بالصور .. أبرز النشاطات السياحية في جزيرة العذراء الحامل في لنكاوي ماليزيا

سفاري نت – متابعات

إذا كنت في  طريقك إلى ماليزيا، فيجب عليك أن تمر بجزيرة لنكاوي الرائعة ، والتي تحتوي على ما لايمكنك أن تراه في أماكن أخرى ، مثل جزيرة العذراء الحامل على سبيل المثال وفقا لموقع الرحالة.

تقع جزيرة العذراء الحامل في جزيرة لنكاوي بماليزيا ، وهي من أروع الجزر التي يمكنك زيارتها في لنكاوي عمومًا ، حيث تتميز بطبيعة خلابة ومياهًا عذبة ، وجو ساحر يناسب حديثي الزواج ورحلات شهر العسل.

وفي هذا التقرير سوف نطرح بعض المعلومات عن جزيرة لنكاوي ، ثم ننتقل إلى جزيرة العذراء الحامل التي تقع بها ، فاستمتع بهذا التقرير المفصل.

 ما لا تعرفه عن جزيرة العذراء الحامل

نبدأ الحديث عن جزيرة لنكاوي، التي تحتضن جزيرة العذراء الحامل ، في جولة سريعة بها.

تقع جزيرة لنكاوي أو كما تشتهر بجزيرة النسور شمالي غرب ماليزيا ، وبها عدد ضخم من الجزر تذخر بالأساطير والحكايات الشعبية ، التي تناقلتها الأجيال بمرور السنوات وصارت جزء من السياحة بها ، وأحد عوامل الجذب السياحي لها .

قصة اكتشاف جزيرة لنكاوي

قد تندهش عندما تعلم قصة اكتشاف جزيرة لنكاوي ، حيث يروي السكان المحليون أن سيدة تدعى محصوري ، قد وقعت في مشكلة ؛ حيث اتهمها البعض بارتكاب جريمة الزنا.

في هذا الوقت قام سلطان الدولة بالحكم عليها بالإعدام ، ولكن أتت التجربة بالفشل حيث لم تمت محصوري بالطعنات ، فطلبت من السلطان أن يقتلها أحد أفراد سلالة عائلتها .

وعندما حانت اللحظة بقتلها ، على يد أحد أفراد عائلتها ، دعت السيدة محصوري بأن تجف تلك الجزيرة لإثبات براءتها. وفوجيء الجميع بخروج سائل أبيض من جسدها وهي مطعونة حتى الموت ، كدليل على إثبات براءتها.

وبعدها ظهرت جزيرة لنكاوي ، التي حملت على متنها جزيرة أخرى هي جزيرة العذراء الحامل.

سبب تسمية جزيرة العذراء الحامل  

يعود سبب تسمية جزيرة العذراء الحامل بهذا الاسم ، إلى كونها تجسد امرأة حاملاً بطفل ، ويمكنك أن تراها بهذا الشكل إذا ما وقفت في منطقة مرتفعة عن الجزيرة نفسها، وتدعى باسم جزيرة دايانج بانتج.

من الأعلى يمكنك مشاهدة رأس الجبل متجسدًا على هيئة امرأة تستلقي على ظهرها ، ولها بطن بارزة وكأنها تحمل جنينًا.

الأسطورة المحلية خلف جزيرة العذراء الحامل

مثلها مثل جزيرة لنكاوي ، التي تعد واحدة من أهم معالم السياحة في ماليزيا تحمل جزيرة العذراء الحامل أسطورة تروي قصة اكتشافها ، وتميزها عن الجزر التابعة لجزيرة لنكاوي.

حيث تروي الأسطورة أن جزيرة العذراء الحامل ، هبطت إليها فتاة ملائكية جميلة ، نزلت إلى الجزيرة تستحم بمياه الأرض ، وفي إحدى المرات شاهدها أحد الشباب بالجزيرة ، وأحبها بشدة وأحبته هي الأخرى .

هذا الأمر أثار غضب والدي الفتاة الملائكية ، وحكما عليها بالبقاء في تلك الجزيرة عقابًا لها على ما فعلت. ظلت الفتاة الملائكية بالجزيرة وتزوجت من عشيقها ، إلا أن غضب والديها عليها أدى إلى سقوط حملها في كل مرة.

وهنا دعت الفتاة الملائكية أن تكون الجزيرة ملجأ لكل من أراد أن يحمل طفلاً ، وتصير مياهها شفاء لمن حُرم من الإنجاب. وظلت تلك الأسطورة متداولة حتى وقتنا هذا ، ويأتي إلى الجزيرة السائحين من كافة أنحاء العالم ، لتغتسل بمياهها السيدات وتشرب من مياهها العذبة الصافية.

موقع جزيرة العذراء الحامل

تقع جزيرة العذراء الحامل وهي واحدة من أهم معالم السياحة في لنكاوي في منطقة مميزة ، على رأس جبل يقابل البحر ، إذا ما وقفت أعلى مكان مرتفع يمكنك تمييز رأسه.

وتحديدًا بالمنطقة الشرقية من جزيرة سينجا الماليزية ، الواقعة في جزيرة لنكاوي وتبتعد عن العاصمة الماليزية كوالالمبور ما يعادل خمسين دقيقة بالطائرة ، وبينها وبين مدينة كواه حوالي 20 كيلو مترًا بالسيارة.

الوصول إلى جزيرة العذراء الحامل

يمكنك الوصول إلى جزيرة العذراء الحامل ، مستخدمًا قوارب سريعة خشبية ، تتحرك من مدينة كواه عاصمة لنكاوي ، وهي ذات وجهة مباشرة نحو جزيرة العذراء الحامل. ويمكنك خلال رحلتك صوب الجزيرة أن تشاهد المياه الضافية وتتأمل الطبيعة وجمالها .

الأنشطة السياحية في جزيرة العذراء الحامل

عند ذهابك إلى جزيرة العذراء الحامل ، يمكنك القيام بعدد من الأنشطة التي ستسجلها ذاكرتك تلقائيًا بأنها أكثر رحلاتك متعة.

1- يمكن لحديثي الزواج أن يقضيا شهر العسل بجزيرة العذراء الحامل ، فهي المكان الأكثر رومانسية على الإطلاق من حيث الطبيعة وجمالها وهدوئها الملائم لأجواء رومانسية للغاية ، فلا تفوتها إن كنت على وشك الزواج.

2- زيارة الجزيرة قد تكون ضمن برنامج سياحي شامل في ماليزيا ، لهذا سوف تجد فيها متعة وسحر لا يقاوم ، ويمكنك التقاط بعض الصور الفوتوغرافية للمكان أثناء زيارتك لها.

 

3- عند وصولك للجزيرة ، اذهب صوب الجناح الغربي منها حيث تقع محمية القرود ، والتي تذخر بعدد كبير وضخم من القرود.

4- وعلى الرغم من لطفها مع الساحئين ، إلا أنك يجب عليك الحذر منها ، فهي قرود سارقة ومحتالة بعض الشيء.

5- أخيرًا، استمتع بمشاهدة الغروب وتناول الطعام الماليزي الشعبي الرائع ، وأنت تجلس بجزيرة العذراء الحامل ، ولا تنس التقاط الصور الفوتوغرافية لتخليد تلك الذكرى السياحية الرائعة مع من تحب.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الغاليريا جزيرة الماريه يستضيف مهرجان الشتاء وسط أجواء احتفالية وفعاليات ترفيهيّة عائلية

سفاري نت – متابعات يَستضيف الغاليريا فعاليات مهرجان الشتاء بباقة مُتنوَّعة مِن الأنشطة الترفيهية لجميع …