بالصور .. إليك كل الاستفسارات حول السفر إلى ماليزيا

سفاري نت – متابعات

تعد ماليزيا واحدة من أهم المقاصد السياحية الحالية التي يتهافت لزيارتها الملايين من السياح على مدار العام، ولعل العالم العربي من أهم الفئات التي تسعى جاهدة لقضاء عطلة بها، أو قضاء شهر العسل مستمتعين بجمال طبيعتها الجذاب وفقا لموقع سيدي نت.

لذا سنعرض لك فيما يلي دليلاً كاملاً وشاملاً للسفر لماليزيا، والذي يحمل الإجابة عن كل الاستفسارات التي تفكر فيها أو لم تفكر فيها.

ما يجب عليك معرفته قبل السفر إلى ماليزيا

ما الأغراض التي عليك حزمها والملابس التي سترتديها؟

تقع ماليزيا بالقرب من خط الاستواء، وتتمتع بمناخ استوائي، الجو حار ورطب لمعظم العام على الرغم من أن المرتفعات أكثر برودة. ومع ذلك، لن تضطر إلى ارتداء الصوف.

 تشمل نصائح سفر ماليزيا الخاصة بنا باختيار الملابس الخفيفة مثل الأقطان والعناصر ذات النواة الفضفاضة، واختيار ألوان الملابس الفاتحة وتجنب الأسود مهما كانت الظروف! فأنت بالتأكيد تريد أن ترتدي ملابس تعكس الحرارة وعدم امتصاصها.

إذا كنت تخطط لزيارة مكان للعبادة، فالأمر بالنسبة للرجال قد يحتاج لارتداء بنطال طويل بعض الشيء، وبالنسبة لزوجتك فسوف يُطلب منها تغطية شعرها أو ارتداء الملابس التقليدية، لذلك ننصحها بالتقاط اثنين من الأوشحة، والسراويل الخفيفة والتنانير الطويلة لارتداء هذه الأماكن.

طرق النقل في ماليزيا

تتسم المدن في ماليزيا بأنها متصلة بشكل جيد ويسهل الوصول إليها، ويمكن الانتقال فيها من مكان لآخر باستخدام سيارات الأجرة والحافلات والقطارات.

إذا كنت في كوالالمبور، فإن محطة KL Sentral هي نقطة انطلاقك الرئيسية؛ لأنها تربط المدينة بالعديد من المحافظات الأخرى.

وبالنسبة للمدن الكبرى فإنها توفر وسائل نقل عام رخيصة مثل الحافلات. إنها أيضًا وسيلة مريحة للسفر، ولكن إذا اخترت سيارة أجرة وهذا ما لا ننصحك به، فعليك قبل الركوب تسوية مسألة الأجرة والمال مسبقاً؛ حيث يقوم العديد من السائقين بمضاعفة الأجرة، أو التلاعب في العداد أو عدم تشغيله من الأساس.

عن الطعام

مثل العديد من دول جنوب شرق آسيا، طعام الشارع يتمتع بشعبية كبيرة؛ لأنه رخيص ولذيذ، ويمكنك العثور عليه في أي مكان تقريبًا ولكن الأفضل ستتمكن من العثور عليه في العاصمة كوالالمبور وبينانغ.

سلطة الفواكه والخضررات Rojak، فطيرة محشوة apom balik ، وبطة وحساء المعكرونة Chiap koay  أمثلة لبعض الأطباق الخاصة بطعام الشارع الماليزي اللذيذ بأقل التكاليف.

اللغة

ماليزيا بلد متنوع ثقافياً ولغوياً للغاية، فهو موطن الملايو، الصينيين، الهنود والمغتربين، وستجد أنه على الرغم من أن لغة البهاسا الماليزية هي اللغة الرسمية للبلاد، إلا أن اللغة الإنجليزية يتم التحدث بها وفهمها على نطاق واسع في جميع المدن الكبرى.

إلا أنه في زيارة البلدان التي تقع بعيدًا عن الزحام قليلاً، فقد يكون لديك مشكلة في بعض المشاكل اللغوية وفهم السكان.

