بالصور .. أهم التجارب السياحية في حديقة الفواكه بونشاك الاندونيسية

سفاري نت – متابعات

إذا كنت قد قررت السفر الى اندونيسيا، وتحديدًا إلى مدينة بونشاك، فلاشك أن هذا التقرير سوف يفيدك بشدة في وضع برنامجك السياحي في بونشاك، خاصة إذا ما عرفت أن المدينة  بها عدد بارز من المعالم السياحية، وأبرزها حديقة الفواكه في بونشاك وفقا لموقع الرحالة .

أصبحت حديقة الفواكه في بونشاك ، من أشهر معالم السياحة في اندونيسيا، ويأتي إليها الزائرين من جميع أنحاء العالم للتمتع بصفاء طبيعتها الخلابة التي سحرت الكثير.

لعل ما يميز مدينة بونشاك عن غيرها من المدن الإندونيسية الأخرى، هو الطراز العربي الأصيل الذي يغطي أغلب منازلها ، إلى جانب تقديم مطاعمها للوجبات الاندونيسية والعربية، إلى جانب الوجبات العالمية ، فكل هذا يجعلها وجهة سياحية مميزة.

حديقة الفواكه في بونشاك

كذلك ستجد بها الشلالات والحدائق المفتوحة، وما بها من متاحف للتحنيط وبعضها تم تأسيسه للبحث والدراسة مثل حديقة الفواكه في بوشناك ، والتي نحن بصدد طرح بعض المعلومات المهمة بشأنها الآن، فلا تفوت القراءة لمعرفة المزيد.

إذا كنت تسمع عن حديقة الفواكه ميكارساري في بونشاك بإندونيسيا لأول مرة ، فلابد أن تعرف بأنها أكبر وأقدم حديقة فواكه استوائية توجد في العالم.

فهي تعود إلى عام 1990م حينما تأسست، على مساحة تبلغ 264 هكتار ، لتضم بداخلها أكبر عدد من الفواكه الاستوائية التي تنمو بشكل طبيعي للغاية داخلها، ومنها فواكه قد لا نسمع عنها من قبل أو رأيناها بالمجلات المصورة أو عبر الإنترنت فقط.

ومن بين أشهر الفواكه التي يمكنك أن تجدها داخل حديقة الفواكه في بوشناك، هو البطيخ الأصفر والأحمر، وكذلك الكرز والأناناس الاستوائي الأصلي.

وجدير بالذكر ، أن هذه الحديقة عندما تأسست كان الهدف من خلفها، هو البحث والدراسة لبذور بعض الفواكه الاستوائية النادرة، من أجل العمل على تطوير زراعتها، ومع الوقت تحول محتوى حديقة الفواكه في بوشناك إلى ثروة نباتية هائلة، لا تضاهيها حدائق أخرى في أية بقعة بالعالم.

معلومات حديقة الفواكه في بونشاك

تضم حديقة الفواكه في الداخل عددًا من أندر أنواع الفواكه، ففيها أكثر من 1400 صنفًا من الفواكه، وينمو بها أكثر من 37 ألف شجرة بالداخل، بما يمثل تنوعًا بيولوجيًا واضحًا بها.

ويمكن لك كزائر أن تقتطف بعض الأنواع من الفواكه التي تعجبك، وتتذوقها ولكن احرص بشأن سؤال المسؤل عنها، حتى لا تتناول نوع سام أو يأكل أحد أبنائك نوع غير مخصص للأكل.

الأنشطة السياحية في حديقة الفواكه في بونشاك

قد تتساءل عن نوعية الأنشطة التي يمكنك ممارستها، إذا ما أتيحت لك الفرصة بزيارة حديقة الفواكه في بونشاك ، حسنًا، إليك بعض الأنشطة في السطور التالية:

1- إذا كنت تزور الحديقة برفقة عائلتك، فلاشك أن الحديقة مكان رائع وخلاب يساعدكم على الالتفاف معًا في ظل إحدى الأشجار، دون خوف على الأطفال من اللعب حولكم، فلا مخاطر يمكن أن تتجنبوها بالداخل.

2- أما إذا كنتم من محبي الصيد، فالجلوس إلى جوار بحيرة حديقة الفواكه في بونشاك، أو القيام بالتخييم أيضًا، سوف تكون ممارسات ممتعة لكم، خاصة أن الحديقة تقوم بعملات حفلات للشواء ليلاً يمكنكم المشاركة فيها.

