أهم النصائح قبل السفر إلى مدينة يوجياكارتا الإندونيسية

سفاري نت – متابعات

مع المدينة التاريخية القديمة والمتاحف والعروض الثقافية والأجواء المفعمة بالحيوية، ووفرة من أماكن الإقامة والمطاعم، فضلاً عن مجموعة متنوعة من المعالم الأكثر إثارة للإعجاب، تقدم مدينة يوجياكارتا، وهي واحدة من أجمل الوجهات السياحية في إندونيسيا، الكثير من سبل الترفيه والاستمتاع لزائريها، لذا لا عجب أن يقصدها الكثير من سائحي هذا البلد الجميل، فإن كنت تخطط لزيارة قريبة، تعرف معنا في التقرير التالي، على مجموعة من النصائح المفيدة قبل السفر إلى يوجياكارتا وفقا لموقع موسوعة المسافر.

نصائح قبل السفر إلى يوجياكارتا

كيفية الوصول إلى يوجياكارتا

يمكنك السفر إلى يوجياكارتا عبر مطار أديسوكيبتو الدولي من أيا من وجهات العالم المختلفة، كما يمكنك الوصول إلى هناك من خلال الرحلات الداخلية عبر بالي والجزر الأخرى في إندونيسيا.

فضلا عن ذلك، يمكن أيضًا الوصول إلى يوجياكارتا عبر الحافلات من كل مدينة تقريبًا في جزيرة جافا، كما أن المدينة متصلة بالقطار إلى مناطق بعيدة في جزيرة جافا.

ما افضل وقت للذهاب إلى يوجياكارتا

أفضل وقت للذهاب إلى يوجياكارتا يتمثل في الفترة من أبريل إلى أكتوبر، حيث تكون الأجواء المناخية معتدلة، ما يتيح لك الاستمتاع بشكل كبير ما بين المعالم السياحية الرائعة والأماكن المذهلة، ولكن في حال قمت بالسفر في موسم الأمطار، فينصحك الخبراء باكتشاف المدينة منذ الصباح الباكر، لاسيما وأن المدينة تتعرض للأمطار في المساء.

العملة

عملة اندونيسيا هي الروبية الاندونيسية، وبالفعل يمكنك تبادل العملات الأخرى في أيا من المدن حول يوجياكارتا، وفي حال كنت في جولة تسوق بشوارع المدينة وأسواقها المتنوعة، من الأفضل لك أن يكون معك المال النقدي، خاصة أن المحال الصغيرة لا تقبل ببطاقات الائتمان.

التسوق

إن كنت تبحث عن فرصة رائعة للتسوق واقتناء أجمل الهدايا التذكارية، فضلا عن التعرف على السكان المحليين، فانتقل إلى شارع ماليوبورو، والذي يعج بالباعة المتجولين مع الأكشاك والمحال التجارية، لشراء الحلي الفضية والطعام والمواد المنزلية والمنتجات اليدوية.

وينصحك الخبراء خلال تواجدك بهذا الشارع أوبالقرب من المراكز السياحية المتنوعة بالمدينة، عدم تلبية دعوة السكان المحليين لحضور ايا من المعارض الفنية، خاصة أن ذلك الأمر يعد من أشهر الحيل التي تستخدم لجذب السائحين، ومن ثم الضغط عليهم لشراء المنتجات المحلية من الأقمشة والمنسوجات المعروضة بأسعار باهظة.

الانتقالات

حركة المرور في مدينة يوجياكارتا بطيئة بشكل كبير، وعلى الرغم من أنه ليس هناك الكثير مما يمكنك القيام به حيال هذا الأمر، لكن من الأفضل لك أن تضعه في خططك، مع التأكد من إتاحة الوقت الكافي عند الانتقال إلى المطار بشكل خاص.

السلامة

تعد مدينة يوجياكارتا آمنة بشكل كبير، إلا أن ذلك لا يمنع أن تتخذ إجراءات السلامة الضرورية، خاصة أن عمليات السرقة والنشل منتشرة في الحافلات المحلية والأماكن المزدحمة.

الطعام

تتنوع المطاعم في مدينة يوجياكرتا بحيث تلبي كافة أذواق الزائرين ورغباتهم، بما في ذلك المأكولات العالمية والمحلية التقليدية، والتي تمتاز بأسعاها الرخيصة المناسبة للباحثين عن توفير المال.

الإقامة في يوجياكرتا

إذا كنت تبحث عن الفنادق الفاخرة أو الفنادق الاقتصادية المثالية، ستجد عزيزي المسافر في مدينة يوجياكارتا الكثير من الخيارات المتنوعة، وفي العام يوصيك الخبراء بالإقامة بالقرب من شارع ماليوبورو، لتكون على مقربة من معالم الجذب المختلفة بالمدينة.

أرقام الطوارىء

الإسعاف: 118

الشرطة: 110

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع برحلة سياحية إلى القري الصغيرة بفرنسا

سفاري نت – متابعات عند السفر إلى فرنسا، يحلو قضاء بضعة أيَّام من الإجازة في …