بالصور .. أشهر وجهات التخييم في الكويت والسعودية

سفاري نت – متابعات

يُعد التخييم من أروع التجارب التي تخلصك من توتر العمل وضغوط الحياة، فهي حقاً تجربة مميزة مليئة بالمغامرة وتمنح العقل والنفس فرصة للاسترخاء والتأمل في جمال الطبيعة الخلاب وفقا لموقع الرجل.

ويعشق سكان دول الخليج التخييم وخاصة خلال فصل الشتاء لما تتمتع به صحرائنا العربية بطبيعة خلابة خلال هذا الموسم، إليك أشهر وجهات التخييم لمغامرة مثالية في الكويت والسعودية.

أشهر وجهات التخييم في الكويت

تُعد صحراء السالمي، واحدة من أشهر وأجمل وجهات التخييم في دولة الكويت، حيث تمنحك الصحراء الدافئة وطبيعتها الخلابة فرصة لممارسة العديد من أنشطة التخييم كالتأمل أثناء مراقبتك النجوم التي تظهر بشكل خلاب في تلك المنطقة بالتحديد .

أما لعشاق التطعيس فتُعد صحراء السالمي، المنطقة المثالية لممارسة تلك الهواية مع الاستمتاع بغروب شمس خلاب وسط جمال الطبيعة الخلاب.

أشهر وجهات التخييم في السعودية

وتشتهر صحراء الثمامة في العاصمة السعودية الرياض، بكونها الوجهة الأولى لعشاق التخييم ، لما تتمتع به من رمال ذهبية وواحات خضراء مُتفرقة تعكس الجمال الرباني للصحراء الذهبية.

كما توفر صحراء الثمامة، العديد من الأنشطة والمغامرات المتنوعة كممارسة التطعيس او التزحلق على الرمال أو حتى التأمل واكتشاف جمال الطبيعة في رحلة سفاري سريعة.

ولعشاق التخييم بجانب البحر، فيمكنهم التوجة إلى شاطئ نصف القمر الواقع بالقرب مدينة الخبر في المنطقة الشرقية من المملكة، والذي يتميز بأمواجه الهادئة وغروب شمس خلاب؛ كما يُمكنك الاستمتاع بالغوص اكتشاف أعماق البحار.

النصائح سريعة لرحلة تخيم مثالية

-حاول الوصول إلى منطقة التخييم قبل المغيب لتتعرف على المنطقة بشكل جيد

-عند نصب الخيمة ابتعد عن مناطق الحشرات السامة

-انصب خيمتك بعيدة عن الوديان والأنهار وأماكن ازدحام الأشجار

-تعرف على المخيمين من حولك ولا تعزل نفسك فربما تحتاج إليهم لاحقاً

-لا تضع المولد داخل الخيمة أو بالقرب منها وتجنب التدخين داخل الخيمة

-تجنب قطع الأشجار أو تصطاد في الأماكن غير المصرح بها

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل الوجهات الدافئة لقضاء عطلة الكريسماس

سفاري نت – متابعات من منا لا يحب الاحتفال بأجواء الكريسماس والسفر والاستمتاع بالدفء بعيدا …