بالصور .. جولة داخل أشهر مطاعم وفنادق ومحلات برج المملكة

سفاري نت – متابعات

اتجهت المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة إلى تشيد المباني العالية كتعبير عن النهضة التي تعيشها البلاد, حتى أننا يمكننا القول أن في السعودية يوجد مدن عائمة بين السحب وليس مجرد ناطحات سحاب وفقا لموقع الرحالة .

ويعد برج المملكة في الرياض مثال حي عما نتحدث عنه, وبعد نجاح تجربة برج المملكة في العاصمة الرياض, أعلنت السعودية عن نيتها القيام ببناء مماثل بنفس الإسم ولكن في مدينة جدة.

ويعد برج المملكة أحد أهم وأبرز المعالم الحضارية المشهورة عن المملكة والتي تستقطب الزوار من انحاء الخليج ، لذا يتمتع برج المملكة بالكثير من الميزات ويتكون من عدد من المطاعم الشهيرة.

معلومات عن برج المملكة في الرياض

إستغرق بناء برج المملكة في العاصمة السعودية الرياض نحو 8 سنوات, حيث تم وضع حجر الأساس عام 1996م على أرض الأمير الوليد بن طلال والذي إشتراها عام 1990 خصيصاً لهذا المشروع, وتصل مساحته إلى 300.000 متر مربع, ويرتفع عن سطح الأرض بمسافة 302 متراً, وكلف بناءه 1.717 مليون ريال سعودي.

ويُعد برج المملكة أحد أبرز المعالم الحضارية في المملكة العربية السعودية وأكثرها شهرة، ويتوسط المركز  تقاطع أهم ثلاث طرق رئيسية في الرياض.

ويتكون برج المملكة من تسعة وتسعين طابق, ويتميز بإطلالة ساحرة على مدينة الرياض , كما يوجد فيه 30 طابق مخصصة للتأجير بمساحة 65.000 متر, ويتضح الفن المعماري في بالجسر المعلق الذي يربط الطرفين العلويين لـ برج المملكة.

وتبلغ مساحة الطابق الواحد في برج المملكة نحو 2225 متر مربع, ويوجد 35 مصعد كهربائي بالإضافة إلى 3000 موقف للسيارات, ويتمتع برج المملكة بموقع جغرافي متميز داخل العاصمة حيث يتوسط أهم شوارع مدينة الرياض.

ويضم برج المملكة 45 مصعداً، ويعتبر مركزاً راقياً للتسوق ويضم صالة للاحتفالات بالإضافة إلى أدوار مكتبية وأجنحة مكتبية وشقق سكنية فخمة ،  ويضم أيضاً فندق الفورسيزن وعدد كبير من المطاعم العالمية. ويتميز بإطلالته المميزة والتي يمكن مشاهدتها من أبعد نقطة في المدينة.

الفنادق والتسوق في برج المملكة

برج المملكة الذي يعد واحدا من أهمّ الاماكن السياحية في الرياض ، يتضمن كذلك مركز تسوق يحتوي على مجموعة كبيرة من أهمّ العلامات التجارية الراقية والمتاجر والماركات العالمية، إضافة إلى المكاتب المزوّدة بأهمّ التقنيات والشقق السكنية والشقق الخاصة.

ويعد مسجد الملك عبد الله الثاني من أجمل مباني برج المملكة ويبلغ إرتفاعه 138 متر ويوجد في الطابق السابع والسابعين بالبرج, ويعتبر أطول مساجد العالم قبل أن تقوم دولة الإمارات العربية المتحدة بتشيد مسجد برج دبي ليتفوق عليه من حيث الطول.

ويضم برج المملكة سوق المملكة التجاري والذي يصنفه مواطني السعودية كأكبر مركز للتسوق ويتكون من ثلاثة أدوار, كما يوجد عدد كبير من الوحدات السكنية المجهزة للمعيشة بالإفاضة إلى عدد من الفنادق أشهرهم فندق فورسيزونز الرياض الذي يحتوي على 197 غرفة و 52 جناحاً وأربعة مطاعم ومركزاً لرجال الأعمال ومسبحاً خارجياً ومرافق للياقة البدنية ومنتجع مياه معدنية.

