بالصور .. أجمل ما يمكنك القيام به في محمية كليم كارست في لنكاوي ماليزيا

سفاري نت – متابعات

تقع جزيرة ،لنكاوي في الشمال الغربي لماليزيا، وتُعد جزيرة لنكاوي، من أجمل وأهم  جزر ماليزيا السياحية، وتسمى بجزيرة النسور، و محمية كليم كارستفي لنكاوي، من أهم المعالم السياحية، التي يجب أن يضعها الزائر على قائمة اهتماماته، عند زيارة جزيرة لنكاوي ماليزيا وفقا لموقع الرحالة.

اتبعني عزيزي الزائر، لنتعرف سويًا على محمية كليم كارست، في رحلة ممتعة وشيقة، والاستمتاع بها عن قرب.

محمية كليم كارست في لنكاوي

تقع محمية كليم كارست، على طول الجانب الشمالي الشرقي من جزيرة لنكاوي، على مساحة تبلغ 100كيلومتر مربع تقريبًا.

وتتكون محمية كليم كارست، من مجموعة من مستنقعات المانجروف mangrove swamps، والعديد من الشواطئ النقية زرقاء اللون، كما تضم العديد من التلال،  وأنواع عديدة من الأشجار المتنوعة، كما تنتشر في محمية كليم كارست العديد من القردة ومنها قرود الماك.

وتشمل أيضًا محمية كليم كارست العديد من أنواع مختلفة من الصخور والكهوف، والتشكيلات الكارستية الساحلية والجزرية، والحفريات والنباتات، لتشكل منظر طبيعي ساحر يأخذ الألباب.

 

أنشطة سياحية في محمية كليم كارست

1- يمكنك عزيزي الزائر الاسترخاء، والتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة من حولك، في محمية كليم كارست، فالأشجار الكثيفة الوارفة، ومشهد المياه النقية الزرقاء، مع السماء الصافية، يأخذك لعالم آخر، بعيدًا عن ضغوطات الحياة اليومية.

2- وان كنت عزيزي الزائر، من هواة صيد الأسماك، ف محمية كليم كارست، توفر لك ممارسة رائعة لهوايتك، حيث بامكانك استقلال أحد المراكب، المتوفرة في المحمية، والقيام بجولة بحرية في المحمية، والقيام بصيد الأسماك من الأماكن المخصصة لذلك، بصحبة المرشد البحري.

3- ان كنت عزيزي الزائر من هواة المغامرة، فسوف تجد ضالتك، في محمية كليم كارست، تسطتيع دخول الكهوف الطبيعية، التي نحتتها الطبيعة، في تجربة مثيرة وجديدة، مع الجولات المصحوبة بمرشد.

 

4- سوف تشاهد عزيزي الزائرأيضًا، العديد من قردة الماك المسلية، وهي تعيش حياتها الطبيعية،في محمية كليم كارست، وتستطيع التقاط الصور الفوتوغرافية لها، واطعامها بيديك، فهي ودودة جدًا.

5- وسط الطبيعة الخلابة ،في محمية كليم كارست، تستطيع عزيزي الزائر،  قضاءأسعد الأوقات، بصحبة عائلتك والتقاط الصور التذكارية، لذكرى ستظل خالدة في الذاكرة.

6- اذا شعرت بالجوع، فبامكانك التوجه فورًا، لأحد المطاعم المحيطه، في محمية كليم كارست، وتناول وجبتك المفضلة، وشرابك المفضل، في جو هادئ ونظيف.

7- لا تنسى عزيزي الزائر، التقاط الصور الفوتوغرافية، في لحظات غروب الشمس، فالطبيعة الساحرة لـ محمية كليم كارست، تشعرك بدفئ الغروب، في مشهد أبدعه الخالق،كأنه مرسوم بريشة فنان.

8- لا تنسى في نهاية جولتك عزيزي الزائر، بشراء الهدايا التذكارية، من المحلات المحيطة، في محمية كليم كارست، والمرفوع عنها الضرائب الجمركية، فتستطيع شراء ما يحلو لك بأسعار مناسبة جدًا.

كيفية الوصول إلى محمية كليم كارست

تستطيع عزيزي الزائر الوصول بسهولة، إلى محمية كليم كارست، عن طريق اسقلال الحافلة أو السيارة من شاطئ Tanjung Rhu، فسوف يستغرق لأمر منك خمس دقائق فقط.

أسعار تذاكر ومواعيد العمل في محمية كليم كارست

تفتح محمية كليم كارست Kilim Karst Geoforest Park أبوابها يوميًا، للزائرين من الساعه 8.30 صباحًا، وحتى الساعة 5 مساءًا.

وبالنسبة لأسعار التذاكر الدخول، محمية كليم كارست 200 رينجيت، ولاستئجار مركب بمرشد سياحي، سوف تصل التذكرة ل500رينجيت.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية الجذابة في روما

سفاري نت – متابعات روما من أماكن السياحة في إيطاليا المرغوبة من المسافرين السعوديين، فهي وجهة تزخر …