أهم المعلومات السياحية قبل سفرك إلى سنغافورة

سفاري نت – متابعات

سنغافورة وجهة سياحية مشهورة تستقطب أكثر من 10 ملايين سائح في السنة، وتتميز بموقعها على جزيرة جنوبي ماليزياK ويفصلها عنها مضيق جوهر. ولا يحتاج المسافر من معظم الدول العربية إلى تأشيرة مسبقة، لدخول البلادK والتمتع بمناخها الاستوائي لمدة شهر كامل.

يتميز مناخ سنغافورة الاستوائي بالرطوبة العالية، حيث تهطل الأمطار على مدار العام، فيما تتراوح الحرارة بين 25 و35 درجة مؤية، ولذلك فإن لا وقت محدداً للسفر إلى هذه الوجهة المميزة، ولكن شهر يناير / كانون الثاني هو الخيار الأمثل إن كنت تبحث عن البرودة.

سنغافورة نموذج مصغر لجنوب شرق آسيا بأكمله، سكانها الذين يتحدرون من الأصول الصينية، الماليزية، الهندية والأوروبية، وغيرها من جاليات الجنسيات الآسيوية، مزجوا هنا ثقافاتهم، وأديانهم، وأزياءهم، ومأكولاتهم لينصهروا في نمط حياة سنغافوري خاص.

رحلات جزيرة سنغافورة فرصة للتعرف والاطلاع عن قرب، على منطقة الأعمال المركزية، حيث المحكمة العليا، ودار البرلمان، ومسرح فيكتوريا، وقاعة المدينة، والتي تعد جميعها مباني مجددة تعود إلى القرن التاسع عشر.

التقاليد العريقة

يمثل الصينيون أكثر من 75% من السكان، وهناك من هم من أصول أوراسية. هذا التنوع جعل هناك أربع لغات رسمية هي: الإنجليزية، والصينية (الماندرين) والماليزية، والتاميلية. وتعتبر اللغة الماليزية، اللغة القومية، أما الإنجليزية فهي اللغة الرسمية للمكاتبات الحكومية، واللغة الرئيسية في المدارس والكليات.
وبسبب تعدد العرقيات وأصول المهاجرين، فإن الثقافة السنغافورية كثيراً ما وصفت بأنها تحتوي على مزيج كبير من الثقافات – البريطانية، الماليزية، الصينية، الهندية والباكستانية. ويكوّن الأجانب 42% من السكان، ويلعبون دوراً مهماً في التأثير في الثقافة المحلية.
ولدى زيارة الحي الصيني التاريخي بإمكانك استكشاف التقاليد العريقة والأساليب المعمارية القديمة. كما ننصحك بزيارة الحي الهندي الذي تقيم فيه الجالية الهندية، والحدائق النباتية، وشارع أورتشارد الذي يعتبر أكثر الشوارع نشاطاً في سنغافورة.

الترفيه والتسوق

يشمل الترفيه في سنغافورة خيارات واسعة من عروض المسرح الصيني، والأفلام الهندية، إلى الاحتفالات الشعبية على الشواطئ والمتنزهات المائية المتخصصة، ومحميات الحياة البرية، والخيارات الترفيهية العائلية، والأنشطة الثقافية.
وتوفر سنغافورة فرصاً متميزة للتسوق سواء في مراكز التسوق الفخمة المكيفة، أو في أسواق الشوارع التي تبيع تشكيلات واسعة من أحدث الأجهزة الإلكترونية، إلى التحف والأزياء العالمية، وتشمل مناطق التسوق شارع أورتشارد الذي يضم مراكز «نجي إن سيتي»، «سنتر بونت»، و»تانجز»، التي تبيع الأزياء الراقية، ومركز «فار ايست بلازا»، و»هيرين» للشباب العصريين، ومراكز «فونان لتقنية المعلومات»، و»سوني سنتر» في منطقة ويسما اتريا للأجهزة الإلكترونية، إضافة إلى مركز «فيفو سيتي» الذي يعتبر اكبر مجمعات التسوق وأكثرها تنوعاً في سنغافورة، إذ يحتوي على متاجر تغطي مساحة 1.5 مليون متر مربع .

عالم ما تحت الماء

تتيح لك سنغافورة استكشاف عالم ما تحت الماء الذي يعتبر أكبر متنزه للإحياء البحرية في آسيا، فيما يتيح لك حصن سيلوسو التعرف إلى الأيام الأولى لنشأة سنغافورة، وأحداث الحرب العالمية، ويمكنك الانطلاق في رحلة عبر حافلة الترام الموجودة في الحصن ابتداءً من أسفل التلة، للتعرف إلى حياة الجنود والمتطوعين. وتمتزج أبرز المعروضات هنا مع اللوحات الأكثر إيحاءً التي تتعلق بتجارب أسرى الحرب والسنوات الطويلة التي خضعت خلالها سنغافورة للاحتلال الياباني، ويتعين على الزوار أيضاً مشاهدة حجرات الاستسلام، ويمكن أيضاً الانطلاق برحلة في العربة المعلقة عبر جبل فابير، بينما تستمتع بمشاهدة المناظر الساحرة لميناء سنغافورة الذي يعتبر أحد انشط الموانئ في العالم.

