بالصور .. أجمل النشاطات السياحية في يما قورايا بجاية الجزائر

سفاري نت – متابعات

عندما تتهيأ إلى دخول يما قورايا بجاية Yemma Gouraya يشدك جبل شاهق يوجد على قمته جسد امرأة مستلقية يبرز معه ملامح هيكل آدمي هو لإمراه منذ أكثر من قرن ونصف اسمها يما قورايا أو المُحاربة وفقا لموقع رحلاتك.

بين الخيال والأسطورة ظلت تتأرجح قصة تلك المرأة وتأتي إليها مئات الزوّار لتتبارك بها، يوجد الجسد في مبنى يُسمي بالقبة وهو ما يتوالى عليه الزوّار سعياً لاكتشاف سرّها، لا تعجب إذاً

أنشطة يمكن القيام بها في يما قورايا في بجاية

• إذا كُنت من مُحبي تسلق الجبال والمرتفعات فإن زيارة يما قورايا في بجاية سوف توفر لك المزيد من المتعة حيث يُمكنكم رؤية مدينة بجاية من أعلى خلال رحلة الصعود إلى قمة الجبل مع التمتع بالمناظر الطبيعية الخلّابة.

 

• كما أن مُحبى المعالم الأثرية والتاريخية سوف يستمتعون برؤية القلعة التي تعتلى قمة قورايا بجاية والتي يوجد بها الضريح ويُمكنهم إلتقاط بعض الصور عندها.

 

• قمة يما قورايا تُعد محمية طبيعية وقد تم تصنيفها بذلك من قِبل اليونسكو خلال عام 2004 حيث تزخر المنطقة بالحياة الحيوانية والنباتية وينتشر بها ابن آوى الذهبي والقرود فصيلة المالك البربري يُمكنك الاستمتاع برؤية هذه الكائنات النادرة واصطحاب أطفالكم لرؤيتها.

• عند زيارة بجاية يما قورايا سوف تجد تلك المناظر، يُمكنكم النظر من القمة على البحر أو التمتع بمُشاهدة المنحدرات والبحيرة الطبيعية التي توجد في قمة الجبل، وبالطبع لا يفوتك أخذ المزيد من الصور التذكارية خلال تسلق الجبل أو التواجد على قمة بجاية يما قورايا الرائعة.

مواعيد العمل

منطقة جبال قورايا في بجاية من المناطق المفتوحة والتي تستقبل الزوّار على مدار اليوم وعلى مدار العام حتى خلال الأجواء الحارة والأكثر برودة من العام.

 

أسعار الدخول

الدخول للمنطقة مجاني لجميع الزوّار.

 

أفضل الفنادق القريبة من يما قورايا في بجاية

يُعد فندق Brahmi من افضل فنادق بجاية 3 نجوم يبعُد مسافة تصل حتي 7.2 كم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييم رائع من حيث النظافة، القيمة مقابل المال، الموقع، الراحة، وطاقم العمل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …