بالصور .. أبرز الأسواق في بينانج الماليزية

سفاري نت – متابعات

بينانج جزيرة متوسطة الحجم، تقع بالقرب من الساحل الغربي لماليزيا، وهي جزيرة مأهولة بالسكان تجمع في مبانيها وأجوائها بين الشرق والغرب وفقا لموقع الرحالة.

تُعرف باسم لؤلؤة الشرق نظرًا لما تحويه من مباني تراثية منذ فترة الاحتلال البريطاني، حيث طغى عليها الفن المعماري الغربي، فكانت بينانج هي الاستراحة المُثلى لجنود الاحتلال.

ولا شك أن بينانج قد أصبحت من أهم الوجهات السياحية في ماليزيا عمومًا ، إلى جانب عددًا من المدن الأخرى.

إلا أن بينانج تعد هي الأكثر تفضيلاً لدى المسافرين العرب والزوار من كافة أنحاء العالم، نظرًا لما بها من شواطيء ذاخرة بالنخيل، ومطاعم متنوعة واسواق مفتوحة رخيصة الثمن، وجيدة المنتجات، وبها بعض الساحات التجارية التي تملأ العاصمة جورج تاون.

في هذا التقرير سوف نرصد عددًا من اسواق بينانج  التجارية ، التي يمكنك زيارتها إذا ما كنت تضع بينانج على رأس قائمتك أثناء زيارة ماليزيا.

افضل اسواق بينانج

تتنوع أسواق بينانج بين الليلي والنهاري والمولات المتنوعه ويُعد أشهرهم مول كوينز باى والجزيرة بلازا، وتايمز سكوير.

السوق الليلي في بينانج

يعد السوق الليلي المفتوح في بينانج، من أشهر وافضل اسواق بينانج، وهو يقع في منطقة باتو فرنجي على امتداد الساحل، ولعل هذا هو ما يجعله مكانًا ساحرًا يمكنك أن تتسوق داخله، وأن تستمع بالأجواء والطقس المنعش.

ويضم السوق الليلي وهو واحد من أهم معالم السياحة في بينانج، عددًا من المحلات التجارية والمطاعم الشرقية والماليزية النظيفة، بالإضافة إلى الباعة الجائلين، الذين يتجولون بين الزائرين بفواكه وخضروات طازجة، ويمكنك أيضًا أن تجد بالسوق محلات لبيع الإلكترونيات، ومحلات خاصة للملابس، ما جعله ضمن أفضل اسواق بينانج.

مول جورني بلازا Gurney Plaza

مول جورني بلازا هو سوق آخر من أشهر اسواق بينانج، يقع بالقرب من منطقة الشاطيء، وتم افتتاحه عام 2001 م .

ويصل ارتفاعه إلى تسعة طوابق تشمل عددًا كبيرًا من المحلات التجارية، التي يمكنك كزائر أن تجد بها، أغراضًا متنوعة من ماركات عالمية وصناعات محلية، إلى جانب توافر المطاعم والمقاهي، والسينما أيضًا إن أردت الترفيه.

 

مجمع برانجين بينانج  Prangin Mall Penang

مجمع برانجين هو أحد أبرز المجمعات التجارية و اسواق بينانج ، في العاصمة جورج تاون، وهو مجمع كبير ويعد سوقًا شعبيًا.

ويضم عددًا كبيرًا من المحلات التجارية المتخصصة في بيع الأجهزة الإلكترونية، وملحقات أجهزة الكومبيوتر وقطع الغيار وخلافه.

 

الجزيرة بلازا بينانج  Island Plaza Penang

مجمع الجزيرة بلازا، واحدًا من أفضل اسواق بينانج، وهو يقع إلى جوار منطقة باتو فرنجي إلى جوار ساحل بينانج.

ويحتوي المجمع على عدد من المحلات التجارية التي تبيع أفضل المنتجات سواء أكانت محلية أم عالمية ، ومنها ماركات شهيرة يمكنك أن تجدها في هذا المجمع. إضافة للعديد من المطاعم والمقاهي، الموجودة بالمجمع .

بينانج تايمز سكوير  Penang Times Square

هو أحد أبرز اسواق بينانج ، وقد يكون ليس الأكثر أهمية وإنما يعد واحدًا من أفضل الاسواق نظرًا ؛ لما يحوي من محلات تجارية تبيع للزوار كل ما يرغبون فيه ، من ملابس وأطعمة ، إلى جانب إتاحة بعض المرافق الترفيهية للأطفال داخل المجمع.

مول جورنى باراجون

يتكون مول جورني باراجون الضخم من تسعة طوابق واسعة، ويقع على امتداد بيرسياران غورني في مواجهة البحر مباشرة، وهو أحد أشهر اسواق بينانج.

