بالصور .. أبرز المعالم السياحية في بريدة السعودية

سفاري نت – متابعات

اماكن سياحية في بريدة تُناسب الفئات العمريَّة كافة، ولا سيَّما فئة الشباب، علمًا أنَّ بريدة، أكبر مدن القصيم في المملكة العربية السعودية ، تسمح لزائرها بالقيام بمجموعة من النشاطات السياحية، وأبرزها التطعيس. وفي الآتي، اماكن سياحية في بريدة وفقا لموقع سيدتي نت:

• محمية “غاردن تالنتس” للطيور: هي أكبر حديقة للطيور في بريدة، ومفتوحة مجَّانًا للعموم.
• مركز الملك خالد الحضاري: يعدُّ أحد أماكن بريدة السياحية الأهم، حيث تُقام فيه الندوات والمحاضرات وحفلات التخرج والمهرجانات… ويحتوي المركز على جميع المرافق الضرورية لما تقدَّم، إضافة إلى مرافق أخرى ممتعة، مثل: حديقة المركز والمسارح وقاعات الطعام، مع توافر النباتات والأشجار فيه، ما يجعل منه مكانًا مثاليًّا للجلوس والاستمتاع بالجو اللطيف.

• ميدان الفروسية: مساحته كبيرة للغاية، ولذا يُعدُّ من ميادين الفروسية الأكثر كبرًا في السعودية، وهو يستقبل سباقات الفروسية، ويتسع إلى أكثر من ثلاثة آلاف متفرج.
يعدُّ ميدان الفروسية مكانًا سياحيًّا هامًّا في بريدة، كما أنَّه يهتمُّ أيضًا بسباقات الإبل.
• عسيلان: من الأماكن السياحية الأبرز في بريدة، ويُقبل عليها الشباب خصوصًا لممارسة هواية التطعيس، بواسطة سيارات الدفع الرباعي والدبابات، مع تنظيم السباقات التي لا تخلو من تحدٍّ.
يمكن الذهاب إلى هناك لمشاهدة التحديات الممتعة، فالمكان يحظى بشعبية كبيرة بين الشباب والسائحين، كما يمكنك المشاركة باستعراض مهاراتك.
• مكتبة الملك سعود: هي أوَّل مكتبة عامَّة في السعودية، وعبارةٌ عن مبنى جميل للغاية، يقع في قلب المدينة على طريق الملك عبد العزيز.

 

• متحف بريدة: يضمُّ مجموعةً رائعةً من القطع الاثريةوالمعروضات المحفوظة بشكلٍ جيِّد. وتُعرض المحتويات عبر شاشات كبيرة داخل المتحف، الذي يوفِّر لزائريه فكرة رائعة عن تراث وثقافة المنطقة، وأنشطتها الاجتماعية في الماضي. ويضمُّ المتحف قاعات تاريخيَّة وعلميَّة وثقافيَّة، إضافة إلى قسم خاص بممتلكات الملك الراحل عبد العزيز، مؤسس السعودية.
• برج بريدة: أحد معالم بريدة المميَّزة، يرتفع لـ66 مترًا، ويضمُّ قاعات مكيَّفة ومغطاة بزجاج عازل. ويوفِّر إطلالات رائعة على المدينة.
البرج مزيَّن بالأضواء وأشعة الليزر، وخلال الأعياد والمناسبات الوطنية، تبدو المدينة من الأعلى وكأنَّها مغطاة ببساط من النور.
• متحف العقيلات: يهتم بعرض تاريخ العقيلات، من خلال الصور والمخطوطات والمقتنيات والأدوات التي استخدمها أهالي المنطقة قديمًا. والعقيلات هم رجال القصيم القدماء.
يضمُّ المتحف نحو ثلاثة آلاف صورة لأسر هؤلاء الرجال، و1500 وثيقة تروي تاريخهم وحياتهم الشاقَّة، إضافة إلى مقتنيات للملك سعود بن عبد العزيز.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على عروض اليوم الوطني السعودي من دبي فستيفال سيتي مول

سفاري نت – متابعات احتفاءً باليوم الوطني السعودي الموافق ل 23 سبتمبر يقدم دبي فستيفال سيتي …