بالصور .. شاهد أغلى منتجع سياحي في كاليفورنيا

سفاري نت – متابعات

إذا كنت تريد أن تتدلل وتعيش حياة الترف والرفاهية وكأنك أثرى شخص في العالم، فلا يوجد مكان أفضل من منتجع “جولدن دور”، الذي يتردد عليه باستمرار المشاهير ورواد الأعمال ورجال الأعمال والأثرياء وفقا لموقع سيدي نت.

يُنفق المديرون التنفيذيون والمشاهير في كافة المجالات أكثر من 10 آلاف دولار في الأسبوع الواحد لدخول هذا المنتج حصريًا في كاليفورنيا، لذا قررنا اصطحابكم في جولة داخله.

لا يُشبه منتجعًا آخر

يقع هذا المنتجع الصحي الفاخر بعيدًا عن تلال سان ماركوس بولاية كاليفورنيا، وهو لا يشبه أي منتجع آخر يوجد في المنطقة، فهو لا يكتفي بتقديم الخدمات الطبية أو الصحية التي تقدمها المنتجعات الأخرى، ولكنه يساعد زواره على عيش تجربة لا مثيل لها، مقابل 10 آلاف دولار في الأسبوع، ولكن 10 بالمئة من صافي الأرباح يذهب إلى الجمعيات الخيرية.

اكتشف نفسك

يساعد العاملون في المنتجع الزوار على التفكير الداخلي واكتشاف الذات من خلال بعض الأنشطة الذهنية والطعام الصحي، وعلاجات السبا واللياقة البدنية والتأمل، فيعيدون تقييم بعض الأمور في حياتهم، ويتخلصون من التوتر ويوسعون آفاقهم.
ونشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية تقريرًا أكدت فيه على ضرورة زيارة هذا المكان قبل الوفاة، فهو واحد من أجمل الأماكن على سطح الأرض.
احتفل المنتجع العام الماضي بذكرى تأسيسه الستين، بعد أن كان على مدار كل هذه السنوات أحد الأماكن المفضلة لدى المديرين التنفيذيين الذين يعملون في شركات كُبرى، والمشاهير والفنانين.

خدمات متعددة

يقدم المنتجع قائمة طعام تصل قيمة السعرات الحرارية فيها إلى 1200 كالوري، بالإضافة إلى دروس رقص هندي، ورحلات تسلق جبال. وخلال الأسبوع يتم قضاء 20 ساعة في ممارسة اليوجا، والرقص والتمارين المختلفة، والسباحة.
ويوجد أيضًا في جولدن دور اختصاصيون في التغذية لمساعدة رواده على تناول الطعام بشكل صحي، وكيفية إعداد الوجبات الصحية في المنزل، كما أن أغلب الأطعمة المُقدمة في المنتجع تأتي من المزارع والبساتين، وكلها يتم طهيها بطريقة صحية جدًا.
كذلك تحتوي غرفة الطعام على طاولات مُشتركة طويلة، تشجع على إجراء محادثات مع الآخرين وتعزز الترابط بينهم، وفي الليلة الأولى يقف كل من الضيوف ويقدم نفسه للآخرين.

نُزل على الطراز الهندي

B0025P 0016
وقبل أن نتحول إلى منتجع صحي وسياحي فاخر تجاوزت أرباحه مليارات الدولارات، كان جولدون دور نُزل صغير مبنى على الطراز الهندي، وأثناء عملية تجديده قام المهندس الإيكولوجي جيف داوسون، الذي أنشأ الحدائق الحيوية لستيف جوبز، بنقل بستان زيتون إلى جولدن دور، وكذلك بنى حديقة تبلغ مساحتها 3000 قدم.
ومن بين المشاهير الذي ترددوا على منتجع جودي جارلاند، ناتلي وود، إليزابيث تايلور، أوبرا وينفري، جوليا روبرتس وإيما روبرتس، والمصورة العالمية آني ليبوفيتز.
وفي هذه الأيام، يتدفق الشباب على جولدن دور لكي ينعموا بالأجواء الهادئة والمريحة للذهن والأعصاب، ويتناولوا الطعام في الحدائق تحت أشعة الشمس وفي الهواء الطلق.
قالت ميجان أوبراين، في مجلة هاربر بازار، إن جولدن دور هو مكان يجتمع فيه المشاهير والأثرياء والفنانون لقضاء أسبوع باهظ الثمن من الترف والدلال.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

السعودية تطور 320 ألف غرفة فندقية جديدة بحلول 2030

سفاري نت – متابعات تستعد المملكة العربية السعودية لتوسيع قطاع الضيافة من خلال تطوير 320 ألف غرفة …