3- كما توفر حديقة الفواكه في بونشاك بالداخل التوك توك والدراجات الهوائية، من أجل جولات مميزة داخل الحديقة لمشاهدة أشجار الفواكه بداخلها، دونه أن تبذلوا جهدًا في التجول سيرًا على الأقدام.

4- يمكنكم ممارسة رياضة التجديف بالبحيرة الصناعية داخل حديقة الفواكه في بونشاك، إذا كنتم من محبي تلك الرياضة فالحديقة توفر بعض القوارب لكم، لمزيد من المتعة.

السياحة في بونشاك 

5- لا تنس أن تحصل على بعض الهدايا التذكارية، المتوفرة ببعض المتاجر والمحلات داخلحديقة الفواكه في بونشاك ، فبالطبع اقتناء مثل هذه الهدايا يرسخ الزيارة في الذاكرة بشكل أفضل.

6- جولة مثل هذه لا يمكن تفويتها دون التقاط الصور الفوتوغرافية، لك ولأسرتك الصغيرة، إلى جوار أشجار الفواكه أو أثناء ممارسة بعض الرياضات مثل الصيد والتجديف وخلافه.

7- يوجد برجًا رائعًا حديقة الفواكه في بونشاك، يمكنكم الصعود إليه ومشاهدة الحديقة من الأعلى، في مشهد بانورامي رائع ، حيث يبلغ ارتفاع البرج 30 مترًا، وهو ارتفاع كاف يسمح لك بإطلالة عليا على الحديقة.

8- إذا كنت أمًا وبرفقتك طفل رضيع، فلا تخشي الذهاب إلى حديقة الفواكه في بونشاك ، فالمكان متوفر به ممرات للسير عليها ودفع عربات الأطفال الصغار بأمان.

9- لا تنس تذوق الطعام الاندونيسي الرائع، وتجربة بعض الأطعمة العربية أيضًا، من المطاعم المتوفرة داخل حديقة الفواكه في بونشاك ، فهي تقدم وجبات نظيفة وشهية في نفس الوقت.

مواعيد عمل وأسعار دخول حديقة الفواكه في بونشاك

 

تفتح حديقة الفواكه في بونشاك ذراعيها للزائرين، بداية من يوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء من كل أسبوع بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساء.

وتبلغ سعر تذكرة الدخول إلى حديقة الفواكه في بونشاك 9 آلاف روبية، بالأوقات العادية. بينما تبلغ سعر التذكر 10 آلاف روبية في أوقات العطل واالمناسبات.

ويبلغ سعر ركوب القطار داخل حديقة الفواكه في بونشاك حوالي 3 آلاف روبية، في حين يبلغ ثمن السيارة 5 آلاف روبية.

فنادق قريبة من حديقة الفواكه في بونشاك

إذا أردت أن توزع جولتك داخل حديقة الفواكه في بونشاك، على مدار يومين أو أكثر وترغب في المبيت بالقرب منها، فنحن نرشح لك فندق سيبوترا سيبوبور.

فندق سيبوترا سيبوبور

يعد فندق سيبوترا سيبوبور، من أرقى الفنادق وأفضلها بالقرب من حديقة الفواكه في بونشاك، حيث تبلغ المسافة الفاصلة بينه وبين الحديقة، حوالي 20 دقيقة بالسيارة، ويبعد بمقدار ساعة كاملة عن مطار حليم بيرداناكوسوما.

والفندق حاصل على 4 نجوم، وهو الأفضل وفقًا لتقييمات النزلاء السابقين به، فهو يضم مطعمHotel Ciputra Cibubur ، وهو من أفضل المطاعم التي تقدم وجبات رائعة للنزلاء.

كما يوفر الفندق عددًا من الخدمات المجانية للنزلاء، مثل خدمة الواي فاي وموقف السيارات المجاني، والاحتياجات الأساسية بالغرف أيضًا، وبعض وسائل الترفيه مثل تليفزيون LCD وميني بار، وخزنة للكومبيوتر المحمول.

كذلك يقدم الفندق خدماته للعملاء، على مدار 24 ساعة إلى جانب دمج مركز التسوق سيباترا سيبيوبر به. للمزيد والحجز في الفندق القريب من حديقة الفواكه في بونشاك من هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على المسافة بين مدينتي شرم الشيخ والغردقة

سفاري نت – متابعات السياحة في شرم الشيخ هي أحد أهم تجارب السياحة في مصر وذلك يرجع لإطلالة …