بالصور .. استمتع بجولة سياحية ممتعة في ناخون باثوم بتايلاند

سفاري نت – متابعات

كانت ناخون باثوم قديما مكانًا للديانة الملكية ، و لكن الزمن و المناظر الجغرافية المتغيرة غيّرت هذه المقاطعة ، و الآن هذه المنطقة واجهة جذابة للزوار لأن الموقع مميز للغاية و هو يبعد حوالي 50 كم من بانكوك ، و يضم أحد المعالم الأثرية  البوذية الأكبر في المنطقة وفقا لموقع المرسال.

جولة في فرا باخوم

– يُعرف فرا باخوم بالمنطقة الأقدس ، و هو أهم معلم جذب في هذه المنطقة ، و هو أطول نصب بوذي في العالم ، و يتواجد أعلى من معبد شويداغون الشهير في يانغون بورما ، و يشتهر بأسطورة chedi المأساوية ، حيث يقال إن أحد المنجمين أخبر الملك القديم Phya Kong أنه في يوم من الأيام سيقتل ابنه ، أرسل الملك ابنه ليعيش في الغابة ، حيث وجدته امرأة و ربته ، و لما صار شاب دخل الابن ، الذي يدعى فايا بان ، في خدمة ملك راتشابوري ، الذي كان تابعًا لملك مملكة ناخون تشايسي المجاورة ، و دارت الأحداث حتى قتل والده.

– و يقع هذا المكان الرائع على تراس دائري في وسط حديقة مربعة محاطة بجدار شبكي مع المدخل الرئيسي على الجانب الشمالي ، كما انه يمتاز بالزخارف الحجرية المزينة بزخارف غنية و زخارف من سبعة رؤوس ، و أحد المباني على الشرفة ، يحمل تمثال بوذا الناعم جداً من الكوارتز المرصع ، المغطى بالورنيش وأوراق الذهب.

متحف فرا باخوم

يقع متحف المعبد القديم ، الذي يحتوي على تمثال مون و زخارف حجرية ، في wiharn إلى الشمال من المدخل الشرقي ، و يعود إلى عام 1979 و يمتد نحو الجنوب ، و في هذا المتحف سترى عجلات حجرية من القانون من أيام ناخون باثوم المبكرة ، و كذلك عملات معدنية و تماثيل بوذا ، و الأشياء اليومية من الماضي العريق في تايلاند ، و هناك أيضا عدد من المنحوتات الحجرية و الطينية و نقش الباسه البوذي لتلاميذه الأوائل.

مهرجان فرا باخوم

في كل عام يتدفق الزائرين من جميع أنحاء تايلاند إلى مهرجان معبد ناخون باثوم الكبير في نوفمبر ، و تضاء المدينة الرائعة مع أضواء خرافية في حين تجري الدراما الكلاسيكية للرقص و مسرحيات الظل و وسائل الترفيه الأخرى على التراسات ، و تتحول الساحة الكبيرة إلى متنزه مميز.

 

قصر سنام تشان بالاس

– في عام 1910 و قبل أن يأتي إلى العرش ، بنى راما السادس قصر سانام تشان في الشمال الغربي من المدينة ، و يتواجد القصر في مساحات كبيرة و يتصل بشارع واسع إلى البوابة الغربية ، و تضم بعض المباني المثيرة للاهتمام في مزيج من الطرازين التايلاندي و الأوروبي.

– هناك عدد من القاعات المزخرفة التي تم استخدامها في المسارح و غرف الاجتماعات ، وكذلك قاعة Phiman Pathom حيث يقال إن راما السادس قد رأى رؤية خارقة لـ Phra Pathom Chedi ، و تم الاحتفاظ بغرفة للجمهور في بانكوكقلم المدقة ، كما يحتوي مزار صغير على الإله الهندوسي غانيشا ، كما أن القصر يضم العديد من التماثيل الرائعة و المزخرفة.

معبد وات بانج فرا

أصول المعبد غير معروفة ، على الرغم من أنه يعتقد أيضا أنها تعود إلى فترة قديمة ، و يمارس الرهبان فن إعطاء ساق يانت تاتو ، و هو شكل فني تقليدي لطبيعة المعابد و المباني في هذه المنطقة ، و يمكن للسياح زيارة المنطقة و الحصول علىوشم رائع ، و يهدف المكان في الأساس إلى حماية من الشر ، و جعله يوفر القوة و الحظ ، و هو موقع مهرجان Sak Yant السنوي الشهير ، عندها يتوافد الآلاف الزائرين على Nakhon Pathom لممارسة العبادات و تكريم الفن.

مبنى نبعت

على الرغم من كونه أقل لفتا للأنظار من Phra Pathom Chedi ، إلا أن هذا البرانغ المطلي باللون الأبيض له قاعدة مربعة يعد موقعًا مهمًا ، لا سيما للمهتمين بالتاريخ البوذي في تايلاند ، و يُعتقد أنه أقدم مبنى بوذي في البلاد ، و قد اكتشف علماء الآثار آثارًا لأساسات و شرفات مبنى مقدس ، و أجزاء من أفاريز مزينة بالأشكال ، و صور عديدة لبوذا في الجوار.

حديقة الورود

يلتقي الشرق و الغرب في هذه المنطقة ، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بالعديد من الحدائق ذات الطراز الإيطالي في أجواء تايلاندية فريدة ، إنه مكان مثالي للتجول وسط الطبيعة مع الاحتفاظ ببعض وسائل الراحة المنزلية ، و هناك فنادق و حمامات سباحة و ملاعب تنس و ملعب غولف و مطاعم تقدم الأطعمة الغربية والصينية والتايلاندية.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع ب 48% خصومات لرواد حديقة الحيوانات بالعين

سفاري نت – متابعات تستقبل حديقة الحيوانات بالعين زوارها في الفترة مابين 01 – 29 …