أهم النصائح للاستمتاع بتجربة تسوق في الأسواق الآسيوية

سفاري نت – متابعات

سواء كنت تخطط للسفر إلى الهند، تايوان، فيتنام، كوريا الجنوبية، أو أي دولة أخرى في آسيا، فثق أنك ستجد هناك الكثير من الخيارات الرائعة للتسوق، خاصة في الأسواق الآسيوية المفتوحة، والتي تحظى بشعبية كبيرة لدى السكان المحليين وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

وعلى العكس مما تعتقده، فإن الأسواق التقليدية المفتوحة في دول آسيا تعد خيارا مثاليا للسائحين الذين يرغبون في التسوق وشراء الهدايا التذكارية، أو حتى شراء بعض من الأطعمة الشعبية الشهيرة، وذلك لعدة أسباب، أهمها أن ذلك النوع من الأسواق هو سوق حقيقي ولم يتم إنشائه بغرض الترفيه أو لكي يكون مكان للتسوق للسائحين على غرار الأسواق الأسيوية التي تعرف باسم “الأسواق الليلة” (night markets)، والتي عادة ما تجد فيها سلع منخفضة الجودة أو مقلدة تباع بأسعار مرتفعة للغاية.

والسبب الآخر هو أن الأسواق التقليدية أو الشعبية هي الوجهة المثالية التي ستساعدك على مشاهدة الجانب الحقيقي والأصيل من البلد الذي تقوم بزيارته، وهي تجربة لا تقدر بثمن، ولكن قبل أن تقرر الذهاب إلى سوق أسيوي مفتوح لتجربة التسوق هناك مجموعة من المعلومات الهامة التي يجب عليك معرفتها.

إليكم مجموعة رائعة من نصائح للحصول على تجربة تسوق رائعة في الأسواق الأسيوية المفتوحة:

لا تقلق من الاهتمام الزائد ونظرات الفضوليين في اتجاهك:

لأن هذا ما يحدث عادة مع السائحين والغرباء عندما يذهبون إلى أماكن تجمع السكان المحليين مثل الأسواق المفتوحة.

احرص على الذهاب مبكرا:

لأن الذهاب إلى السوق مبكرا له فوائد كثيرا أهمها أنك لن تعاني من مشكلة الزحام الخانق أثناء التسوق، كما سيجعلك أيضا من الزبائن الأوائل للباعة في السوق، مما يعني أنهم سيكونون أكثر تجاوبا وصبرا عند التعامل معك، بالإضافة إلى ذلك فإن الذهاب للسوق مبكرا سيتيح لك الوقت الكافي لكي تنتقي بعناية ما ترغب في شرائه.

لا تتردد في الفصال:

الفصال في دول آسيا أمر معروف ومعتاد أثناء عمليات الشراء، خاصة في الأسواق الاقليدية المفتوحة، لذلك لا تتردد في تجربة الفصال للحصول على صفقة أفضل.

لا تقم بالشراء من أول متجر يقابلك في السوق:

بدلا من أن تقوم بالشراء من أول متجر تصادفه في السوق المفتوح، الأفضل أن تستفسر عن الأسعار أولا وتذهب في جولة في المتاجر الأخرى في السوق فقد تجد عرضا أفضل.

تذكر أن جميع صفقات البيع نهائية:

في حالة الأسواق المفتوحة في مختلف دول العالم وليس فقط في دول القارة الأسيوية، دائما ما تكون صفقات البيع نهائية بمجرد إتمامها، بمعنى أنك لن تتمكن من إعادة سلعة ما إذا ما قمت بشرائها ودفع ثمنها، ولا تتوقع أيضا أن تتلقى إيصال شراء من المتاجر.

احذر من السلع الرديئة والمقلدة:

لأنك قد تجد عدد لا بأس به منها في الأسواق المفتوحة، وخاصة الأجهزة الكهربائية أو الإليكترونية أو الاكسسوار التي تباع بأسعار مخفضة.

احرص على تجربة الأطعمة المحلية:

غالبا ما تحتوي الأسواق المفتوحة في الدول الأسيوية على عربات طعام تقدم أطعمة محلية جيدة للغاية وبأسعار منخفضة، احرص على تجربة بعض منها أثناء التسوق.

لا تذهب بمتاع أو حقائب إلى السوق المفتوح:

وذلك لعدة أسباب أهمها أن الأسواق المفتوحة عادة ما تكون مزدحمة، لذلك قد تتسبب الحقائب التي تحملها في إعاقة حركتك، كما قد يتسبب انشغالك في التسوق في نسيانك لحقائبك وضياعها.

احذر للمتسولين واللصوص:

الأسواق المفتوحة لا تجذب فقط الباعة والمتسوقين وإنما قد تجذب أيضا لصوص ومتسولين ينتظرون الفرصة لكي يقومون باستهداف شخص ما وخاصة إذا كان من السائحين أو الغرباء.

لا تتوقع أن تجد حمامات عامة جيدة:

الاحتمال الأرجح أنك لن تجد حمام عام في الغالبية العظمى من الأسواق المفتوحة، وفي بعض الأحيان قد تجد حمامات عامة في الأسواق المفتوحة إلا أنها ليست جيدة ونظيفة بما يكفي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ردهة ديباتشيكا للطعام ستفتتح أبوابها قريباً في نخيل مول‎

سفاري نت – متابعات تعتبر ردهة ديباتشيكا للطعام من احدث الوجهات المميزة في نخيل مول حيث ستفتتح أبوابها خلال …