بالصور .. أفضل النشاطات السياحية في شالة الرباط المغربية

سفاري نت – متابعات

تُعتبر شالة الرباط واحدة من أشهر وأهم معالم السياحة في الرباط ، ويرجع تاريخ شالة الرباط إلى القرن السابع قبل الميلاد في فترة الحكم الروماني كما تعد واحدة من أقدم المدن الأثرية في العاصمة المغربية، وتتميز بتصاميمها التي تربط بين العديد من فنون الحضارات المُختلفة ويطغى عليها الطابعين الإسلامي والروماني وفقا لموقع رحلاتك.

كما تقع شالة الرباط على قمة هضبة مُطلة على وادي أبو رقراق والذي يطلق عليه أسم نهر سلاكولونيا، مما يُزوده بأجمل الإطلالات على العديد من المناظر الطبيعية المائية والخضراء.

أهم الأنشطة التي يُمكن مُمارستها في شالة الرباط

• عند دخولك إلى القلعة يُمكنك الاستمتاع بالنظر إليها من الخارج لما لها من منظر معماري رائع، ومُشاهدة جدرانها والتي تنقلك إلى عصور سالفة.

• يُمكنك الاستمتاع بالتعرف على الحضارة من خلال بعض المعالم الأثرية الموجودة مثل مقبرة السلاطين التي تم ضمها إلى القلعة بعد ما أصبح المكان حصن دفاعي وقلعة لتدريب الجيوش في القرن الـ 14.

• عند وصولك إلى شالة الرباط ستلاحظ العديد من الطيور ومن ضمنها طائر يسمى اللقلق، كما يضم هذا الموقع الأثري حمامات قديمة ومعبد رئيسي.

• وستُشاهد في الشالة بعض بقايا السورين والقلاع والمباني الرومانية القديمة مثل قلعة ومدرج يشبة المنتدى الروماني بروما، ومعابد تضم العديد من بقايا اللوحات الرخامية والحجرية، إلى جانب أقواس رومانية منحوتة وحجرية منها قوس النصر، ومذبح.

• وتضم الشالة مجموعة من المسطحات المائية الطبيعية من بحيرات وبرك وشلالات صغيرة، كما تُحيط بها المناظر الطبيعية الخضراء من نباتات و أشجار من الخارج و الداخل يُمكنككم الاستمتاع بها.

ساعات العمل

مُتاح طوال الأسبوع من الساعة 08:30 صباحًا حتى الساعة 06:30 مساءً

 

أفضل الفنادق القريبة من شالة الرباط

يعتبر فندق لو بيتاري من افضل فنادق الرباط 3 نجوم ، ويبعد عن شالة الرباط بمسافة 2 كم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات جيدة جدًا من حيث الموقع، الخدمات، طاقم العمل، الراحة، والنظافة.

بينما اشتكى بعض الزوّار من عدم تنوع الفطور، ونقص بعض المرافق

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل الوجهات الدافئة لقضاء عطلة الكريسماس

سفاري نت – متابعات من منا لا يحب الاحتفال بأجواء الكريسماس والسفر والاستمتاع بالدفء بعيدا …