وتدار العمليات اليومية لمركز المملكة من قبل فور سيزونز, وتعمل إدارة برج المملكة على توفير جميع الخدمات للزوار, كما تسعى دائماً لتوسيع البرج وذلك لإستيعاب التحديثات الجديدة.

الأنشطة السياحية في برج المملكة 

ويحرص زوار البرج دائماً على السير في جسر المشاهدة والذي يمتد إلى 65 متر, ويرتفع بمسافة 300 متر بإطلالة رائعة علي العاصمة السعودية, تبدأ رحلة  جسر المشاهدة  بركوب مصعدين, تستغرق الرحلة في المصعد الأول 50 ثانية للوصول إلى مستوى الانتقال، القائم على ارتفاع 180 مترًا.

فيما تستغرق الرحلة في المصعد الثاني أقلّ من 40 ثانية للوصول إلى الوجهة النهائية, رغم أن برج المملكة في الرياض يضم العديد من الأنشطة الترفيهية والميول السياحية, إلا أن لا صوت يعلو فوق صوت التسوق حيث يعتبر النشاط الذي لا يتوقف, كما أنه السبب الأول في جذب الأغلبية العظمى من الزوار للرياض.

ويحتوي البرج على 161 محل تجاري موزعين على ثلاثة طوابق, وتوفر لك المحلات جميع المنتجات وتجمع بين الماركات العالمية والمنتجات المحلية وخصصت إدارة البرج الطابق الثاني للسيدات, حيث يحتوي على جميع المنتجات التي تحتاجها النساء وخاصة الملابس ومستحضرات التجميل.

مطاعم برج المملكة

وإذا أصابك الجوع أثناء جولتك في برج المملكة بالرياض فهي حيرة كبرى نظراً لكثرة عدد المطاعم التي تتنافس فيما بينها على تقديم أشهي أكلات مطابخ العالم والنظر إلى مدينة الرياض في مظهر سينمائي رائع.

ويعد مطعم هاجن داز من أفضل مطاعم البرج بالإضافة لمطاعم أخرى مثل( بوم ديتيري, علاء الدين وبيت المأكولات الإيرانية, كنتاكي, ماكدونالدز, كودو), وبوجه عام تشهد وجبات المطعم الإيطالى والآسيوي إقبال كثيف من زوار الرياض.

ودائماً ما يسعى زوار برج المملكة على إلتقاط الصور التذكارية رفقة معالم البرج كما يوجد مصورين محترفين متواجدين بالبرج دائماً.

سعر تذكرة الدخول ب60 ريال سعودي للكبار و20 ريال سعودي للأطفال.

برج المملكة من الداخل

سوق المملكة التجاري الذي يعد أفخم مركز للتسوق في الرياض مؤلف من ثلاثة أدوار، برج للمكاتب بارتفاع 300 متر ويحتوي مركز المملكة على ما يزيد عن 65.000 متراً مربعاً من المساحة المعدة للتأجير .

 

كما يتألف من أربعة أدوار للخدمات به” جسرا معلقاً يربط الطرفين العلويين للبرج” كما يحتوي البرج إضافة إلى المكاتب وحدات سكنية تضم كل منها ثماني شقق تبلغ مساحتها الإجمالية 8.243 متراً مربعاً.

 

يمكنك التمتع داخل برج المملكة بتجربة التسوق ما بين 161 محلاً تجارياً موزعين على ثلاث طوابق، جميعهم محال شهيرة ومتنوعة المنتجات، ستتيح لك الفرصة للاختيار ما بين عدد كبير من المنتجات التي ربما تحتاج شرائها خلال رحلتك.

