بالصور .. أفضل الأنشطة السياحية في السيق في البتراء الأردنية

سفاري نت – متابعات

السيق في البتراء هو المدخل الرئيسي في مدينة البتراء الآثرية التي تقع جنوب الأردن وهو من أهم وجهات السياحة في البتراء، السيق هو عبارة عن ممر ضيق طوله 3 أمتار ويقع وسط الصخور مسافة 1 ميل وهو موصول بالبتراء، حيث تجد نفسك تقف عند الخزنة المنحوتة بشكل رائع في الصخر فور مرورك من الممر ومن أشهر المعالم السياحية التي يأتي لها عدد كبير من السُيّاح من جميع البلدان وفقا لموقع رحلاتك.

يصل ارتفاع السيق البتراء 80 متر بينما يبلغ طولة حوالي 1200 متر ويتراوح عرضه ما بين 3 إلى 12 متر فهو أهم المعالم في البتراء.

أفضل الأنشطة التي يمكنك ممارستها في السيق في البتراء

• يوجد في السيق قناة المياة المُشيدة على هيئة قناطر لتوصيل المياه يُمكنك الاستمتاع بمشاهدتها والتقاط الصور التذكارية بين الصخور والمجرى المائي الضخم الموجود هناك.

• وأنت في جولتك داخل السيق تجد بعض المنحوتات منها ما هو عبارة عن أصنام سابينوس ذات نقوش يونانية، يُمكنك أن تتجول بداخل السيق لتكتشف بعض المنحوتات الأخرى مثل باقيا لجمال وغيرها مما تُشعرك بأن سافرت عبر الزمن.

• يوجد في السيق الصخور العالية والتي تأخذ شكل القصر ذو فتحات منحوتة بشكل رائع يُمكنك التقاط بعض الصور التذكارية أمامها والتجول بداخلها.

• وفي نهاية جولتك السياحية داخل السيق في البتراء عليك بالتقاط العديد من الصور التذكارية في جميع جوانبة حتي تجعلك تشتاق للعودة إلية مرة ثانية وتُكرر زيارتك لتلك التحفة الأثرية التاريخية الرائعة.

 

ساعات العمل

الممر مفتوح طوال الوقت.

 

أفضل الفنادق القريبة من السيق في البتراء

منتجع موڤنبيك البتراء من افضل فنادق البتراء 5 نجوم ويبعُد عن السيق مسافة 450 متر.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

جاءت التقييمات للفندق جيد جداً من حيث الموقع، واي فاي، النظافة، الراحة، طاقم العمل، والمرافق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سويسرا تفتح حدودها للضيوف من دول الخليج اعتباراً من 28 يونيو

سفاري نت – متابعات اتخذت الحكومة السويسرية قرارها بالعودة إلى الحياة الطبيعية بعد الجائحة العالمية، …