بالصور … جولة سياحية مثيرة في حديقة الفراشات المضيئة ماليزيا

سفاري نت – متابعات

حديقة الفراشات المضيئة في سيلانجور أول ما ستفعله هناك، هو أن أنك ستطفئ فلاش هاتفك …برغم الظلام الذي يعمّ المكان وبرغم رغبتك العارمة في التقاط صور لتلك المناظر الرائعة التي تموج أمام ناظرك !!السبب باختصار، هو أن الفراشات المضيئة هنا تنزعج من إضاءة الفلاش ولن تكون أنت بحاجة للضوء لأن ضوءها المنتشر يكفيك وفقا لموقع دليل المسافر العربي .

“حديقة الفراشات المضيئة” التي تعد واحدة من أجمل المقاصد السياحية في ماليزيا، حيث تنتشر على أغصان أشجارها أعداد هائلة من الفراشات المنيرة والغريبة والتي تومض بمعدل ثلاث ومضات في الثانية ، حيث يعد هذا المكان من الأماكن القليلة في العالم التي تجمع هذا العدد الضخم من الفراشات الغريبة.

يتدفق وسطها نهر سيلانجور ويمتد لعدة كيلومترات وفيه قوارب تمكن الزوار من زيارة الحديقة عبره والاستمتاع بروعة مناظرها العجيبة والفريدة من نوعها.

تقع هذه الحديقة في ولاية سيلانجور الماليزية، وعلى مقربة من مصب نهر كلانج، وتعد الحديقة الأفضل والأغرب في الولاية كلها ، كما تبعد عن مدينة كوالالمبور مسافة 60 كيلومتراً تقريباً

تشكل بتصميمها أنموذجاً مصغّراً لغابة استوائية كما تضم ما يزيد عن 15000 نبتة وأكثر من 6000 فراشة بعضها يعد من أكبر فراشات العالم والتي تتلألأ ليلاً على الأشجار فتبدو كشجرة الميلاد أو كذرات الألماس المتناثرة .

يذكر أن الحديقة تتوسط في موقعها مزارع للنخيل وتعد ساعات الغروب ومابعده هي الأنسب لزيارتها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …