بالصور .. أفضل 6 وجهات شتوية لرؤية الأضواء الشمالية

سفاري نت – متابعات

بين ديسمبر/ كانون الأوَّل ومارس/ آذار، يحلو اختيار الوجهات الشتوية التي تقدِّم مروحة واسعة من النشاطات السياحية المناسبة لهذا الموسم، ولا سيَّما الاستمتاع برؤية الشفق القطبي أو ما يسمَّى أيضًا بالأضواء الشمالية التي تُنير السماء ليلًا وفقا لموقع سيدتي نت.

وفي هذا الإطار، يُعدِّد “سيدتي. نت” الوجهات المناسبة لرؤية هذه الظاهرة الطبيعيَّة في المدن الواقعة فوق 65 إلى 72 درجة من خطوط العرض.

1. “فيربانكس”Fairbanks

يُنصح الزائر بالتوجُّه شمالًا إلى مدينة “فيربانكس” في ألاسكا، للاستمتاع بعرض الأضواء الشمالية في ليالي الشتاء الواضحة، وذلك من21 آب /أغسطس إلى 21 نيسان /أبريل. ويُنصح أيضًا بالتوجُّه إلى أحد منتجعات الينابيع الساخنة الأكبر في المدينة، للتمتّع بمشهد الشفق.

على بعد ساعة شرقًا، يقع منتجع “تشينا هوت سبرينغ” Chena Hot Spring Resort، وأربع ساعات غربًا، يقع “مانلي هوت سبرينغز” Manley Hot Springs، وكلاهما يُقدِّم حزم الأضواء الشمالية خلال الموسم.

2. “بلاسكوغابيغو”Bláskógabyggð

تَشتهر أيسلندا بـمناظرها الطبيعيَّة ، وأبرزها مشهد السماء المتوهِّج بالأخضر ليلًا في الشتاء، في حين أنَّ العديد من المواقع على طول الطريق الدائري الساحلي في البلاد، يصلح لمشاهدة الأضواء الشمالية.

علمًا أنَّ التضاريس المسطحة في حديقة “ثينغفلير” الوطنية بجنوب غرب أيسلندا، وقربها من “ريكيافيك”، جعلها من أفضل وأسهل المواقع التي يمكن الوصول إليها لالتقاط صور ذات خلفية عبارة عن الأضواء الشمالية.

3. “أبيسكو”Abisko

في شمال السويد، تحلو الإقامة في “إيس هوتل”، ثمَّ التوجُّه نحو 70 ميلًا شمال غرب إلى حديقة”أبيسكو” الوطنية، وهي أعلى بقعة في السويد لرؤية الأضواء الشمالية، مع الإشارة إلى أنَّ موقع الجبال على جانبي الحديقة يخلق مناخًا دقيقًا، يحمي معظم الغيوم والمطر والثلوج، ويخلق ما يسمى بـ “الثقب الأزرق على أبيسكو”.

4. “تشرشل”

تستقبل مدينة “تشرشل” الكندية السائحين  في جميع المواسم، للسباحة مع الحيتان البيضاء في الصيف، والاستمتاع برحلة سفاري ورؤية الدب القطبي في الخريف، والحصول على مقعد في الصف الأمامي لمشاهدة الأضواء الشمالية في الشتاء.

5. “كانجيرلوسواق” Kangerlussuaq

تتعدّد المواقع في غرينلاند لمشاهدة الأضواء الشمالية، ولكنّ إمكانيَّة الوصول إليها قد تكون تجربة.

ولعيش هذه التجربة، يُنصح بالتوجه إلى “كانجيرلوسواق” في المناطق الوسطى والغربية للبلاد، حيث أكثر من 300 ليلة واضحة في السنة.

والمثير للدهشة أنَّ هذه المدينة التي يقطنها 540 نسمة، لديها مطار دولي مع رحلات منتظمة، ما يجعل من السهل نسبيًّا الوصول إليها.

6. “ترومسو” Tromsø

يُطلق على شمال الدائرة القطبية الشمالية لقب “باريس الشمال”، لذلك ينبغي ألَّا يكون مفاجئًا أنّ “ترومسو” أيضًا، هي مدينة النور الشمالي.

في حين أنّ الظلام والحد الأدنى من تلوث الضوء عادة ما يكونان أساسيين لمشاهدة المشهد.

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية الجذابة في روما

سفاري نت – متابعات روما من أماكن السياحة في إيطاليا المرغوبة من المسافرين السعوديين، فهي وجهة تزخر …