المرح بلا حدود

تمثل جزيرة سنتوسا وجهة سياحية شهيرة تزخر بالمعالم التي تتضمن العروض التفاعلية التي تبعث الحياة من جديد في التاريخ والحضارة المندثرة، ويلتقي في هذه الجزيرة الهادئة سحر المساحات الخضراء الوارفة بمتعة الترفيه على مدار الساعة بعروض تحبس الأنفاس تجتمع جميعها على مساحة تقارب 400 هكتار.
سنتوسا التي تعني الهدوء والسكينة بلغة سكان المالايو، تعد منتجعاً يحظى بشعبية كبيرة ويقع على إحدى الجزر التي يمكن الوصول إليها من البر الرئيسي عبر جسر قصير، أو باستخدام العربات المعلقة. ويضم هذا المنتجع الترفيهي عدداً كبيراً من الألعاب الرائعة التي تشمل العروض التفاعلية والفعاليات الترفيهية النهارية والليلية، وهو محاط بمساحات كبيرة غناء، وحدائق منسقة.
ولإجازة حافلة بالمرح بصحبة العائلة، لا يوجد مكان أفضل للإقامة من منطقة المنتجعات الرئيسية في سنغافورة، إذ يضع «ريزورتس وورلد سنتوسا» بين يديك عالماً جديداً متكاملاً من التجارب والعروض والترفيه ضمن هذه الوجهة السياحية التي يمكن أن تبقيك في حالة الذهول لأيام. وتتضمن بعض معالم المنتجع استوديوهات يونيفيرسال سنغافورة، وحوض إس. إي. أيه أكواريم المائي، ومتنزه أدفنتشر كوف المائي، و»دولفين آيلاند»، المتحف البحري التجريبي، ومتحف الخدع البصرية و»كيه لايف سنتوسا»، وغيرها الكثير.

متنزهات وحدائق

يضم يونيفيرسال ستوديوز سنغافورة، أول متنزه تخصصي ذي تصميم يحمل الطابع الهوليودي، 24 لعبة ومعلماً مستوحاة من أشهر أفلام هوليوود، 18 منها تتفرد بها سنغافورة. لذا لا تفوت الفرصة لتجربة ألعاب الركوب الأحدث من نوعها، وعروض ومغامرات مستوحاة من أفلامك، ومسلسلاتك التلفزيونية المفضلة التي لاقت رواجاً هائلاً، إضافة إلى المزيد من المفاجآت. ادخل أيضاً العالم المفعم بالإثارة لسحر الأفلام خلال جولتك على لعبة قطار المتنزه، وغيرها العديد من الألعاب المستوحاة من الأفلام. ستكون تجربة ترفيهية حافلة بالمتعة والإثارة تجعلك تعيش أجواء الشاشة الفضية واقعاً.
ويشمل كيدزانيا سنغافورة، المتنزه التخصصي الداخلي الحافل بالمرح، كل ما يحبه الأطفال في عالم واقعي وتفاعلي وتعليمي، في آن، يأخذ الأطفال إلى عالم باعث على الإيمان بذواتهم، حيث يمكن للطفل أن يكوّن الشخص الذي يحلم أن يصبح مستقبلاً عبر أنشطة تقمص الدور ضمن تجارب واقعية في هذه المدينة المصممة خصيصاً للأطفال.
أما حديقة مارين لايف، أكبر الأحواض المحيطية في العالم، فتضم معلمَين رائعين، أولهما حوض «إس. إي. أيه أكواريوم» المائي الذي يحتوي على أكثر من 800 صنف من الحيوانات البحرية في أكبر الأحواض المائية في العالم، وثانيهما متنزه أدفنتشر كوف المائي، وهو عبارة عن أول متنزه مغامرات مائية مع سفينة هيدرومغناطيسية في جنوب شرق آسيا. واعرف المزيد عن الدلافين ذات الأنوف الشبيهة بعنق الزجاجة في «دولفين آيلاند».

مغامرات التاريخ

وإمبياه لوكا آوت، تضم أحد عشر معلماً في مكان واحد، وتأخذك صور سنغافورة وسنتوسا مرليون في رحلة تاريخية مذهلة، في حين تجعلك حديقة الفراشات، ومملكة الحشرات، وطريق استكشاف طبيعة سنتوسا تقدّر الطبيعة حق قدرها. أما إذا أردت قمة الإثارة فعليك بتجربة ميجا زيب أدفنتشر بارك، أو سنتوسا أدفنتشر لاند رباعية الأبعاد، أو منحدرات سكايلاين وبرج تايجر سكاي.
والتقط صوراً لك مع نجومك المفضلين في «مدام توسو». وسواء كنت تبحث عن المغامرة، أو تعشق التاريخ، أو محباً للطبيعة فهذا المكان يخبى لك مفاجآت مثيرة وممتعة. كذلك، يمكن للعائلات الاستمتاع بعرض نزال حي، والمشاركة في القتال في حصن سيلوسو بوينت، كما أنه ملتقى للعديد من المعالم التعليمية التي تنقل المعرفة بأسلوب مرح وتفاعلي.

عرض الإمارات للعطلات

يشمل عرض الإمارات للعطلات إلى سنغافورة، والذي يبدأ من 3999 درهماً للشخص الواحد على أساس الإقامة في غرفة لشخصين، تذكرة السفر في الدرجة السياحية مع طيران الإمارات، والإقامة 3 ليال في فندق أوركارد (5 نجوم). كما يشمل العرض، المواصلات من وإلى المطار، وضريبة الغرفة ورسوم الخدمة، وضريبة المغادرة من المطار. وللاستفادة من العرض يجب الحجز والسفر من الآن وحتى 31 مارس/ آذار 2019.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على سبب اختيار رأس الخيمة عاصمة السياحة الخليجية

سفاري نت – متابعات وقع اختيار مجلس التعاون لدول الخليج العربي على إمارة رأس الخيمة الإمارتية …