مجموعة انتركونتيننتال والشركة العربية تطلقان فندق فوكو في مصر

سفاري نت – متابعات

أبرمت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال اتفاقية إدارة مع الشركة العربية الدولية للاستثمار السياحي لإطلاق العلامة الفندقية “فوكو” في مصر، وذلك من خلال تطوير فندق فوكو أهرامات الجيزة. والفندق الجديد البالغة مساحته الاجمالية 17 ألف كيلومتر مربع، سوف يفتتح في العام 2022 ويكون جزءً من مشروع متنوّع الاستخدامات يضم كذلك مركز تسوق راقياً.

يذكر أنّ علامة فوكو التي تم إطلاقها في شهر يونيو من العام 2018 وسجّلت أول حضور لها في منطقة الشرق الأوسط خلال شهر ديسمبر الماضي، تجمع بين الأجواء الودّية والجاذبية التي تتمتع بها الفنادق المستقلة وبين الجودة العالية والثقة التي تميّز العلامات العالمية المرموقة.

وفندق فوكو أهرامات الجيزة ذو الموقع الاستراتيجي للمسافرين من رجال الأعمال والسياح، سيضمّ 230 غرفة فخمة في وسط منطقة حدائق الأهرام الراقية في الجيزة، على مسافة قريبة من المتحف المصري الكبير والمدخل الرئيسي للأهرامات. ويبعد الفندق مسافة 15 دقيقة من مطار سفنكس الدولي الذي تم تدشينه حديثاً ونصف ساعة من الوسط التجاري للمدينة، مع سهولة الوصول إلى الطريق الدائري المؤدي إلى العاصمة الإدارية الجديدة التي يتوقع لها أن تصبح المركز المالي والتجاري لمصر.

هذا وسوف يوفر الفندق عند إنشائه كافة المزايا والتجهيزات التي يتوقعها النزلاء من العلامات الفاخرة، بما في ذلك بركة سباحة خارجية ومركز صحي وسبا وقاعات اجتماعات مساحتها 861 متراً مربعاً. كما تتوفر خيارات عديدة من المطاعم والمقاهي الداخلية والخارجية.

العضو المنتدب لمجموعة انتركونتيننتال في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند، باسكال جوفين، علّق على الاتفاقية الجديدة بقوله: “يسعدنا أن نضمّ علامتنا الجديدة فوكو إلى محفظتنا الفندقية في مصر بالشراكة مع الشركة العربية الدولية للاستثمار السياحي. فلطالما كانت القاهرة سوقاً رئيسية لنا وقد عززنا حضورنا هنا على الدوام، حيث يوجد لدينا اليوم أكثر من ألفي غرفة موزعة على ثلاث علامات فندقية، والكثير من المشاريع المستقبلية. ونتطلع قدماً لتلبية المزيد من متطلبات الجيل الجديد من النزلاء الذين نراهم اليوم، إن من حيث التجربة العصرية للفنادق المميزة أو الضمانة وراحة البال اللتين تتوفران لدى العلامة الدولية الفخمة.”

من جهته، قال إبراهيم العدوي، رئيس مجلس إدارة شركة العربية الدولية للاستثمار السياحي: “إننا فخورون بالشراكة مع مجموعة عالمية من طراز إنتركونتيننتال لطرح علامتهم الفاخرة الجديدة في مصر. ونحن على ثقة من أنّ حيوية هذه العلامة والتجربة الراقية التي تتمتع بها فنادق المجموعة والموقع الرائع كلها عناصر سوف تجعل من فندق فوكو أهرامات الجيزة خياراً مفضلاً لرجال الأعمال والمسافرين للسياحة والاستجمام على السواء.”

تجدر الإشارة إلى أنّ مجموعة فنادق إنتركونتيننتال تعتبر من الشركات الفندقية الرائدة عالمياً، وتدير حالياً 88 فندقاً من خلال خمس علامات تجارية في الشرق الأوسط، هي إنتركونتيننتال وكراون بلازا وهوليداي إن وهوليداي إن إكسبريس وستايبريدج سويتس، علماً أنّ 30 فندقاً آخر قيد التطوير حالياً ستفتتح خلال ثلاث إلى خمس سنوات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

السعودية تطور 320 ألف غرفة فندقية جديدة بحلول 2030

سفاري نت – متابعات تستعد المملكة العربية السعودية لتوسيع قطاع الضيافة من خلال تطوير 320 ألف غرفة …