بالصور .. استمتع بجولة سياحية في غابات الخيزران اليابانية

سفاري نت – متابعات

غابات الخيزران اليابانية ممشى لم تسلك مثله في حياتك كلها ! فروعته والشعور الذي يضفيه على المتنقل في جنباته أمرٌ ينأى عن الوصف  ,هو ممشى خيالي بحقّ فهو يجمع الهدوء مع حفيف أشجار الخيزران الفاتنة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

يقع هذا الطريق في الضواحي الغربية ل  كيوتو اليابانية ، وتحديداً في المنطقة السياحية الشعبية التي تدعى أراشيياما التي كانت مقصداً للنبلاء في القديم  وخاصة في مواسم الكرز والخريف .

تضم المنطقة حديقة  الخيزران بطريقها  الممتع والشعبي وفي جميع أوقات النهار والليل ، حيث يتميز بنسائمه اللطيفة والتي تحرّك تلك الأشجار الباسقات المائلات والتي تغطي مساحة وقدرها حوالي 16كيلومتراً مربعاً.

تتميز الحديقة فضلاً عن جمالها الخلّاب، بالصوت الرائع الذي تصدره الأشجار حينما تحركها الرياح أو النسائم المنعشة، وهو صوت مذهل تم التصويت عليه كواحدٍ من أهم 100 صوت تصدره الطبيعة في اليابان.

يذكر أن الخيزران يستخدم في تصنيع مختلف المنتجات كالأكواب والعلب والسلال والحصير في المنطقة، كما تعد هذه الغابات من أكثر المعالم الطبيعية جذباً للسيّاح في اليابان وهي معروفة في التراث والتقاليد اليابانية التي تعود لآلاف السنين .

كما يتميز هذا النبات بانتشاره في الطبيعة بحوالي 1000 نوع وهو من الأعشاب ذات الجذوع شبه الخشبية، كما أن بعضها يصل في ارتفاعه إلى أكثر من 37 متراً وقطر يبلغ 30 سم وهي متينة قوية تستخدم لبناء المساكن والبيوت .كما أنها تنتج كميات ضخمة من غاز الأوكسجين وتمتص غاز ثاني أكسيد الكربون لذلك فهي تدعى بمنظفّات البيئة .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …