بالصور .. أفضل الأنشطة السياحية في واحة العين الاماراتية

سفاري نت – متابعات

واحة العين واحدة من أجمل اماكن سياحية في العين حيث تتميز بطابعها القديم الذي يُحافظ على تقاليد القُدامى وتصاميمهم في العمارة والزراعة وحتى طرق الري حيث أن الواحة مازالت تعمل بنظام الأفلاج في ري النخيل الذي يتجاوز عدده 14700 نخلة لأكثر من 100 نوع وفقا لموقع رحلاتك.

واحة العين تجعلك تعيش تجربة سياحية مُتميزة بين المياه المتدفقة في الأفلاج، وبين طرقات الحديقة والتي تُخبرك عن عراقة هذا المكان وتحكي لك عن تاريخ القدامى وكيف كانوا يتعايشون في هذه البيئة والأدوات التي كانوا يستخدمونها.

 

أنشطة يمكنك القيام بها في واحة العين

• من الرائع تجربة السياحة والتجول في هذا المكان الجميل بين جنبات الحديقة والاستمتاع بمناظر النخيل المُنتشر في كل مكان، والتعرف على أنظمة قديمة للري تعود لأكثر من 3000 سنة ستبهرك بهندستها المُدهشة.

• يُمكنك زيارة “المركز البيئي” الذي يجعلك تعيش تجربة فريدة وُمتميزة حيث يوجد به عدد من الألعاب الجميلة وبعض المُجسمات التي تُخبرك بأصالة هذا المكان وبدايته، كما يوجد بالمركز مجموعة من المعروضات القديمة والتي تتميز بطابع تقليدي أصيل.

• يُمكنك زيارة “حديقة الواحة” والتي تتميز بتنوعها الزراعي وتحكي لك أسرار القُدامى في العيش، ومن أهمها نموذج الزراعة ثلاثية الدورات والتي جعلت سكان مدينة العين يتغلبون على الظروف ويصلون للإكتفاء الذاتي، كذلك بعض الأثار التاريخية التي خلفها السكان في هذا المكان الجميل.

• يوجد بواحة العين مجموعة من الحفريات الأثرية التي تعود للعصور الماضية من العصور الحجرية والبرونزية وتروي لك هذه الحفريات تاريخ سابق وحكايات شعوب عاشت في بيئة صعبة وكيف تغلبوا عليها، يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة هذه الحفريات والتعرف على حضارات السالفين.

• كما أن أمامك فرصة للجلوس في هذا المكان على الاستراحات أو تناول وجبة طعام شهيّة سوف تجعلك تعشق هذا المكان أكثر بتراثه الفريد ونظامه الرائع.

• عشاق التصوير الفوتوغرافي هنا تجدون ما تبحثون عنه من أثار قديمة وأشجار عالية، وخلفيات حضارية عريقة ستكون بمثابة لقطة للتاريخ بين جدران واحة العين التي ستظل شاهدًة على تاريخ مدينة العين.

أوقات زيارة واحة العين

مُتاح يوميًا من الساعة 08:00 صباحًا حتى الساعة 17:00 مساءً.

 

أفضل الفنادق القريبة من واحة العين

فندق آلوفت العين من افضل فنادق العين 4 نجوم ، يبعد عن واحة العين 8.2 كيلومتر.

خلاصة تقييمات الزّوار العرب

حاز فندق ألوفت في مدينة العين على تقييمات جيدة جداً في كلاً من الموقع، المرافق، النظافة، الراحة، وكذلك القيمة مقابل المال.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على عروض اليوم الوطني السعودي من دبي فستيفال سيتي مول

سفاري نت – متابعات احتفاءً باليوم الوطني السعودي الموافق ل 23 سبتمبر يقدم دبي فستيفال سيتي …