بالصور ..أبرز 7 نصائح قبل رحلتك إلى تلفريك لنكاوي

سفاري نت – متابعات

ركوب التلفريك في لانكاوي هو واحد من أكثر الأشياء إثارة، فهذا التلفريك حيث يعتبر تلفريك لنكاوي الأكثر روعة في العالم؛ فمن خلاله يمكن الصعودي إلى قمة جبل مات سينسانغ؛ الذي يأخذك إلى ارتفاع 708 متر في جولة ممتعة تستغرق حوالي 15 دقيقة وفقا لموقع الرحالة.

خلال تلك الجولة يوفر لك تلفريك لنكاوي إطلالات خلابة على الجبال والوديان والجزر وبحر أندامان، كما أنه يقدم عرض رائع للنباتات الجبلية والغابات المطيرة والوديان والشلالات، وأحيانًا الحياة البرية المليئة بمختلف أنواع الطيور الموجودة على التلال.

وصف تلفريك لنكاوي

يُعد تلفريك لنكاوي المعروف أيضًا باسم لنكاوي سكاي كاب واحدًا من مناطق الجذب الرئيسية الموجودة في جزيرة لانكاوي في ماليزيا، والتي افتتحت رسميًا عام 2003م؛ حيث يوفر التلفريك وصلة جوية من القرية الشرقية في Teluk Burau إلى قمة Gunung Machinchang، ويبلغ الطول الإجمالي للمسافة التي يقطعها 2.2 كم.

يقع مدخل تلفريك لنكاوي في Oriental Village الواقعة عند سفح جبل Mat Cincang في Patai Kok. وبمجرد شراء تذاكر تلفريك لنكاوي، سيتم إرشادك إلى منطقة الانتظارpjn، حيث يبدأ التلفريك في الظهور كل نصف دقيقة أو نحو ذلك.

بالنظر إلى سعة التلفريك الذي يعد أحد أجمل  معالم السياحة في لنكاوي ستجد أن كل عربة لديها القدرة على احتواء ستة أشخاص بداخلها، إذا كان هناك طابور من المنتظرين، سيُطلب من ستة أشخاص فقط الدخول إلى عربة تلفريك لنكاوي، وقبل أن تقلع سُتغلق الأبواب تلقائيًا.

هناك فتحة (نافذة صغيرة) على الجزء العلوي من المقصورة تعمل كمنفذ التهوية الوحيد بالعربة، كما أن هناك اتجاهان في ركوب تلفريك لنكاوي؛ اتجاه يأخذك إلى القسم الأول وهو المحطة الوسطى، واتجاه يأخذك صوب القسم الثاني وهو المحطة العليا.

متعة ركوب التلفريك في لنكاوي

عندما يبدأ تلفريك لنكاوي في الصعود، ستشعر كيف أن درجة الحرارة ستبدأ بالانخفاض بسرعة، ومعها ستحصل على نسيم بارد يتدفق من خلال فتحة التهوية، ستكون هذه التجربة مثيرة لك بحق أثناء رحلة السياحة في ماليزيا

إذا نظرت إلى الأعلى، يمكنك أن ترى المحطة المتوسطة في مكان بعيد على القمة، أما إذا نظرت إلى الأسفل، فيمكنك أن ترى مباني القرية الشرقية بأسقفها الحمراء، التي ستصبح أكثر تسارعًا مع حركة تلفريك لنكاوي، إنه مشهد رائع لا تفوته عند زيارتك للنكاوي بماليزيا .

بمجرد الوصول إلى المحطة الوسطى التي هي على ارتفاع 650 متر، يمكنك النزول هناك أو بدلاً من ذلك يمكنك أن تقرر الانتقال إلى المحطة العليا. في كلتا المحطتين هناك منصات عرض للمشاهد الرائعة الموجودة في كل مكان. ومع ذلك، فإن المشاهدة من المحطة العليا هي الأفضل والأكثر إثارة على الإطلاق.

أثناء مغادرتك للمحطة الوسطى، استعد للرهبة عند ركوبك عربة تلفريك لنكاوي، فالشعور يكون مخيفًا كلما نزلت إلى أسفل، ولكن من المنتصف إلى المحطة العليا، يكون الانحدار سهلاً ولا تشعر بنفس الرهبة.

