بالصور .. رحلة سياحية ممتعة في سويسرا والسويد خلال الشتاء

سفاري نت – متابعات

تحلو السياحة في سويسرا والسويد خلال الشتاء، حيث تغري المنتجعات هواة التزلُّج. وفي هذا الإطار، يُسلِّط “سيدتي. نت” الضوء على أبرز الأماكن الشتوية الجديرة بالزيارة، عند السياحة في سويسرا والسويد وفقا لموقع سيدتي نت:

سويسرا
تتصدَّر سويسرا لائحة الوجهات السياحية الشتوية، حيث تُغطِّي الثلوج معظم أراضيها، ما يُمكِّن زائريها من ممارسة الرياضات الشتوية، وأبرزها التزلُّج، بالإضافة الى الاستمتاع بلحظات حميمة في “شاليه” خشبي تقليدي قرب نيران الموقد المُشتعلة. وتضمُّ سويسرا عددًا من المنتجعات المخصَّصة للتزلُّج، ومنها “ساينت موريتز” الذي يقع في وادي “أنغادين”، ويعدُّ من المنتجعات الأشهر في العالم، ويضمُّ عددًا من حلبات التزلُّج التي تُناسب الفئات كافة.
وللمتمرِّسين في التزلج، لا بدًّ لهم من قصد منتجع “أندرمات”، حيث يحلو التزحلق بحريَّة بين الأشجار، من دون التقيُّد بحلبات التزحلق. كما يوصلهم مصعد كهربائي إلى قمَّة الجبل، بغية التزلُّج برفقة خبير، كي لا يضلُّوا الطريق.

السويد
يتحوَّل معظم الأراضي السويدية إلى بساط أبيض في الشتاء، فيتبارز محترفو وهواة التزلج على الجليد. ويُعزِّز الأمر وجود أكثر من مائتي منتجع، ولا سيَّما مرافق التزلُّج في “دلارنا” ومنطقة “لابلاند”، وكذلك التزحلق على بحيرات العاصمة استوكهولم المتجمِّدة، بالإضافة إلى الاستمتاع بنزهات استكشافية للشفق القطبي الشمالي، والذي يعدُّ من ظواهر الطبيعة النادرة والمثيرة، خصوصًا في الفترة الممتدة بين أكتوبر/ تشرين الأول ومارس/ آذار.


وإذا سنحت لك الفرصة، لا تتردَّدي في زيارة Holiday Club Åre الذي يتوسَّط منتجع “آرا” للتزلج، ويعدُّ من مراقف التزلُّج العالمية الأبرز. وهو يوفِّر لك الاستمتاع بإطلالات ساحرة على الجبل، أو بحيرة “آرا”، كما الدخول بالمجان إلى متنزَّه مائي تبلغ مساحته نحو 2300 متر مربع.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على المسافة بين مدينتي شرم الشيخ والغردقة

سفاري نت – متابعات السياحة في شرم الشيخ هي أحد أهم تجارب السياحة في مصر وذلك يرجع لإطلالة …