ويضم مول حورني باراجون أكثر من أربعين متجرًا تحتوي على أرقى موديلات الملابس الحديثة، كما يضم  أكثر من ثلاثين مطعمًا هم الافضل في بينانج ، ولعل هذا ما يجعل مول جورني باراجون فريدًا من نوعه بين المولات الأخرى في بينانج.

ومن المعروف أن مول جورني باراجون له تاريخ قديم وتراثي  بين اسواق بينانج، حيث تم بنائه عام 1925م إلى جوار كنيسة سانت جوزيف المقدسة، والتي خضعت لترميم بسيط ودخلت إلى الأرض التي تضم المركز التجاري .

مول كوينز باى

كوينز باي هو المول الأقرب لمطار بيان ليباس ، وهو مول تجاري ضخم، وأحد أشهر اسواق بينانج، وتم تأسيسه على مساحة تبلغ حوالي 2.5 مليون قدمًا مربعًا .

ويضم أكثر من خمسمائة متجرًا، وعلامات لأهشر المحلات التجارية ذائعة الصيت مثل؛ ليز كليربورن ومانجو وبريتش انديا، نيتشى و كويكسيلفر.

ويحتوي المول على منطقة ترفيهية ضخمة للأطفال، مؤمنة بشكل جيد وتقع بالطابق الثالث للمول، هذا إلى جانب احتوائه على قاعة سينما رائعة، وقاعة كايروكي ومدينة ألعاب ترفيهية صغيرة مما جعله الأميز بين اسواق بينانج.

سوق بينانج بلازا التجاري

 

لا تذهب إلى بينانج دون المرور بمركز بينانج بلازا للتسوق ، فهو المكان التجاري بين اسواق بينانج ، الأكثر جذبًا للسكان المحليين قبل الزائرين وذلك نظرًا ؛ لاحتوائه على سلاسل كبيرة من المحلات التجارية مثل صيدلية جارديان وسوبر ماركت العملاق.

ويقع هذا المركز التجاري المعروف باسم بينانج بلازا على امتداد جالان بورما ، وبه طابقًا يضم مجموعات كبيرة من الكتب.

مركز تسوق فيرست آفينو مول

يقع مركز تسوق فيرست آفينو مول في منطقة تايمز سكوير ، التي تقع بقلب بينانج ، هذا المركز التجاري الضخم يعد أحد أشهر اسواق بينانج ، ويحوي عددًا من أشهر العلامات التجارية حول العالم مثل فيكتوريا سيكريت و H & M .

ويحتوي المول على صالات ترفيهية منها صالة للعب البولينج ، وألعاب الإكس بوكس التفاعلية، مما يجعله قبلة السكان المحليين والزائرين أيضًا.

ويعمل المركز التجاري والذي يعد واحد من أفضل اسواق بينانج طيلة أيام الأسبوع بداية من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى العاشرة مساء.

سوق كومتار

لا تفوت فرصة زيارة مجمع كومتار التجاري ضمن جولتك السياحية بين اسواق بينانج.

فهو يحتوي على مجموعة مميزة من المحلات التجارية ، ويوفر العديد من المنتجات الإلكترونية الجيدة ، في الطابقين الثاني والثالث من المجمع.

ويعمل من الساعة العاشرة صباحًا ، ويغلق في تمام العاشرة مساء، كما يتيح لزواره فرصة مشاهدة بينانج من طوابقه العليا حيث يقع في قلب الجزيرة.

سوق ستريتس كواي

ستريس كواي هو الوجهة الشعبية للزائرين من بين  اسواق بينانج ، سواء من السكان المحليين أم من الزائرين. ويقع على امتداد جالان سيري تانجونج في بينانج ، وبع عدد ضخم من المحلات التجارية، تضم أشهر ماركات الأزياء العالمية.

كما يضم المكان عددًا كبيرًا من المطاعم الجيدة، والتي يضعها في الهواء الطلق. ويمكنك أن تجد صالة رياضية بالداخل، بخلاف منتزه رتامولين، وبعض قاعات الفنون الاستعراضية التي تقدم فقراتها المخلفتة للزائرين.

ويعمل المكان الذي يعد واحد من أفضل اسواق بينانج من العاشرة والنصف صباحًا ، ويغلق أبوابه في تمام العاشرة والنصف مساء.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بتجربة مفعمة بالراحة والفخامة في رحاب جزيرة كوه ساموي تايلاند

سفاري نت – متابعات تحظى جزيرة كوه ساموي بمكانةٍ مرموقة على خارطة وجهات السفر العلاجي …