بالصور .. أفضل 5 اسواق في سيلانجور الماليزية

سفاري نت – متابعات

تتمتع سيلانجور بطبيعة ساحرة جذبت العديد من السائحين من جميع دول العالم  لزيارتها وقضاء أمتع الأوقات بها ، وقد عملت بولاية سيلانجور ماليزيا على جذب عدد أكبر من السائحين ،عن طريق انشاء أسواق متنوعة، ومختلفة الأسعار وفقا لموقع الرحالة.

لمزيد من المتعه والتشويق والترفيه للزائر، فان كنت عزيزي الزائر تقوم  بالسياحة بسيلانجور لأول مرة ، فهيا بنا للقيام بجولة ترفيهيه ممتعة ، في أكبر أسواق سيلانجور والتعرف عليها عن قرب.

أسواق سيلانجور

صن واي بيراميد مول

إذا كنت تريد قضاء وقت ممتع في التسوق مع عائلتك ، فننصحك بزيارة متجر صن واي بيراميد مول sunway pyramid shopping mall، فهو متجر تجاري بعبق الحضارة المصرية الفرعونية القديمة.

يتميز في مدخله بتربع تمثال ضخم جدًا مجسم على هيئة أبو الهول، وخلفة مجسمات أخرى نحتت لى شكل الأهرامات المصرية، وعلى جدرانه نقشت رسوم فرعونية كثيرة جدًا ، فلوهلة تشعر كأنك داخل متجر تجاري في احدي المدن المصرية ، ولست في ماليزيا.

تم افتتاحه في شهر يوليو لعام 1997م ، ويعتبر مركز صن واي بيراميد أحد أكبر أسواق سيلانجور التجارية في ماليزيا ، وقد فاز بالعديد من الجوائز المرموقة ، ومنها جائزة أفضل مركز تسوق من وزارة السياحة والثقافة والسياحة الماليزية أيضا.

 

موقع صن واي بيراميد أكبر أسواق سيلانجور

يقع المركز التجاري في وسط  بلدة تسمى بندر صن واي ، وهي احدى بلدات  ولاية سيلانجور في ماليزيا ، والتي تم تخطيطها وتطويرها من قبل ، مُلّاك صن واي جروب.

ويتمتع مركز صن واي بيراميد وهو من أشهر أسواق سيلانجور بسهولة الوصول إليه عن طريق خمسة طرق رئيسية سريعة ومباشرة تربط بين العاصمة كوالالمبور وبين بلدان دولة سيلانجور ومنها بندر صن واي  وهم :  طريق بنتاي السريع  New Pantai السريع.

وأيضًا طريق وادي كلانج السريع  North Klang Valley ، وطريق KESAS السريع ، وطريق دامسانارا بوتشونغ السريع Damansara-Puchong ، والطريق الفدرالي السريع.

ويعمل صن واي بيراميد يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا ،وحتى الساعة العاشرة مساءًا.

 

فإذا كنت عزيزي الزائر من عشاق تجميع الهدايا التذكارية ، فستجد في صن واي بيراميدضالتك ، حيث يشمل المركز التجاري 250 محلًا تجاريًا متنوعًا يلبى جميع رغباتك فهو يُعتبر من أفضل أسواق سيلانجور.

ففيه تجد المطاعم ، ومحلات الأزياء المحلية والماركات العالمية الأصلية ، هذا بالأضافة لوجود أكبر صالة تزلج على الجليد فى ماليزيا ، وسط هذا السوق الضخم.

ومركز مؤتمرات استضاف العديد من المؤتمرات الدولية ، مرافق وقوف السيارات.

مول الماينز سيلانجور The Mines Shopping Fair

والآن سوف ننتقل عزيزي زائر سيلانجور ، إلى احدي أهم وأكبر أسواق سيلانجور التجارية ، وهو مول الماينز سيلانجور ، يقع المول الضخم على بحيرة الماينز السياحية الشهيرة في سيلانجور.

 

ويشمل المركز التجاري العديد من المحلات التجارية المتميزة ، والمعتدلة الأسعار ، فإذا أردت شراء الكثير من المنتجات المتميزة بما يتلاءم مع ميزانيتك فعليك بالتوجه له مباشرةً.