الأنشطة والمرافق في محطات تلفريك لنكاوي

  • هناك العديد من الأنشطة والمرافق التي يتم تقديمها في المحطة الأساسية لـ تلفريك لنكاوي، وفي المحطات العليا بحيث يمكنك قضاء الوقت والتمتع بوقت رائع هناك.
  • وتقع المحطة الأساسية في Oriental Village المليئة بالمحلات والمطاعم الجذابة، كما يوجد مقهى صغير في المحطة العليا يبيع جميع أنواع الوجبات الخفيفة؛ بما في ذلك البرغر والسندويشات المشوية والدجاج والسمك والمشروبات الباردة وما إلى ذلك.
  • 1- سوف تجد أيضًا الفنانين المحليين الذين يقدمون رسمًا مميزًا أو رسمًا كاريكاتيريًا لوجهك أمامك مباشرةً في محطات تلفريك لنكاوي.
  • 2- كما يمكنك شراء هدية تذكارية من المكان لتذكرك بتلك المغامرة التي لا تنسى وهناك ستجد سلع صغيرة يدوية الصنع تباع في محطات تلفريك لنكاوي
  • 3- سوف تجد هناك أيضا أكشاك للرفلكسولوجي، وهو نوع من تدليك القدم التي يمكنك أن تفعله بينما تستمتع بالمناظر الرائعة في كل مكان.
  • 4- لا تخلو المنطقة أيضًا من صناديق البريد، ففي المحطة العليا وعلى ارتفاع 708 متر ستجد صندوق بريد؛ بحيث يمكنك إرسال بريد إلكتروني أو بطاقة بريدية أو بطاقة تهنئة إلى أي شخص تحبه في أي مكان، كما توجد مراحيض مجانية للجميع.
  • 5- من الأنشطة الرائعة في تلفريك لنكاوي أن لحظات الانتظار  هناك لا تمضي عبثًا، حيث تم تركيب مسرح fulldome عالي التقنية بطول 11 متر في الهواء الطلق في يوليو 2014.
  • هذا المسرح يمكن أن يستوعب ما يصل إلى 50 شخصًا. وهو يقدم عروض ثلاثية الأبعاد مذهلة عن المجرات والفلك وغيرها باستخدام 12 جهاز عرض. تستغرق العروض 10 دقائق بين رحلتي وصول ومغادرة التلفريك؛ مما يساعد على جعل وقت الانتظار ممتعًا.
  • 6- كما أنك سترى لانكاوي سكاي بريدج، وهو جسر معلق منحني بشكل رائع، ويعد واحد من أعظم مآثر الهندسة.  فمن خلال السير على هذا الجسر يمكنك الحصول على منظور مختلف عن المناطق المحيطة، ويمكنك الوصول للجسر من خلال المحطة العليا.

نصائح يمكن الاستعانة بها عند ركوب التلفريك في لنكاوي

1- إذا كان هناك الكثير من الاندفاع والتزاحم في تلفريك لنكاوي، حاول تجنب الخروج في المحطة الوسطى في طريقك إلى الأسفل. إذا قمت بذلك، قد تضطر إلى الانتظار لفترة طويلة للحصول على تلفريك بمقاعد شاغرة قادمة من المحطة العليا.

2- في بعض الأحيان، وخاصة في العطل الرسمية وعطلات نهاية الأسبوع، يمكن أن يكون هناك اندفاع كبير في تلفريك لنكاوي، كما يمكن أن يحدث هذا التزاحم إذا كانت هناك سفينة سياحية في الميناء.فعادةً ما تأتي أعداد كبيرة من الركاب إلى هنا كجزء من رحلة النزهة.

لذا ستحتاج إلى أن تصطف في مكتب تذاكر تلفريك لنكاوي (الذي يمكن أن يستغرق حوالي 45 دقيقة إذا كان هناك طابور طويل)، ثم اعادة الانتظار مرة أخرى في منطقة الانتظار (45 دقيقة أخرى) حتى تحصل على دورك في ركوب تلفريك لنكاوي؛ لذا حاول الوصول مبكرًا وقبل دقائق قليلة من فتح الشباك حتى تتمكن من تجنب الانتظار.

