بالصور .. افضل 6 انشطة سياحية في تيمقاد باتنة الجزائر

سفاري نت – متابعات

تيمقاد هي أحد المدن الأثرية الرائعة التي تقع بولاية باتنة بالجزائر فهي مركز للحضارة الرومانية وهي الوحيدة التي ظلت على شكلها حتى الآن وتُعتبر تيمقاد باتنة من أهم أماكن السياحة في باتنة حيث يأتي إليها العديد من السُيّاح من جميع بلدان العالم ليشهدوا روعة معالمها الآخاذة وللتعرف على ثقافة الحضارات القديمة بالجزائر وفقا لموقع رحلاتك.

أنشطة يمكنك القيام بها في تيمقاد باتنة

• يُمكنك التجول داخل تيمقاد الأثرية ومشاهدة المعمار الرائع لتلك المدينة القديمة، ولا سيما سد كدية مداور الذي يدل على الحياة التي كان يعيشها الرومانيين القدامى في تلك المدينة.

 

•و سط أطلال رومانية تيمقاد تجد ساعة شمسية توجد داخل الساحة العمومية عبارة عن مجموعة خطوط طويلة مُتعامدة وتعمل على تحديد الوقت عن طريق أشعة الشمس يُمكنك إلقاء نظرة عليها والتقاط الصور بجوار تلك الساعة العجيبة.

• يُمكنك زيارة المكتبة العمومية التي تقع في تيمقاد والتي كانت تحتل في الماضي المرتبة الثانية من بين مكتبات الرومان بالعالم وتتكون من 8 رفوف.

• مسرح المدينة يُمكنك زيارتة حيث تُقام به الكثير من الاحتفالات والمهرجانات إلى يومنا هذا وأهمها مهرجان تيمقاد فيُمكنك الاستمتاع بوقتك وسط الاحتفالات الرائعة.

• ومن بين أطلال رومانية تيمقاد تجد الآثار الرومانية العظيمة مثل معبد إله الرومان زحل ويشمل مجسم من الحجر محفور عليه الكتابات القديمة باللغة الرومانية علية بعض الأخبار عنه، هذا إلى جانب المُجسمات الحجرية والأواني الفخارية بالإضافة إلى لوحات فسيفسائية الرائعة.

ساعات العمل

تبدأ ساعات العمل من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءً مفتوح طوال أيام الأسبوع.

 

أسعار الدخول

مجاناً

أفضل الفنادق القريبة من تيمقاد باتنة

فندق HOTEL CHELIA من  افضل فنادق الجزائر4 نجوم حيث يبعُد بمسافة تصل حتى 40.2 كم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

لا توجد تقييمات بعد.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

“سياحة أبوظبي”: تعليمات جديدة للوقاية من كورونا

سفاري نت – متابعات وجّهت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، المنشآت الفندقية والسياحية بأبوظبي، تعليمات متعلقة …