 

كما يمكنك الاستمتاع بالطعام على منظر بانورامي لمدينة الرياض والاختيار ما بين عدد من المطاعم التي تقدم أطباقاً عالمية مختلفة ما بين الآسيوي والإيطالي والإيرانية بالإضافة إلى مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة، وقبل مغادرتك برج الرياض يجب أن تستمتع بمشاهدة مدينة الرياض من أعلى وأيضاً الاستمتاع بالتقاط الصور للمشهد البانورامي ولك أيضاً.

مطاعم ومحال برج المملكة

يضم برج المملكة في الرياض محلات تجارية راقية مقامة على مساحات واسعة:

  •  سوق برج المملكة يضم 161 محل تجاري موزعة على ثلاثة أدوار بالبرج: الدور الأرضي ويضم عدد واسع من المحلات التي تلبي كافة الاحتياجات لكافة الأعمار، وبه عدد من المطاعم والمقاهي ومحلات لبيع الالكترونيات وعدد أخر من المحال التجارية الأخرى.
  • والدور الأول ويحظى بخدمة المصاعد الكهربائية وبه عدد كبير من محلات الماركات العالمية الفخمة بالإضافة لمحلات الساعات والمجوهرات
  • الدور الثاني فهو خاص بالسيدات وبه 40 محل تجاري يضم كل ما تحتاجه المرأة من ملابس وكماليات وأزياء حمل وملابس تقليدية ومنتجات أخرى عديدة تلبي احتياجات المرأة.
  • ويعد القسم التجاري من برج المملكة قسم منافس لمجمعات تجارية عديدة في الرياض كمجمع الرياض غاليري، والعثيم مول، مركز غرناطة، مركز الاندلس التجاري، العليا مول، حياة مول، صحاري مول، طيبة مول، وغيرها من المراكز التجارية الشهيرة في مدينة الرياض.

كما يضم البرج

  • صالة احتفالات
  • وأدوار مكتبية وشقق سكنية فاخرة
  • بالإضافة لفندق الفورسيزن الشهير

أشهر مطاعم المملكة

يمكنك الاستمتاع بالطعام على منظر بانورامي لمدينة الرياض والاختيار ما بين عدد من المطاعم التي تقدم أطباقاً عالمية مختلفة ما بين الآسيوي والإيطالي والإيرانية بالإضافة إلى مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة واشهرها:

  • مطعم سبازيو المعروف بالأطباق الايطالية والآسيوية
  • مطعم بوم ديتيري.
  • مطعم علاء الدين وبيت المأكولات الإيرانية
  • مطعم هاجن داز
  • كنتاكي
  • ماكدونالدز
  • كودو

فندق فورسيزونز الرياض

من أهم أماكن الإقامة التي تتميّز بفخامتها اللامتناهية وبرفاهية خدماتها هي بانتظارك في برج المملكة، حيث تجد نفسك قريباً من أهم نقاط ومراكز الأعمال، وفي الوقت نفسه أنت في قلب العاصمة المفعم بأرقى الأماكن حيث الفن والحضارة والمتاجر الفخمة.

 

جسر المشاهدة

 

يمتد جسر المشاهدة على ارتفاع 65 مترًا، وهو مصنوع من الحديد ويزن أكثر من 300 طن ويقف شاهقاً على ارتفاع 300 متر بإطلالة تحيط بالرياض من أقصاها إلى أقصاها. أمّا موقعه الفريد فيجعله واحدًا من أكثر المواقع الجاذبة للسيّاح في المملكة العربية السعودية.

 

تبدأ الرحلة نحو جسر المشاهدة من خلال ركوب مصعدين؛ تستغرق الرحلة في المصعد الأول 50 ثانية للوصول إلى مستوى الانتقال، القائم على ارتفاع 180 مترًا، فيما تستغرق الرحلة في المصعد الثاني أقلّ من 40 ثانية للوصول إلى الوجهة النهائية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل الوجهات الدافئة لقضاء عطلة الكريسماس

سفاري نت – متابعات من منا لا يحب الاحتفال بأجواء الكريسماس والسفر والاستمتاع بالدفء بعيدا …