افتتاح الحديقة الثقافية بالواجهة البحرية في جدة

سفاري نت – متابعات

دشن سمو الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الحديقة الثقافية بجدة في دورتها الثانية، بساحة النورس التي تعد أكبر ساحات واجهة جدة البحرية الجديدة وفقا لموقع موسوعة المسافر.

وتأتي هذه الحديقة ضمن ملتقى مكة الثقافي الذي أطلقه سمو الأمير خالد الفيصل، مع مواصلة شعار الدورة الأولى “كيف نكون قدوة “واستحداث جوائز يتم منحها للقدوات في محافظات منطقة مكة المكرمة.

وتقع الحديقة الثقافية التي تقع على مساحة تربو عن 42 ألف متر مربعٍ، وتستمر فعالياتها لمدة 10 أيام خلال إجازة منتصف العام، وتقدم أكثر من 40 فعالية ثقافية منوعة لسكان وزوار جدة، وتهدف إلى تهيئة أجواء ثقافية ومعرفية تفاعلية لجميع شرائح المجتمع وتعزيز نموذج القدوة.
وقال الأمير خالد الفيصل في تصريح صحفي بعد تدشين سموه للحديقة الثقافية: “اسأل الله العلي القدير التوفيق لهذه البلاد تحت قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-“.

وأكد سموه أن البرامج التي تحتضنها الحديقة الثقافية المقامة على كورنيش جدة تعطي انطباعًا جميلًا عن أبناء جدة.

وقدّم أمير منطقة مكة شكره لأهالي جدة على الجهود التي بذلوها لتخرج الحديقة الثقافية بالشكل الذي بدت عليه، داعيًا أهالي جدة إلى زيارة الحديقة والاطلاع على ماتحويه.

كما قدّم سموه شكره للجهات المشاركة في مسيرة بناء الإنسان وتنمية المكان في المنطقة، وفي الختام كرّم سمو أمير منطقة مكة المكرمة الجهات المُساهمة والمشاركة في الحديقة الثقافية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …