بالصور .. أهم 10 أسواق في العاصمة الماليزية “كوالالمبور”

سفاري نت – متابعات

إذا كنت تجهز نفسك في رحلة إلى كوالالمبور، فلابد أن تضع في جدولك زيارة موسعة في بعضاسواق كوالالمبور. وتعد كوالمبور هي الأفضل بين وجهات التسوق حول العالم، تلك العاصمة الماليزية التي تذخر بعدد رائع وهائل من الاسواق المتنوعة وفقا لموقع الرحالة.

وسوف نقدم لك في هذه المقالة، معلومات وافية عن أشهر وأبرز اسواق كوالالمبور، التي يمكنك أن تتجول فيها وتحصل من خلالها على الهدايا والتذكارات، وكذلك المنتجات المهمة للعناية الشخصية.

أشهر اسواق كوالالمبور

السوق الصيني في كوالالمبور

السوق الصيني في كوالالمبور هو أحد أشهر اسواق كوالالمبور وأرخصها من حيث الأسعار، وأكثرها تنوعًا في المنتجات والبضائع. يقع السوق الصيني في حي بيتالينج ، بمركز المنطقة الصينية القديمة، ويفتح أبوابه للزائرين من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساء.

في هذا السوق يمكنك الحصول على عدد متنوع من البضائع والمنتجات الجيدة، من ماركات هاي كوبي، أو مستنسخة باحترافية. هذا إلى جانب بعض الماركات الشهيرة من الساعات والعطور والملابس أيضًا.

فإذا رغبت في الحصول على منتجات منوعة من الملابس الشتوية والصيفية ، لابد أن تزور السوق الصيني في كوالالمبور.

ولا تنس أن تتجول ببطء حتى تتمكن من مشاهدة كافة البضائع وتنوعها، وأيضًا حتى لا تحصل على المنتجات بأسعار باهظة فجولة صغيرة داخل السوق تمكنك من معرفة الأسعار دون خسارة.

السوق الهندي في كوالالمبور

واحد من اسواق كوالالمبور هو السوق الهندي، إذا لم تكن قد سمعت بشأنه من قبل يجب عليك أن تعلم بأن شهرته جعلته واحدًا من أكثر الأسواق ازدحامًا.

ويتميز السوق الهندي في كوالالمبور برخص أسعاره، فهو يضم عهددًا من المحلات التجارية الكبرى، التي تبيع المنتجات والبضائع الهندية، بداية من الملابس ومرورًا بالإكسسوارت ومنتجات العناية بالبشرة والشعر، وحتى محلات بيع الكتب.

هذا فضلاً عن تواجد بعض محلات الصرافة في نفس المكان، بأسعار جيدة عن المدينة نفسها.

ويعمل السوق الهندي في كوالالمبور من يوم الثلاثاء إلى الأحد، حيث يفتح أبوابه للزائربن بداية من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساء.

ويمكنك الذهاب إلى السوق الهندي في كوالالمبور عن طريق الباص من محطة LRT Masjid Jamek ـ أو عن طريق الترام من محطة Masjid Jamek.

سوق البافليون Pavillion

يقع سوق البافيليون في شارع بوكيت بينتانج، وهو الشارع الملقب بشارع العرب ، الواقع في المثلث الذهبي داخل كوالالمبور. وتم تأسيس سوق البافيليون وهو من أهم اسواق كوالالمبور في عام 2007م ، وهو عبارة عن مجمع ضخم يضم بداخله عددًا من الوحدات التجارية والسكنية كذلك.

وينقسم مجمع البافيليون وهو من أهم وجهات السياحة في كوالالمبور  إلى عدد من الطوابق، تم توزيعها إلى مكاتب إدارية، وشقق سكنية، إلى جانب مكاتب التجارة والتجزئة الصغيرة. ويقع المجمع على مساحة تقارب 1.37 مليون قدم مربع ، ويعد مجمع البافليون واحدًا من أشهر وأرقى اسواق كوالالمبور، وأحد مناطقها الشعبية أيضًا.

مجمع البرجين Suria KLCC

يقع مجمع البرجين والذي يعد من أهم اسواق كوالالمبور في منطقة التقاطع بين شارعي امبانغ و راملي، وتحديدًا أسفل برجي التوءم أو البرجين التوأمين، وشهرته Suria KLCC. وتم تأسيس هذا المجمع في كوالالمبور عام 1999م، في موقع سياحي فريد ، وبه ثلاث أقسام ضخمة تضم مول راملي ومول أمبانغ ، و مول الحديقة .