التسوق

تعد ماليزيا موطنًا لمراكز التسوق الكبيرة التي لا تعد ولا تحصى، والتي تحتوي على متاجر من العلامات التجارية المعروفة، والأسواق التي تبيع كل ما تفكر فيه بداية من الملابس والأحذية إلى الإلكترونيات والهدايا التذكارية والمواد الغذائية، ستتمكن من العثور على كل شيء!

إذا كنت تبحث عن أحدث العناصر الفاخرة، فإن مركز كوالا لامبور التجاري بافيليون مول وسوريا كيه إل سي سي هما مكانان للزيارة! تضم مراكز التسوق الأخرى مثل برجايا تايمز سكوير، وصنواي بيراميد، و ميد فالي ميجا مول مجموعة متنوعة من المتاجر، تلك المتاجر الراقية وبأسعار معقولة.

 عندما تكون في ماليزيا من الضروري أيضًا استكشاف أكبر عدد ممكن من الأسواق؛ لأنك لا تعرف أبدًا ما ستجده! ولكنك قد تحتاج إلى المساومة قليلاً هنا.

أفضل الأماكن للزيارة في ماليزيا

كوالا لمبور هو أول مكان يتبادر إلى ذهنك عندما تخطط لزيارة ماليزيا، ومع ذلك، هناك وجهات أخرى رائعة، تحقق من اقتراحاتنا لقضاء عطلة مميزة في ماليزيا.

جزيرة راوا

 جزيرة راوا هي جزيرة مليئة بالشعب المرجانية المميزة، كما أنها معروفة بوفرة حمائمها البيضاء المسماة راوا، والتي أعطت الجزيرة اسمها.

 الغطس هو واحد من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها هنا، ويمكنك قضاء أيام في استكشاف الحياة البحرية.

بينانج

 ولاية بينانج غنية بالمناطق السياحية الهامة مثل العاصمة جورج تاون ووسط المدينة القديمة .

كما  تتميز بمواقع التراث القديمة بما في ذلك المنشآت الدينية والمباني الاستعمارية، وعندما تبتعد عن المدينة ، ستجد شواطئ ساحرة وقرى لصيد الأسماك تنشط مع الحركة.

 توفر حديقة Penang National Park فرصاً رائعة للمشي لمسافات طويلة، وإذا كنت من محبي الهواء الطلق، فستستمتع بالمناظر الخلابة واستكشاف الحياة البرية.

أرخص الفنادق التي يمكنك المكوث فيها بـ”بينانج” هو فندق Lazyboys Guesthouse، حيث تبلغ الليلة به – كأرخص سعر متاح خلال العروص- 11 دولاراً،  أي ما يعادل41  ريالاً سعودياً.

للحصول على هذا العرض اضغط هنا

لانكاوي

 حوالي 100 جزيرة تشكل أرخبيل لانكاوي، وتتميز هذه الجزيرة الرئيسية بالتلال الخضراء والشواطئ الرائعة التي تدعو المسافرين إلى استكشافها، كما أن  الغوص في هذه المنطقة رائع ومميز، ويمكنك من خلاله التعرف على معالم الجذب البحرية.

بينما أنت هناك، يمكنك استئجار جهاز واي فاي جيب للبقاء على اتصال مع أحبائهم .

لا يوجد في لانكاوي نظام مواصلات عامة؛ لذا فإن التنقل في أرجاء المكان يعني أنك ستضطر إلى المشي، أو استئجار سيارة أجرة أو أفضل سيارة، أو استئجار دراجة بخارية.

كوالا لامبور

عاصمة ماليزيا، كوالا لامبور هي المكان الذي يعج بالطاقة، وتعد المدينة الحديثة هي أفضل أماكن التسوق والحياة الليلية في البلاد، كما أنها موطن لبرج بتروناس، ناطحات السحاب التوأم التي كانت في وقت من الأوقات أطول المباني على وجه الأرض.

