بالصور ..أفضل الأنشطة السياحية في سوق منقا دوا في جاكرتا

سفاري نت – متابعات

تعد العاصمة الاندونيسية جاكرتا، واحدة من أهم وأبرز المدن السياحية في اندونيسيا، ولهذا فهي وجهة سياحية مناسبة لك، إذا ما أردت تجربة سياحية فريدة وملهمة وفقا لموقع الرحالة.

قد تتساءل عن السبب الذي قد يدفعك لـ السفر الى جاكرتا، مقارنة ببعض المدن الاندونيسية الأخرى؛ في هذا التقرير نقدم لك بعض المعلومات بشأن منطقة منقا دوا، والسوق الأشهر بها سوق منقا دوا في جاكرتا، وأهم الأنشطة التي يمكنك أن تقوم بها في هذا السوق، لعله يحمل بعض الإجابات على هذا التساؤل.

سوق منقا دوا في جاكرتا

منطقة منقا دوا أو مانجا ديوا، هى واحدة من أشهر المناطق التجارية في جاكرتا، وهي تقع في مكان يفصل المدينة القديمة والجديدة عن بعضهما، وتشتهر بوجود الاسواق بها، والتي توفر العديد من السلع للزائرين.

ونظرًا لأن شارع سوق منقا دوا في جاكرتا يشتهر بتواجد المحلات به، أطلق عليه موقع ياهو للسفر اسم أكبر شارع للتسوق في آسيا.

ويزور سوق منقا دوا في جاكرتا العديد من السائحين والسكان المحليين ، نظرًا لزهد ثمن البضائع والسلع المباعة، إلى جانب جودة المنتجات نفسها، ويمكنك الحصول على المنتج بنصف الثمن إذا ما ساومت البائع قليلاً.

وأثناء قيامك بعملية التسوق في سوق منقا دوا في جاكرتا، لا تندهش إن رأيت إلى جوارك بعض العملاء من ماليزيا وسنغافورة وتايلاند، فالكثيرون يأتون إليه طلبًا لسلع زهيدة الثمن، جيدة التفاصيل، فلا تفوته.

وصف سوق منقا دوا في جاكرتا ITC Mangga Dua

يجب أن تعلم بأن سوق منقا دوا في جاكرتا هو أكبر أسواق العاصمة الاندونيسية، وقد نال شهرته الواسعة وسمعته الطبية بين السكان المحليين، والسائحين الوافدين نتيجة ما يقدمه من سلع تناسب الأسر المتوسطة، بالإضافة إلى جودة المنتج نفسه، سواء من الماركات المحلية أو الماركات العالمية المقلدة بأسعار زهيدة ، وفي متناول اليد.

ويشتهر المول بتوافر محلات بيع الإلكترونيات، فإذا أتتك الفرصة لزيارة سوق منقا دوا في جاكرتا، فلا تنس أن تشتري كل ما ترغب فيه من أجهزة الكترونية بأسعارها البسيطة، فهي فرصة لن تتكرر.

وسوف تجد عددًا آخر من محلات الملابس، والمطاعم والمقاهي والتي تقدم وجبات محلية، وأخرى عربية ، ووجبات سريعة لمن يرغب في تناول الطعام، ومواصلة التجول داخل المول.

 

الأنشطة فى سوق منقا دوا جاكرتا

 

زيارة سوق منقا دوا في جاكرتا، قد تتطلب منك ترتيب نشاطك بالداخل حتى لا تهدر وقتك به، ولهذا نقدم لك كيفية الاستفادة من التواجد بالمول، وأهم الأنشطة التي يتمكنك ممارستها أثناء تواجدك به.

1- يتكون مول سوق منقا دوا في جاكرتا من ثمان طوابق، مقسمة وفقًا للمنتجات، ولهذا يمكنك أخذ جولة حرة أولاً، قبل أن تقرر الشراء لأي منتج، حتى تحصل على فكرة كاملة بشأن ما هو معروض، وفكرة أخرى عن الأسعار.

2- تنتشر محلات بيع الالكترونيات داخل المول، وهي فرصة متميزة أن تحصل على كل ما ترغب به من أجهزة الكترونية ، من ماكرات شهيرة وبأسعار زهيدة للغاية، ويمكنك تجربة المنتج قبل شراؤه، والمساومة في السعر قبل الشراء أيضًا.

3- يحتضن مول سوق منقا دوا في جاكرتا ركنًا خاصًا بالأطفال، لهذا يمكنك ترك أطفالك يلعبون في المكان المخصص للألعاب التفاعلية دون الخوف عليهم، حتى تستكمل جولتك، أو اصطحابهم لركن الألعاب ومشاركتهم وقتهم.

4- إذا ما رغبت في تناول الطعام أثناء التجول داخل مول سوق منقا دوا في جاكرتا، فلا تنس أن تمر إلى جوار المطاعم بالداخل، وسوف تجد منها ما يقدم وجبات محلية من الثقافة الاندونيسية ، وأخرى تقدم وجبات سريعة لمن يرغب في استكمال جولته الثمينة.

5- لا تنس أن تتناول مشروبك المفضل داخل مول سوق منقا دوا في جاكرتا، فقد ما يسرك من مشروبات منعشة أنت وأطفالك ، وقد تجد لفرصة لتناول بعض المشروبات على الطريقة الاندونيسية.

6- يمكنك أن تحصل على ما ترغب من ملابس من أشهر الماركات بأسعار معقولة، في سوق منقا دوا في جاكرتا فلا تنس أن تمر على الركن الخاص بالملابس، وتحصل على كل ما ترغب، فلا شك أنها ستكون تجربة مميزة.

ساعات العمل في سوق منقا دوا في جاكرتا

يفتح سوق منقا دوا في جاكرتا ، ذراعيه للزائرين طيلة أيام الأسبوع، بداية من الساعة التاسعة صباحًا، ويغلق في تمام الساعة السادسة مساء.

أفضل الفنادق القريبة من سوق منقا دوا جاكرتا

إذا رغبت في زيارة سوق منقا دوا في جاكرتا، على مدار أكثر من يومك نظرًا لضيق وقتك، فيمكنك تجربة المبيت في أحد الفنادق القريبة من المول، مثل فندق نوفوتيل جاكارتا مانقا دوا سكوير Novotel Jakarta Mangga Dua Square.

فهو وفقًا لتقييمات الزائرين أحد أفضل الفنادق الموجودة بالمنطقة، ويفصله عن سوق منقا دوا حوالي 0.8 كيلو مترًا.

فندق نوفوتيل جاكارتا

يقع فندق نوفوتيل جاكارتا مانقا دوا سكوير Novotel Jakarta Mangga Dua Square، على بعد نصف الساعة بالسيارة من منطقة التسوق في جاكرتا.

وبه العديد من المرافق المتميزة الجاذبة للسائحين، حيث يوفر لهم خيارات متعددة من الخدمات منها الواي فاي، ومرفق السيارات المجاني، والمسبح.

إلى جانب وقوعه بالقرب من مناطق خدمية كثيرة، منها مطار سوكارنو هاتا الدولي، حيث يفصلهما مسافة تقدر بحوالي 45 دقيقة بالسيارة.

للمزيد عن الفندق والحجز من هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ترامبو إكستريم أضخم منتزهات الترفيه العائلي يفتتح أبوابه في دبي

سفاري نت – متابعات أخيراً إفتتح ترامبو إكستريم أبوابه في دبي  و بالضبط في النخيل …