مجمع ميد فالي ميجا مول  Mid Valley Megamall

يقع مجمع ميد فالي في منطقة شارع العرب، وهو أحد أكبر وأشهر المجمعات التجارية في جنوب شرق آسيا، ومن اشهر اسواق كوالالمبور ، وعلى الرغم من الحجم الضخم لهذا المجمع، إلا أنه ليس معروفًا لكافة الزائرين رغم وقوعه في منطقة شارع العرب الشهيرة.

ويمكن اعتبار مجمع ميد فالي أحد المجمعات الشهيرة والمعروفة بالنسبة للسكان المحليين. وهو يقع على مساحة تبلغ حوالي 4.5 مليون قدم مربع. يتكون هذا المجمع الضخم من عدد من الطوابق المقسمة إلى مول تجاري، ومجموعة من الفنادق هي؛ ميد فالي وبولفارد هوتيل وسيتيتال.

ذي جاردن مول The Garden

يقع مول ذي جاردن على مسافة قريبة من مجمع ميد فالي، ويفصل بينهما جسرًا، وقد تم تأسيسه في عام 2007م.

هذا المجمع الضخم الذي يعد واحد من أهم اسواق كوالالمبور يتكون من ستة طوابق ، تحوي أكثر من مائتي محلاً تجاريًا ، إلى جانب ما يحوي من مطاعم ومقاهي، وهو يحتل المرتبة الثالثة عقب مجمع الميد فالي.

ستار هيل جاليري Star hill Gallery

هو أحد أهم وأضخم المراكز التجارية في نفس المنطقة، التي تقع بها المراكز الأخرى، وتم إنشائه ليتبع قواعد فندق جي دبليو ماريوت JW Marriott . ويتكون هذا المركز الضخم من سبعة طوابق، تحتوي على أرقى وأفخم العلامات التجارية والماركات العالمية ، لمن يرغبون في شراء المنتجات الأصلية من أماكنها المعروفة.

ويشمل المركز الذي يعد من أكبر اسواق كوالالمبور محلات لعدد من لمنتجات منها الأزياء والعطور والمجوهرات والساعات ، ولا تنس الاستماع إلى الموسيقى الهادئة داخل المجمع.

التايمز سكوير Berjaya Times Square

ما يجعل هذا المجمع أحد أكبر المجمعات في ماليزيا، هو احتوائه على التايمز بارك التي تعد أكبر وأضخم مكان للألعاب في ماليزيا. وقد تم تأسيس هذا المكان في عام 2005م، وتأسس على عشرة طوابق، ويضم هذا المكان البرجين التوءمين ، الذين يبلغ طول كل منهما 2.3 مترًا.

ولا يخلو هذا المبنى الضخم الذي يعد من اهم اسواق كوالالمبور من المول التجاري ، والمطعام ، والمسابح وخلافه، ما يجعل زيارته ترفيهية وممتعة جدًا.

صن واي بيراميد Sun way Pyramid

إذا كنت في رحلة لـ السياحة في ماليزيا لأول مرة، فلا تفوت فرصة التجول في أحد أكبر المراكز التجارية المعروفة فيها، وهو صن واي بيراميد. ويقع هذا المركز إلى جوار منطقة ألعاب صن واي، الموجودة في سيلانجور، وأنشيء عام 1997م، في بلاجوون.

ويتميز مجمع الصن واي الذي يعد من أهم اسواق كوالالمبور أنه المكان الوحيد الذي يحوي صالة للتزلج على الجليد. وللمجمع جناحان أحدهما بتصميم فرعوني ويعرف باسم الجناح القديم، والآخر هو الجناح الجديد المعروف باسم بيراميد تو.

مول وان أوتاما One Utama Shopping Mall

يقع مجمع وان أوتاما الذي يعد من أهم اسواق كوالالمبور على بعد مسافة نصف الساعة من مركز كوالالمبور، وهو واحدًا من أكبر وأرقى مراكز التسوق بها، حيث يتمركز تحديدًا في وادي كلانج.

ويعتبر مول وان أوتاما باهظ الثمن ، وليس رخيصًا مثل السوق الصيني أو السوق الهندي، وله جناحان في غاية الضخامة بهما عددًا كبيرًا من العلامات والماركات العالمية الشهيرة.

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مجموعة صن سيت للضيافة تفتتح مشاريع جديدة في دبي ولندن

سفاري نت – متابعات كشفت مجموعة “صن سيت” للضيافة، وهي المجموعة الرائدة في الاستثمار وتأمين …