جولة حول البحيرة الزرقاء في كازاخستان

سفاري نت – متابعات

تقع في منطقة الغابات في جبال تيان شان، وتدعو بحيرة كايندي في كازاخستان أولئك الذين يزورون البلاد للسباحة في عالم سريالي تحت الماء وفقا لموقع سينار.

إن بحيرة المياه العذبة، التي تم إنشاؤها بواسطة زلزال وقع عام 1911، هي موطن لمجموعة من أشجار التنوب التي لا تنطلق من مياهها فحسب، بل وتدعو أولئك الذين يتقاطرون لاستكشاف غابة بأكملها غارقة تحت مياهها الصافية.

عندما ضرب الزلزال، أنشأ سدًا طبيعيًا يمتلئ ببطء بمياه الأمطار على مر السنين، تاركًا الأشجار التي تضررت خلال الزلزال مغمورة بالمياه، وفقًا لممثلي مجلس السياحة في الماتي.

وتبدو أشجار التنوب المتحجرة جذابة ورائعة من أعماق المياه، ما يجعل المشهد أكثر إثارة هو أنها لا تزال تحتفظ بإبر على أفرعها بعد أكثر من 100 عام، نتيجة لارتفاع درجات الحرارة في الماء التي تنشأ من ارتفاع أكثر من 6500 قدم فوق مستوى سطح البحر.

البحيرة هي موقع شعبي للغواصين الذين يتطلعون إلى الخوض في واحة تحت الماء مليئة ببقايا الغابات المورقة، في حين أن مياهها الجبلية الصافية تسمح لك برؤية أعماق البحيرة مما يجعل المشهد أكثر إثارة للإعجاب.

تشتهر البحيرة أيضًا بألوانها النابضة بالحياة، والتي تتحول من اللون الفيروزي إلى الأخضر الزمردي – اعتمادًا على الضوء – وذلك بفضل مجموعة متنوعة من المعادن مثل الجير الذي ترسب تحت الماء بمرور الوقت.

وتقع البحيرة التي يبلغ طولها 13.120 قدمًا على بعد تسعة أميال من بحيرات كولساي الشهيرة في المنطقة، ومن الأفضل زيارتها من أواخر الربيع إلى أوائل الخريف، حيث يمكنك أيضًا الاستمتاع بالنباتات والحيوانات المحيطة بها.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على سبب اختيار رأس الخيمة عاصمة السياحة الخليجية

سفاري نت – متابعات وقع اختيار مجلس التعاون لدول الخليج العربي على إمارة رأس الخيمة الإمارتية …