يتوفر لك في كوالا لامبور المراكز السياحية مثل معرض كوالا لمبور سيتي نظرة على تاريخ العاصمة من خلال الديوراما والجولات المصحوبة بمرشدين، كما تفتخر كوالا لمبور بكهوف باتو – كهوف باتو هي تلة من الحجر الجيري الذي يحتوي على سلسلة من الكهوف والمعابد-.

من أرخص الفنادق التي يمكنك المكوث فيها في كوالا لامبور هو فندق فرست آند نيو ستار هوتل؛ حيث تبلغ الليلة به – كأرخص سعر للعروض المتاحة حاليا-، 7 دولارات، أي ما يعادل 27 ريالاً سعودياً.

للحصول على هذا العرض اضغط هنا.

جوهور باهرو

 جوهور باهرو ، عاصمة جوهور ، مدينة نابضة بالحياة بها مزيج من المعابد القديمة والمساجد والمتنزهات الترفيهية، وهي موطن أيضًا لأول مدينة ملاهٍ دولية في البلاد، والتي تحمل اسم ليغولاند، والتي لن يستمتع بها فقط الأطفال، بل سيحظى البالغون أيضاً بوقت رائع هناك.

أرخص فندق للمكوث فيه خلال زيارتك لهذه المدينة هو فندق I Stayح حيث يبلغ سعر الليلة به 9 دولارات، أي ما يعادل 34 ريالاً سعودياً.

للحصول على هذا العرض اضغط هنا

أبرز الأنشطة التي يمكنك فعلها في ماليزيا

– هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في ماليزيا، ولكن ننصحك بأن تبدأ بزيارة المعالم السياحية مثل ليغولاند وجورج تاون والشواطئ، ومن بعد فحصها، يمكنك الانتقال إلى أماكن أخرى.

– واحدة من نصائح السفر لماليزيا كوالا لامبور هي استكشاف شارع جالان ألور الرائع والمميز، والذي تشعر فيه بأن كل الطعام به ينظر إليك، وننصحك بأن تذهب إليه في المساء عندما يكون الشارع حيًا مع البائعين الذين يبيعون الأطعمة الماليزية اللذيذة.

– إذا كنت في Langkawi، فانتقل إلى الجزيرة لاكتشاف ما تقدمه الأرخبيل، حيث يمكن حجز رحلات لمدة نصف يوم أو يوم كامل مع أنشطة مثل الغطس والغوص.

– لا تفوت زيارة Malacca حيث يمكنك استكشاف الهندسة المعمارية.

أرخص رحلات الطيران إلى ماليزيا

متوسط أسعار الطيران  في العروض التي تقوم بها بعض الشركات هي 1700 ريال سعودي، وللاطلاع على أفضل سعر للطيران من الرياض إلى كوالا كلامبور خلال الفترة التي ستسافر فيهااضغط هنا.

كيفية الحصول على الفيزا السياحية لماليزيا للمواطنين السعوديين

يتمُّ استصدار التأشيرة السياحيَّة للسعوديين، في المطار، لذا فهو لا يحتاج إلا إلى جواز سفر لا تقل صلاحيته عن 6 أشهر، وحجز الطيران.

أسئلة شائعة حول العطلة في ماليزيا

س. ما هي أهم نصائح السلامة للسفر إلى ماليزيا؟

ج:بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك من أجل سلامتك أثناء السفر إلى ماليزيا هي:

– يكون على بينة من محيطك.

– احتفظ بجواز سفرك بأمان في جميع الأوقات.

– قراءة حول القوانين المحلية.

– تأكد من أنك لا تتجول بمفردك حتى وقت متأخر من الليل.

هل هناك أي نصائح للملابس لرحلة في ماليزيا؟

ج:بما أن ماليزيا تعد مكانًا استوائيًا، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك بينما تعمل ملابسك على التأكد من أنك تحزم ملابس صيفية أكثر راحة من القطن أكثر من أي شيء آخر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل التجارب السياحية عند جبل موسى طور سيناء

سفاري نت – متابعات تعد مدينة شرم الشيخ واحدة من أجمل مدن السياحة في مصر ، تتميز …