بالصور .. أفضل أسواق في مدينة باندونج الإندونيسية

سفاري نت – متابعات

اسواق باندونج هي واحدة من أجمل الاماكن التي يمكن زيارتها بتلك المدينة الساحرة، فعلى الرغم من أن باندونج ليست باريس، إلا إنه عندما يتعلق الأمر بالموضة، فإن عاصمة جاوة الغربية يكون لديها الكثير لتقدمه، بدءًا من مراكز الحرف اليدوية الجلدية إلى السوق القديم؛ الذي يرجع تاريخه إلى أوائل القرن التاسع عشر وفقا لموقع الرحالة.

حيث تعتبر باندونج هي عاصمة الموضة في اندونيسيا بعد جاكرتا، وتشتهر أسواق الموضة في باندونج بنوعيتها الجيدة وتصميمها المحلي وأسعارها المعقولة، وعادة ما يكون لكل بقعة في السوق تفرد خاص بها، يتنوع ما بين الأزياء الإسلامية إلى السلع الجلدية المتنوعة والفريدة، وغيرهم من السلع الأخرى.

7 من أشهر اسواق باندونج

سوق Cibaduyuta

يشتهر هذا الحي بشغفه بالأحذية، حيث يصطف الشارع بمتاجر تبيع جميع أنواع الأحذية ذات النوعية الجيدة والأسعار الرخيصة، وهي بالفعل مجموعة رائعة لا يرغب أحد في تفويتها، لكن أفضل شيء يمكن رؤيته في شوارع اسواق باندونج  باندونيسيا؛ هو الحرفية التي لا تشوبها شائبة، فمعظم المنتجات المعروضة في اسواق باندونج  مصنوعة يدويًا بدقة واتقان.

ليس هذا فقط، فيمكنك أن تختبر ذلك بنفسك وتطلب من صانعي الأحذية في اسواق باندونج أن يبدعوا  لك شيئًا خاصًا، وهكذا تستطيع أن ترى فكرة “أحلامك” وهي تتحقق على الواقع، ولكن

سوق Cihampelas

تذكر أن عليكَ مساومة البائعين حتى تحصل على السلع بسعر جيد.

يعتبر سوق Cihampelas هو أحد شوارع اسواق باندونج  النابضة بالحياة، حيث يعتبر شارع Cihampelas واحد من أكثر المناطق زيارة في المدينة، فهو مليء بالمحلات التجارية ومنافذ البيع المختلفة.

لذا إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من الأشياء باستخدام أموالك، فلا شك أن  اسواق باندونج  المكان المناسب؛ فمن خلال صفوف المتاجر المتراصة، يمكنك العثور على أي شيء ترغب من البنطلونات الجينز ذات الجودة العالية، والقمصان الرخيصة وكافة الملحقات الأخرى.

وإذا كنت لا تزال تريد المزيد من التسوق من بعض المحلات التجارية المألوفة ، يمكنك أن تتوجه إلى Cihampelas Walk Mall الموجود أيضًا في نفس المنطقة وضمن أفضل اسواق باندونج .

سوق Gang Tamim

لا يزال هذا الممر في قسم الموضة، هو وجهة تسوق شهيرة متخصصة في الجينز بين اسواق باندونج ، حيث تبيع المحلات هناك جميع أنواع الجينز بجميع الأشكال والألوان والإبداعات. المميز هناك أنك إذا كنت لا تزال غير قادر على العثور على قطعة الملابس المثالية لك، فيمكنك التحدث مع أصحاب المتاجر  في اسواق باندونج  حول صنع الجينز الذي تريده حسب الطلب، وسوف يوفرونه لك.

وبعيدًا عن الجينز، لا تخلو اسواق باندونج  الموجودة هناك من بعض المتاجر التي تبيع القمصان والأقمشة الأخرى، والتي يمكن استعمالها مع الجينز الجديد ذو الجودة العالية.

سوق  Simpang Dago

يعتبر شارع Dago واحدًا من أكثر المناطق حيوية في  اسواق باندونج ، حيث تقع العديد من أفضل الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية والمنافذ في المدينة في هذا الحي، ولكن في أحد طرفي الطريق المعروف باسم Simpang Dago، تصبح الأمور أكثر إثارة للاهتمام.

فيتميز سوق Simpang Dago  عن اسواق باندونج  بأنه مشغول دائمًا، إما مع الأشخاص الذين يشترون البقالة اليومية، أو الشباب الذين يجوبون المنطقة للحصول على طعام الشارع الجيد في الليل، وهنا يتحول السوق إلى وجهة للطهي وتناول صنوف الطعام المختلفة كعادة اسواق باندونج  .

سوق Pasar Minggu Jasipo

يكون سوق Pasar Minggu Jasipo في كل صباح من يوم الأحد، أمام Gedung Sate الشهير. وعندما ينصب هذا السوق، فإن الشارع بأكمله يتحول من حديقة المدينة إلى ما يشبه ميدان المعركة، حيث يزدحم المكان بالبائعين والمتسوقين على حد سواء، ويبدأون في المقايضة على جميع أنواع الأشياء من الملابس إلى الألعاب، ومن الكتب إلى الإلكترونيات فيقصده العديد من زوار اسواق باندونج  .

ويعتبر هذا السوق الحيوي أيضًا مكانًا رائعًا لتناول الإفطار، لذا إذا كنت تريد ان تتناول طعام الشارع المحلي اللذيذ، لا تفوت فرصة الذهاب إلى هذا السوق الذي يشتهر بذلك بين اسواق باندونج .

سوق  سوديرمان

أما سوق سوديرمان، فيفتح هذا السوق الحديث أبوابه في الشوارع ليلاً ونهارًا، ليقدم  الى سياح اسواق باندونج مجموعة واسعة من الطعام ترضي كل الأذواق. إذا كنت ترغب في تجربة مذاق الطهي في باندونج في إطار حديث ومدار بشكل جيد، فإن هذا هو المكان المناسب للذهاب.

حيث يشتهر بين اسواق باندونج كوجهة للطهي، ويعتبر من الأماكن القليلة هناك التي تقدم وجبات لحم الخنزير، والتي يكون من الصعب العثور عليها في المدينة ذات الأغلبية المسلمة، ولكن إذا كنت ترغب في الطعام الحلال، لا تقلق، فلديهم في نفس السوق منطقة منفصلة لأطباق غير لحم الخنزير.

سوق Pasar loak Gatoo

يشتهر هذا السوق ليس فقط بين السكان المحليين، فالسياح يأتون من المدن القريبة لشراء وبيع البضائع المستعملة، ويعود تاريخ هذه المنطقة إلى ستينيات القرن الماضي، فقد كانت دائمًا سوقًا شهيرًا للتحف، والآن فقط أصبحت الشوارع مليئة في الغالب بالموردين الذين يبيعون قطع غيار الآلات، ومعظمها من المستعملة.

إذا كنت تحب الاشياء القديمة، فستستمتع بتمشيط الشوارع حول هذا السوق، وربما العثور على كنوز مخبأة لنفسك فغالبًا ما تكون هناك أشياء مميزة وسط هذه الأشياء القديمة والمستعملة. جدير بالذكر أن ساعات العمل في معظم اسواق باندونج تبدأ من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة  5:00 مساءً.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أشهر العناوين السياحية حول بحيرة ماجوري الايطالية

سفاري نت – متابعات تمتدُّ بحيرة ماجوري إلى الشمال من ميلانو، لمسافة حوالى 65 كيلومترًا، وتصل إلى منطقة …