فمول الماينز سيلانجور به محلات للأجهزة الكهربائية ومحلات بيع الأحذية الرياضية ، والأحذية الماركات العالمية ، كذلك محلات بيع الملابس. بالإضافة لوجود جناح خاص بالمركز التجاري خاص بأجهزة الكمبيوتر ومشتملاته التي تباع بأسعار مميزة جدًا لذا يُعتبر ضمن أفضل أسواق سيلانجور.

وفي مول الماينز سيلانجور سوف تستمتع أكثر برحلتك اذا كنت تصطحب أطفال ، لأنه ليس مول من أكبر أسواق سيلانجور للشراء منتجات وحسب ، بل مول ترفيهي أيضًا ، حيث  يشمل المول مدينة الألعاب المائية Mines wonderland ،بحدائقها الصغيرة المتعددة.

وهي مدينة ملاهي ليلية ، تتميز بوجود حديقة الحيوان بما فيها من العديد من الحيوانات النادرة مثل الدب الشمسى و الببغاء البرازيلى ، وأعداد من الطاووس ذات اللون الأبيض والأزرق.

كما يوجد فيها بيت النمر الأبيض ، وهو من الأنواع النادرة  بالعالم ، ونافورة الموسيقية الراقصة التي تتمايل مع أضواء الليزر.

كما يشمل المركز التجاري أيضًا جناح خاص لهايبر ماركت ، ومحال تجارية متخصصة ببيع الاكسسوارات ، و الهدايا المتنوعة بأسعارمعتدلة ، ويوجد أيضًا صالة للعب البولنج، مما جعله مميز بين أسواق سيلانجور.

ويتميز المركز التجاري بوجود ممر مائي في منتصفه ، تعبر في القوارب لتأخذك إلى حديقة الماينز و فندق الخيول الذهبية Golden Horses.

 

موقع مول الماينز أكبر أسواق سيلاجور

يعمل المركز التجاري يوميًا من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءًا ، ويمكنك الوصول إليه بسهوله شديده. باستقلال الحافلة من المحطة إلى المول مباشرةً في مدة تستغرق 30 دقيقة تقريبًا حسب ازدحام الطرقات ، أو باستقلال السيارة الخاصة في نفس الاتجاه.

مول امباير Empire Shopping Gallery

مركز التسوق امباير ، من أكبر المراكز التجارية بين أسواق سيلانجور ، ويتميز هذا المركز التجاري بالأناقة الشديدة وحداثة المرافق الخدمية به  ، فاذا كنت ترغب بتجربة تسوق مختلفة ومشوقة فتعالى سويًا نتعرف على مول امباير من الداخل.

موقع مول امباير أكبر أسواق سيلاجور

يقع المركز التجاري امباير في مدينة سوبانغ جايا ،  ويُعد من أشهر أسواق سيلانجور ، بجوارفندق امباير سبونج جايا سيلانجور مباشرةً ، بل يعد الجزء الثاني من مبنى الفندق.

حيث يبعد مسافة خمسةً دقائق ،  سيرًا على الأقدام من الفندق الشهير ، ويقع على بعد مسافة ، 6 كيلو متر بالسيارة ، من ملعب شاه علم ، ويقع في محيطه منطقة صن واي التجارية. يفتح المركز التجاري امباير أبوابه يوميُا ، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءًا.

وتستطيع عزيزي الزائر القيام بأنشطة مختلفة وشيقة جدًا وتجربة فريدة من نوعها ، فالمركز التجاري امباير من أكبر أسواق سيلانجور ، يتميز بوجود أكثر من 180محل تجاري توفر لك مجموعة مختارة رائعة متنوعه من محلات الأزياء راقية جدًا بماركات عالمية.

ومحلات للأدوات المنزلية ، وأيضًا يتوفر داخل المول  المطاعم التي تقدم لك وجبات طعام خفيفة ، أو وجبات كاملة من الأطعمة العالمية والمحلية ، أو معجنات وتناول القهوة حسب رغبتك.

ويوفر مركز امباير التجاري  بين أسواق سيلانجور مكان مخصص واسع لوقوف السيارات ، فأنت لا تحتاج إلى المشي بعيداً عن المدخل. فاذا كنت عزيزي الزائر تريد التمتع بالراحة وجلسة ممتعة مع رفاقك فمول امباير يتيح لك ذلك ، فالمول هادئ مقارنة ب أسواق سيلانجور التجارية الأخرى.

ويميز المول أيضًا وجود منتجات للصحة والجمال ، حيث غرف الساونا والتدليك وحمامات السباحة الواسعة سواء الداخلية أو الخارجية ، والتي يوجد بها مكان لتناول المشروبات المختلفة.

