بالصور .. أفضل الأماكن السياحية التي تستحق بالزيارة في عام 2019

سفاري نت – متابعات

أصدرت شركة Rough Guides قائمتها السنوية للوجهات التي يجب زيارتها، وقد أوصى فريق من الكتاب والمحررين الخبراء بقائمة من 19 مكانًا من الأفضل زيارتها في عام 2019 وفقا لموقع سينار.

وتضم القائمة 8 مدن وبلدات كبرى و 6 مناطق رئيسية و 5 دول كبرى، وفيما يلي مجموعة مختارة من اختيارات Rough Guides:

أفضل المدن / المدن

1- ديربان، جنوب إفريقيا

لطالما جعل مناخ دربان شبه الاستوائي المدينة منتجعًا ساحليًا مفضلاً لسكان جوهانسبرج وناتال وبقية جنوب إفريقيا، وتوفر الخطوط الجوية البريطانية رحلات مباشرة من لندن، ومع مهرجان الأفلام الدولي الأربعين في عام 2019، يعد هذا عامًا رائعًا بالنسبة للمدينة.

2-Dungeness، المملكة المتحدة

خلال رحلتك إلى هذه المدينة، يمكنك زيارة حديقة المخرج والفنان ديريك جرمان، وتناول بعض المأكولات البحرية الممتازة في Pilot Inn الشهير، ولكن عام 2019 هو سنة خاصة حيث سيتم الاحتفال بالذكرى السنوية الـ 75 لتحرير أوروبا.

3- ترومسو، النرويج

إذا كنت ترغب في رؤية الشفق القطبي الشمالي، فمن الأفضل أن تتوجه إلى ترومسو، حيث يمكن رؤيته بوضوح، وتعتبر ترومسو أيضًا واحدة من أفضل المراكز الثقافية في النرويج وتعد موطناً لكاتدرائية Arctic Cathedral، و Nordnorsk Kunstmuseum و Polaria، وهو متحف مخصص لجميع الأشياء في القطب الشمالي.

أفضل المناطق

1- ياننان، الصين

إذا كنت ترغب في استكشاف الصين ، فإن Yúnnán تعد مكانًا رائعًا للبدء، وتشتهر المنطقة بشايها وزهورها، بالإضافة إلى مدينة ليجيانج الخشبية المدرجة في قائمة اليونسكو، والتي أصبح الوصول إليها أكثر سهولة من أي وقت مضى بفضل الطرق السريعة الجديدة والخطوط الجوية منخفضة التكلفة.

2- إيبيرا ويتلاندز، الأرجنتين

هذه المنطقة المحمية التي تضم المستنقعات الاستوائية والبحيرات هي موطن لمجموعة كبيرة من الأنواع الحيوانية، التي تتراوح من كابيباراس وكيمانس إلى أرماديلس وأكثر من 380 نوعًا مختلفًا من الطيور، ومع اقتراب الصيد غير المشروع من مساحة الحياة البرية الطبيعية في وقت من الأوقات، فإن الجهود المبذولة من قبل شركة Conservation Land Trust قد آتت ثمارها، وأصبحت المنطقة حديقة وطنية اعتبارًا من ديسمبر 2018.

أفضل الدول

1- رواندا

برزت رواندا كوجهة مثيرة لعام 2019، حيث يقصدها الزوار الذين يتطلعون لرؤية الغوريلا في البرية، وقد افتتحت مؤخرا مساكن جديدة فاخرة في المنطقة، كما أن العاصمة كيغالي، بدأت تبرز كمدينة مثيرة وحديثة تحتوي على مقاهي عصرية ومعارض فنية معاصرة، مع الاحتفاظ بتراثها التقليدي، مع الحرف التقليدية والأسواق الحيوية والمشهد الموسيقي المثير.

2- قيرغيزستان

وضعت سلسلة جوانا لوملي في 2018 ITV طريق الحرير على الخريطة وجميع البلدان التي ظهرت فيها، ولا تزال قيرغيزستان واحدة من أكثر المناطق غير المكتشفة، والتي تقع في قلب وسط آسيا، وتحدها أوزبكستان وكازاخستان وطاجيكستان والصين.

3- بنما

بنيت على نقطة ضغط استراتيجية بين أمريكا الشمالية والجنوبية، وبنما هي نقطة التقاء للناس من جميع أنحاء العالم، كما أنها واحدة من أحدث دول العالم، وهناك الكثير لرؤيته، حيث إن Casco Viejo أو Old Town هو موقع للتراث العالمي لليونسكو، وتشكّل الكنائس والقصور القديمة تباينًا حادًا مع أفق ناطحات السحاب في مدينة بنما الحديثة، وقد تم إحياء الآثار الخلاّبة بمساعدة اليونيسكو، وتحولت إلى المقاهي والمعارض والمحلات والنوادي الليلية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. عناوين سياحية جذابة في مدينة تايبيه

سفاري نت – متابعات تايبيه مدينة عالمية، تتعايش التقاليد والثقافة والابتكارات فيها في وئام. ومقارنة …