3- يخضع تشغيل تلفريك لنكاوي لظروف الطقس، وخلال الطقس القاسي لا يقوموا بتشغيل التلفريك؛ لذلك في مثل هذه الأيام، اتصل بهم وتحقق قبل أن تذهب.

4- إذا كانت هناك غيوم في الجزء العلوي، فلن تحصل على أي مشاهدات أو قد تكون المشاهدات محدودة، لذا اسأل سائق سيارة الأجرة وسيخبرك إذا كان الجو محاطاً بالغيوم، وحينها يمكنك أن تقرر ركوب تلفريك لنكاوي في يومٍ آخر، والاستمتاع بدلاً من ذلك بالقرية الشرقية مع العديد من أماكن الجذب والأنشطة الأخرى الموجودة هناك.

5- عادة ما يكون الجو حارًا جدًا هناك في الأيام المشمسة، لذا عليك ارتداء قبعة وملابس مريحة وأحذية المشي حتى لا يفسد هذا الجو عليك رحلتك.

6- في بعض الأحيان يكون تلفريك لنكاوي مغلقاً بسبب الصيانة المجدولة، لذا قبل أن ترتب لزيارة تلفريك لنكاوي اتصل بهم وتحقق من الجدول الزمني لجولات التلفريك قبل أن تذهب.

7- اطلب الحصول على تذكار مجاني وكتيب من مكتب بيع التذاكر، سيعطونك شارة لطيفة وكتيب عن التلفريك قابل للطي.

ساعات العمل في تلفريك لنكاوي

من الاثنين إلى الخميس: يكون الدخول إلى تلفريك لنكاوي من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً (يغلق الساعة 8 مساءً).
من الجمعة إلى الأحد (والعطلات الرسمية): يكون الدخول من الساعة 9:30 صباحًا إلى الساعة 7 مساءً (يغلق الساعة 8 مساءً)
يوم الأربعاء فقط: يكون الدخول من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 7 مساءً (يغلق الساعة 8 مساءً)

ثمن تذكرة تلفريك لنكاوي

يبلغ ثمن تذكرة تلفريك لنكاوي للشخص البالغ: 45 رينغيت ماليزي. بينما تبلغ تذكرة الطفل (من 2-12): 30 رينغيت ماليزي تتضمن عرض Skydome المسرحي. لا يوجد حد زمني بمجرد دخولك فيمكنك أن تخرج في الوقت الذي ترغب.

كما يتيح تلفريك لنكاوي للراغبين في تجنب لحظات الانتظار الطويل تذكرة اكسبرس التي يبلغ ثمنها 95 رينغيت ماليزي للشخص الواحد، وتتضمن التذكرة عرض Skydome و SkyRex.
الأسعار المذكورة أعلاه هي للسياح الأجانب فقط، أما المواطنون الماليزيون فمع بطاقات Mykad لديهم أسعار أقل، كما تتوفر تذاكر كومبو تجمع بين التلفريك مع فيلم 6D، وجولة البط وقبة السماء وما إلى ذلك، يمكنك أيضًا حجز تلفريك خاص للركوب في حال رغبت، ويتكلف هذا 460 رينغيت ماليزي.

طريقة الوصول إلى تلفريك لنكاوي

يقع تلفريك لنكاوي شمال ميناء Telaga مباشرة، مع مدخل داخل “القرية الشرقية” عند تل يقع أسفل سلسلة جبال Mat Chincang. وهي تقع إلى الشمال الغربي من مطار لانكاوي الدولي، على الساحل الغربي من جزيرة لانكاوي الرئيسية، وهو على بعد حوالى 30 دقيقة بالسيارة من بلدة كواه وعلى بعد 15 دقيقة بالسيارة من مطار لانكاوى.

كما يمكنك ركوب سيارة أجرة للوصول إلى تلفريك لنكاوي الذي يعمل من Oriental Village. تتوفر سيارة الأجرة من Pantai Cenang إلى Oriental Village بتكلفة 26 رينغيت ماليزي، وتستغرق حوالي 20 دقيقة للوصول إلى هناك.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل الوجهات الدافئة لقضاء عطلة الكريسماس

سفاري نت – متابعات من منا لا يحب الاحتفال بأجواء الكريسماس والسفر والاستمتاع بالدفء بعيدا …