مركز جايا للتسوق Jaya Shopping Centre

مركز جايا للتسوق التجاري من أكبر أسواق سيلانجور ، تم افتتاحه عام 2014م ، وهو يعد تجربة فريدة وممتعه للتسوق في زيارتك ماليزيا ، فالمركز التجاري عبارة عن مجمع من سبعة طوابق.

يشمل مجموعة ضخمة من المحلات التجارية موزعة بشكل رائع يعطي للزائر حرية الحركة والاستمتاع بالتسوق ، فكلما قمت بزيارة طابق مختلف ستكتشف أشياء جديدة ، من المطاعم ، والمقاهي والاماكن الترفيهية المخصصة للأطفال.

ويقدم مركز جايا التجاري دائمًا العديد من الفاعليات والعروض والتي تميزه عن غيره من المراكز التجارية المنافسة ما جعله مميز بين أسواق سيلانجور.

موقع مركز جايا التجاري أكبر أسواق سيلاجور

يقع المركز التجاري جايا في مدينة بيتالينج جايا ، سيلانجور بماليزيا ، تستطيع الوصول اليه عن طريق استقلال الحافلة من محطة آسيا جايا إل آر تي LRT.

فهو يبعد مسافة كيلو متر منها ، أو سيرًا على الأقدام مسافة 10 دقايق من المحطة ، أو باستخدام سيارتك الخاصة ، فهو يُعتبر الأسهل في الزيارة بين أسواق سيلانجور، ويعمل المركز التجاري جايا  يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا ، وحتى الساعة العاشرة ليلاً.

مركز وان أوتاما للتسوق Utama Shopping Centre

يعد مركز تسوق وان اوتاما من أرقى أسواق سيلانجور التجارية ، ووقد تم تحديثة لينافس بلامنازع في أسلوب الحياة العصرية ، ويعمل تحت  شعار : كل شيء في واحد It’s all in one ، ويعد هو المركز السابع من بين أكبر مراكز التسوق في العالم والأشهر في أسواق سيلانجور.

موقع مركز وان اوتاما التجاري أكبر أسواق سيلاجور

تستطيع عزيزي الزائر الوصول للمركز التجاري بسهولة ، فهو يقع مركز تسوق وان اوتاما في بندر أوتاما دامانسارا ، وهي بلدة في شمال بيتالينج جايا، من أفضل أسواق سيلانجور .

ويبعد حوالي 35 دقيقة عن مركز كوالالمبور عند استقلالك السيارة ، ويقع بجانبه فندق الون ورلد One World Hotel ، يفتح المركز التجاري أبوابه يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءًا.

الأنشطة التي تستطيع الاستمتاع بها داخل مركز وان اوتاما

يمكنك القيام بعدة نشاطات ترفيهية غير التسوق  كما الحال في باقي أسواق سيلانجور ، فداخل هذا المبني العملاق، ينقسم المركز التجاري وان اوتاما إلى جناحين رئيسيين ، جناح قديم وجناح حديث.

و يشمل هذا الصرح الضخم ،  العديد من المحلات التي تعرض المنتجات الفاخرة من ملابس وعطور وأحذية جلدية ورياضية ، ذات الماركات العالمية و المحلية.

وان كنت تريد القيام بتجربة نوعية طعام مختلفة ،فيشمل المركز التجاري معظم المطاعم العالمية الشهيرة ، وأيضًا المطاعم المحلية الماليزية ، لكي تتماشى وجميع الأذواق مما جعله مختلف عن باقي أسواق سيلانجور .

وسوف تقوم بنشاطات ترفيهية لا تنسى من الذاكرة ، حيث يشمل المركز التجاري وان أوتاماأكبر أسواق سيلانجور، أربعة مراكز للأنشطة الرياضية الترفيهية ، مثل تسلق الصخور ، وملعب كرة القدم الخماسي ، وأكاديمية الغوص ، وصالة البايسبول ، وصالة للبيولنغ من 36 حارة ، ومركزين للكاريوكي.

وليس ذلك  كل ما يميزه بين أسواق سيلانجور بل يشمل أيضًا  أكبر حديقة على سطح مبنى في جنوب شرق آسيا ، ودور للسينيما ، بالاضافة لجناح ترفيهي مخصص للأطفال.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …