بالصور .. أبرز نشاطات سياحية في حديقة حيوانات نيجارا الوطنية كوالالمبور

سفاري نت – متابعات

أنت الآن في ماليزيا وترغب في جولة سياحية بين أحضان الطبيعة، ورؤية الحيوانات أيضًا وقضاء يوم ساحر وفقا لموقع الرحالة.

حسنًا، لا تفوت تلك الزيارة إلى حديقة حيوانات نيجارا الوطنية في مدينة كوالالمبور.

في هذا التقرير سنتناول تاريخ إنشاء حديقة حيوانات نيجارا الوطنية، وأنواع الحويانات الموجودة بها، وكذلك بعض المعلومات المتعلقة بالأنشطة التي يمكنك أن تقوم بها أثناء زيارتك للحديقة.

 معلومات عن حديقة حيوانات نيجارا الوطنية

تعد حديقة حيوانات نيجارا الوطنية، واحدة من أبرز وأهم المعالم السياحية في ماليزيا .

وهي تقع في العاصمة كوالالمبور، وتعرف باسم الحديقة الوطنية في كوالالمبور أيضًا.

تقع حديقة حيوانات نيجارا الوطنية تحت مسؤلية جمعية علم الحيوان الماليزية، وهي إحدى المنظمات غير الحكومية، تم تأسيسها لإنشاء حديقة الحيوان الماليزية المحلية هذه.

كانت بداية افتتاح حديقة حيوانات نيجارا الوطنية، في نوفمبر عام 1963م، على يد أول رئيس وزراء ماليزي ويدعى الأمير تونكو عبد الرحمن، صاحب السمو الملكي.

لتتحول بعدها من كبرى حدائق الحيوان على مستوى العالم، وتستقطب إليها آلاف السائحين. لذا لا تفوت زيارتها أثناء رحلة السياحة في ماليزيا

أقسام حديقة حيوانات نيجارا الوطنية

عدد الحيوانات والطيور الموجودة في حديقة حيوانات نيجارا الوطنية، هي ما جعلتها من أشهر وأكبر الحدائق في العالم، حيث تضم الحديقة أكثر من خمسة آلاف نوع من الزواحف والطيور والثدييات، والحيوانات البرمائية والأسماك أيضًا.

ولا تتوقف حديقة حيوانات نيجارا الوطنية عند هذا الحد فقط، بل تضم بداخلها بعض أماكن الجذب للسائحين منها أكواريوم نيجارا، وبيوت الطيور والزواحف العملاقة ، وممكلة الثدييات الشهيرة، وممشى السافانا.

موقع حديقة حيوانات نيجارا الوطنية

تقع حديقة حيوانات نيجارا الوطنية الجميلة والرائعة، على بعد خمسة كيلو مترات من العاصمة كوالالمبور.

نجوم حديقة حيوانات نيجارا الوطنية

في الحقيقة تتميز حديقة حيوانات نيجارا الوطنية، بوجود أكبر الفيلة عمرًا ضمن حيواناتها.

فهي تضم ثلاثة أفيال ضخمة تدعى ستي ، وسيبول أنثوان، وذكرًا واحدًا يدعى تريجان، جميعهم يعيشون منذ فترة أواخر الثلاثينات ، وهي أفيال أتت من منطقة باهانج.

ولا تزال هذه الحيوانات من أهم وأبرز حيوانات حديقة حيوانات نيجارا الوطنية، وأشهر نجومها أيضًا.

كيفية الوصول إلى حديقة حيوانات نيجارا

إذا أردت الذهاب إلى حديقة حيوانات نيجارا الوطنية، يمكنك استخدام القطار خط كيلانا جايا ، والهبوط منه في محطة وانجسا ماجو، ثم حاول الحصول على سيارة لإيصالك إلى وجهتك.

تفصلك العاصمة كوالالمبور عن الحديقة حوالي خمس وعشرين دقيقة ، باستخدام السيارة ، وعشرين دقيقة فقط إذا كنت مجاورًا لشلالات كوالالمبور.

أوقات عمل حديقة حيوانات نيجارا الوطنية

حديقة حيوانات نيجارا الوطنية مترامية الأطراف، ولهذا يفضل زيارتها في الصباح ، حيث تفتح الحديقة أبوابها بداية من الساعة التاسعة صباحًا، وتغلق في تمام الخامسة مساء.

حديقة حيوانات نيجارا الوطنية مزودة بعدد من القطارات الصغيرة في الداخل لنقل الزائرين بين أقسامها.

أنشطة يمكنك القيام بها في حديقة حيوانات نيجارا الوطنية

إذا أردت الاستمتاع بوقتك عند زيارة حديقة حيوانات نيجارا الوطنية، يمكنك أن تفعل عددًا من الأنشطة التالية:

1- احصل على جولة متأنية داخل الحديقة وأقسامها، واحرص على الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والأجواء الطبيعية النقية.

2- لا تفوت زيارة أقفاص الحيوانات المفترسة مثل النمور والأسود والفهود. فالحديقة تحتفظ بعدد من الأنواع النادرة منها داخل أقفاصها، لذا ففرصة مشاهدتها على الطبيعة سوف تكون أمر رائع بالنسبة لك كزائر.

3- إذا كنت تتجول داخل حديقة حيوانات نيجارا الوطنية بصحبة أسرتك، ولديك بعض الأطفال فسوف تكون الجولة أكثر إمتاعًا عند زيارة الفيل في مسكنه، فهو مدرب على التعامل مع زائريه، ويمكن للأطفال الاقتراب منه وإطعامه برعاية الحارس.

4- لا تنس أن تزور الحيوانات الأكثر نشاطًا وحيوية، نعم نقصد القرود بالطبع. فهي تعيش في مكان مزود بكافة أنواع الألعاب الترفيهية التي تحتاجها، وتتودد إلى الزائرين نتيجة الاعتياد على وجودهم.

5- أثناء تواجدك في الحديقة لا تفوت فرصة مشاهدة العروض المميزة مع الحيوانات المروضة، وهنا يمكنك الاستماع بعروض أسود البحر والأفيال وبعض الطيور.

6- احصل على جولة تجاه بيوت السلاحف، حيث يمكن للأطفال اللعب برفقتها دون خوف، بل وإطعامها أيضًا بمساعدة الحارس.

7- إذا شعرت بالتعب ، فهذه فرصة رائعة للاستمتاع، احصل على مكان بالقطار الداخلي وتجول صوب المطاعم ومتاجر الهدايا، واستمتع بالطعام الماليزي الشعبي، واشتري بعض الهدايا التذكارية أيضًا ، قبل المغادرة.

8- تنشط بعض الحيوانات في المساء، فلا تفوت جولة المساء قبل الانصراف من المكان.

9- جولة مثل هذه لا يمكن أن تؤديها، دون الحصول على بعض الصور الفوتوغرافية إلى جوار أقفاص الحيوانات، أو التقاط فيديو لهم أثناء اللعب معهم ، أو إطعامهم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …