تعرف على موقع تلمسان والمسافات بينها وبين مدن الجزائر

سفاري نت – متابعات

اين تقع تلمسان ؟ كم المسافة بين تلمسان والجزائر العاصمة ؟ كم تبعد تلمسان عن وهران ؟ من أهم الأسئلة التي تردنا من الزوّار الأعزاء الراغبين في السياحة في تلمسان بالجزائر،  في هذا التقرير سنقوم بالإجابة عن تلك الأسئلة وأكثر، ولكن دعونا نتعرّف على نبذة عن تلك المدينة المُميزة وفقا لموقع رحلاتك.

تُعد تلسمان أو كما تُعرّف لؤلؤة المغرب الكبير واحدة من أبرز وجهات السياحة في الجزائر ، فهي تتمتع بموقع ساحلي رائع وطبيعية خلّابة وتضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية المُتنوعة.

ومن أبزر هذه المعالم مغارة بني عاد التي تُعد ثاني أكبر مغارة في العالم بعمق يصل إلى أكثر من 57 متر تحت الأرض، كما تُعتبر شواطئ تلمسان على البحر الأبيض المتوسط أيضًا من أكثر الأماكن ارتيادًا من قِبل السُيّاح والسُكان المحليين بها.

افضل فنادق تلمسان

وتضم تلمسان مجموعة كبيرة من افضل فنادق الجزائر التي قد تُصيبك بالحيرة في اختيار أنسب وافضل الفنادق من بينها من حيث المُميزات والأسعار، لذا دعنا نُساعدك بهذا الدليل المُفصّل الذي يجمع بين أهم خيارات الإقامة الموجودة في تلمسان والتي تمتاز بالخدمات والمُميزات عالية الجودة بالإضافة إلى الأسعار التنافسية

 

اين تقع تلمسان على الخريطة :

تقع تلمسان على ساحل البحر الأبيض المتوسط بشمال غرب دولة الجزائر.

المسافات بين تلمسان وأهم مدن الجزائر :

بعدما تعرّفنا جيدًا على اين تقع تلمسان ، لنتعرّف الآن على المسافات بينها وبين أهم مدن الجزائر الأخرى كالعاصمة ووهران وسيدي بلعباس وكيفية الوصول منها إلى تلمسان والعكس.

 

المسافة بين تلمسان والجزائر العاصمة

تبلغ المسافة الأقصر بين عاصمة الجزائر ومدينة تلمسان نحو 516 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويُمكن قطع تلك المسافة في 5 ساعات ونصف تقريبًا بالسيارة على المسار A1

المسافة بين تلمسان ووهران

تبعد تلمسان عن وهران 173 كيلو متر، ويُمكن الوصول من إحدى الوجهتين إلى الأخرى في ساعتين إلا 10 دقائق بالسيارة على الطريق البري الأسرع بينهما

المسافة بين تلمسان وسيدي بلعباس

تبلغ المسافة بين سيدي بلعباس وتلمسان نحو 92 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويُمكن قطع تلك المسافة في ساعة واحدة تقريبًا بالسيارة على الطريق

 

المسافة بين تلمسان وبسكرة

تبلغ المسافة الأقصر بين المدينتين حوالي 857 كيلو متر، أي ما يُقارب مسيرة 10 ساعات ونصف تقريبًا بالسيارة على المسار A1، أو 11 ساعة ونصف عبر الرحلات الجوية غير المباشرة.

المسافة بين تلمسان وعنابة

تصل المسافة بين الوجهتين إلى 1050 كيلو متر، ويُمكن السفر من عنابة إلى تلمسان والعكس في 10 ساعات و 55 دقيقة تقريبًا بالسيارة على المسار A1 أو في 10 ساعات و 5 دقائق عبر الرحلات الجوية الغير مُباشرة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …