضيء نراها أيضاً بالليل، ونتخيل كيف كانت حياة البدو وحياة الأنباط، ونعيش بجو مختلف طبعاً”، في إشارة إلى المملكة العربية القديمة التي كانت المنطقة جزءاً منها.

وتُعزف الموسيقى التقليدية للزوار أثناء استقبال مجموعة من المجتمع البدوي للضيوف في الموقع القديم.

وقال بيدرو فوستينو، وهو سائح من البرتغال: “كانت فرصة رائعة أن أرى البتراء بطريقة مختلفة.. مشاهدة الآثار محاطة بالشموع، تتيح أجواء مختلفة”.

ورحلة البتراء الليلية هي النشاط الليلي الوحيد المسموح به للسائحين في المنطقة السياحية، ويتم تنظيم هذا النشاط 3 مرات في الأسبوع أيام السبت والأربعاء والخميس.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول إلى البتراء خلال الليل 17 ديناراً أردنياً، “24 دولاراً أمريكياً”، وتبائضشع بنفس السعر لكل من السكان المحليين والسياح.

ومع انتعاش السياحة في الأردن هذا العام، تلبي هذه الرحلات الليلية احتياجات الأعداد المتزايدة من السائحين المهتمين بالبتراء.

ويقول الفراجات إن أكثر من 750 ألف سائح دخلوا إلى البتراء في عام 2018، بزيادة عن عدد الزوار في العام الماضي الذي بلغ 620 ألفاً.

وتشتهر البتراء بآثارها المنحوتة في الصخر التي خلفها الأنباط، وهي حضارة عربية نشأت قبل ميلاد المسيح، واستمرت حتى ضمتها الجيوش الرومانية إلى إمبراطوريتها الشاسعة.

وانتعش الأنباط في القرن الثاني قبل الميلاد وسيطروا على تجارة القوافل التي كانت تسير لمسافات طويلة تجلب البخور والعطور من جنوب الجزيرة العربية إلى البحر الأبيض المتوسط.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أشهر العناوين السياحية حول بحيرة ماجوري الايطالية

سفاري نت – متابعات تمتدُّ بحيرة ماجوري إلى الشمال من ميلانو، لمسافة حوالى 65 كيلومترًا، وتصل إلى منطقة …