بالصور .. أفضل 8 وجهات لمحبي السير على الأقدام والتنزه

سفاري نت – متابعات

يعتبر التخلص من السيارة والتنزه سيراً على الأقدام في الشوارع والمناطق الطبيعية واحدة من أفضل الطرق لاستكشاف مدينة جديدة والتعرف عليها عن كثب. وفي أيامنا هذه هنالك مجموعة من المدن التي تعتبر أكثر ملاءمة للسير على الأقدام، بسبب طرقها المخصصة للمشاة فقط. فيما يلي أفضل 8 مدن ينصح بزيارتها لمحبي السير على الأقدام، بحسب صحيفة ميرور أونلاين البريطانية وفقا لموقع دليل المسافر العربي:

1- ميونخ، ألمانيا

تشتهر ميونخ بوجود الكثير من الشوارع المخصصة للجولات سيراً على الأرجل، والتي توفر فرصة للسياح الاستمتاع بمناظر المباني المزخرفة والمباني التاريخية، مثل كاتيدرائية فراونكيرش، والحديقة الإنكليزية التي تعتبر واحدة من أكبر الحدائق في أوروبا.

 

2- كيوتو، اليابان

تحتوي هذه المدينة على الكثير من المناطق التي يمكن التجوال فيها سيراً على الأقدام، ناهيك عن كونها محاطة بالمناظر الطبيعية الجبلية، والمعالم السياحية.

 

3- هلسنكي، فنلندا

تحتوي هلسنكي على الكثير من الأحياء التي يمكن التجول فيها سيراً على الاقدام بسهولة، ناهيك عن الكثير من المعالم السياحية المحاطة بالمحلات التجارية المحلية والمطاعم.

4- بوردو، فرنسا

تتميز بوردو بطقسها المشمس، ومعالمها التاريخية الرائعة، وهندستها المعمارية المعقدة، ما يجعلها مدينة مناسبة للتجوال سيراً على الأقدام.

5- فلورنسا، إيطاليا

من السهل جداً التجوال في فلورنسا سيراً على الأقدام خلال ساعة واحدة بسبب صغر حجمها، وتتميز بأن معظم شوارعها مخصصة للمشاة فقط، وهناك عدد قليل من الشوارع المفتوحة لحركة السيارات.

6- نيويورك

بفضل تشكيلها الشبكي وشوارعها المرقمة من الصعب أن يضيع السائح في مدينة نيويورك، ويمكنه التنقل عبر مانهاتن سيراً على الأقدام من سوهو إلى ليتل إيتالي وسنترال بارك، وتايمز سكوير.

 

7- بيرث، أستراليا

تشتهر هذه المدينة الأسترالية بطقسها الرائع، وشواطئها النقية، وكونها مركزاً ثقافياً هاماً. يمكنك التجوال في شوارعها المليئة بالمطاعم والمقاهي، أو أخذ نزهة هادئة وسط المناطق الطبيعية الخضراء.

8- فانكوفر، كندا

لا تشتهر فانكوفر بإطلالتها على البحر فحسب، وإنما تتميز بخلفيتها الجبيلة المدهشة، وهي مزيج مثالي من المناطق الحضرية والطبيعية، وتحتوي على كم هائل من المناطق الطبيعية التي يمكن القيام بجولات على الأقدام فيها.

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …