بالصور .. أجمل 11 نشاط سياحي في منتزه تامان ميني جاكرتا اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

ضع جاكرتا على قائمة جولاتك السياحية في اندونيسيا ، وارفق بها منتزه تامان ميني في جاكرتا، فزيارة هذا المكان فرصة لن تتكرر كثيرًا. وسنشرح لك في السطور القادمة، لماذا يجب عليك الذهاب إلى منتزه تامان ميني في جاكرتا وفقا لموقع الرحالة.

منتزه تامان ميني في جاكرتا

إذا كنت تنوي الذهاب إلى جاكرتا ، فاعلم أنها تقع شمالي غرب جزيرة جاوة ، وبوصفها العاصمة الاندونيسية ، فهي تكتظ بالسكان والكثير من السائحين.

وأهم ما يميز جاكرتا، أنها تضم عددًا كبيرًا من الأسواق والفنادق، والكثير من المعالم السياحية التي جعلتها وجهة سياحية فريدة.

ومن أبرز ،المعالم السياحية الموجودة في جاكرتا منتزه تامان ميني، وعددًا آخر من الحدائق، والمتاحف والأماكن الأثرية والمعابد، وكلها أماكن رائعة تستحق الزيارة إن أردت الاستمتاع.

 

معلومات عن منتزه تامان ميني في جاكرتا

يقع منتزه تامان ميني في شرق جاكرتا، ويعني هذا الاسم بالاندونيسي؛ حديقة اندونيسيا المصغرة الجميلة، حيث يمثل المكان نموذجًا مصغرًا لكافة .المعالم السياحية التي توجد في اندونيسيا

وتعود فكرة تأسيس المنتزه إلى عام 1970م، حيث اقترحت زوجة رئيس اندويسيا السابق سوهارتو، أن يتم جمع كافة أنواع التراث الاندونيسي في مكان واحد، يستطيع معه من يزور اندونيسيا أن يشاهدها جميعًا في يوم واحد.

بدأ العمل في المنتزه بالفعل بحلول عام 1972م ، وتم تأسيبسه ليحتوي على مجسمات مصغره لكافة مقاطعات اندونيسيا. وتم تأسيسه على مساحة حوالي 250 هكتار، وكان المكان عبارة عن مزارع للأرز سابقًا.

 

أهم المعالم السياحية في منتزه تامان ميني في جاكرتا

يحتوي منتزه تامان ميني في جاكرتا على بحيرة صناعية كبيرة تتوسط الموقع، وبه أيضًا عددًا من المتاحف والملاهي، والحدائق مثل حديقة الزهور وحديقة الحيوانات.

وليس هذا فقط، فالمكان يضم أيضًا مسجد كبير ، وبعض المرافق الرائعة مثل المطاعم والمقاهي، والمحلات والأسواق وقاعات مخصصة للمناسبات.

الأنشطة السياحية في منتزه تامان ميني في جاكرتا

1- يمكنك مشاهدة البحيرة الاصطناعية التي تتوسط المنتزه، وتحصل على جولة بها حيث تحوي بداخلها مجسمات لكافة الجزر السياحية الموجودة في اندونيسيا.

2- كما يوجد بالمنتزة خدمة التليفريك التي يمكنك أن تنتقل من خلالها من طرف المنتزه، إلى الطرف الآخر ومشاهدة المنتزه من الأعلى بصورة باونورامية أوضح.

3- كذلك يضم منتزه تامان ميني في جاكرتا، أكثر من ستة عشر متحفًا، أشهرهم هو متحف الرئيس.

وتم وضع كافة الهدايا التي أتت إلى الرئيس سوهارتو إبان فترة حكمه لاندونيسيا، والتي تنوعت بين هدايا نفيسة من رؤساء الدول أخرى، إلى أخرى متواضعة تلقاها من بعض طلاب المدارس في اندونيسيا مثلا.

 

4- يحوي المنتزه أيضًا، متحف القرآن الكريم وبه عددًا من النسخ القرآنية النادرة والتراثية، إلى جانب متحف المواصلات والمتحف الحربي وغيرهم.

5- سوف تجد قصرًا أشبه بالديزني لاند، معد خصيصًا للأطفال، وبه مسرح للعرائس وملاهي، ولهذا فالمكان يناسب العائلات للغاية.

6- لا تفوت فرصة مشاهدة مبنى الحلزون الذهبي، حيث توجد به قاعة كبيرة وشاشة عملاقة، تعرض من خلالها أهم الأفلام التي أُعدت عن اندونيسيا، فاحرص على المشاهدة الممتعة.

7- يمكنك شراء الطعام الاندونيسي الرائع، من محلات بيع الأطعمة داخل لمنتزة، أو تجربة الطعام العالمي فكل الخيارات متوفرة أمامك.

8- لا تفوت فرصة شراء الهدايا التذكارية، فسوف تجد عددًا من محلات بيع الهدايا داخل المنتزه، فاحرص على اقتناء البعض منها لتتذكر رحلتك.

 

9- قم بزيارة الحدائق المتاحة بالداخل مثل؛ حديقة الطيور ، وحديقة تامان ميلاني، وحديقة المياه العذبة ، وحديقة تامان بونجا كيونج ايماس.

10- أمامك فرصة رائعة للاستمتاع أيضًا، بالقطار المعلق ومركز العلوم والتظاهر والتكنولوجيا ، فهي أماكن تستحق الزيارة والمطالعة.

11- قم بزيارة بحيرة أرسبيل، والتي يمكنك من خلالها أن تتطلع إلى الأرخبيل الاندونيسي، باستخدام التليفريك لرؤية أوضح وأكثر متعة.

 

ساعات العمل وأسعار منتزه تامان ميني في جاكرتا

يفتح منتزه تامان ميني في جاكرتا ، ذراعيه لزائريه طيلة أيام الأسبوع من الساعة السابعة صباحًا، وحتى الساعة العاشرة مساء.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول إلى المنتزه حوالي 10.000 روبية اندونيسية، وقد تتغير الأسعار مع المناسبات والأعياد والمهرجانات. لذلك احرص على التعرف على أسعار منتزه تامان ميني في جاكرتا قبل الذهاب من خلال الموقع الرسمي لمنتزه تامان ميني.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالسياحة الافتراضية إلى كاليفورنيا المغلقة بسبب وباء كورونا

سفاري نت – متابعات يقدم آدم دوفورد جولة سياحية افتراضية تشمل أبرز المناطق في ولاية …