بالصور .. أنشطة سياحية في “جبل بونشاك” الجبل الأخضر في اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

إذا كنت قررت السفر الى اندونيسيا ، فلا تفوت زيارة الجبل الأخضر بها، وعندما تقرأ هذا التقرير ، سوف تعلم لماذا ننصح به، تابع القراءة وفقا لموقع الرحالة.

يعرف باسم جبل بونشاك ويعني باللغة الاندونيسية القمة، وهو أحد أشهر المعالم السياحية في بونشاك، يقع في الغرب من منطقة جاوة، ويفصله عن العاصمة جاكرتا حوالي 100 كيلو مترًا.

والجبل الاخضر هو أعلى قمة جبلية في اندونيسيا، حيث يبلغ ارتفاعه أكثر من 1500 مترًا، مقارنة بالجبال الاخرى، وله عوامل جذب تميزه عن أية معالم أخرى، كما سنشرح الآن.

مناخ الجبل الأخضر في اندونيسيا

يتعامل سكان اندونيسيا خاصة جاكرتا و، بونشاك مع الجبل الاخضر في اندونيسيا بأنه متنزه عام مفتوح، حيث يتوافد إليه السكان المحليون في نهاية الأسبوع، بينما يتوافد عليه السائحين طيلة أيام الأسبوع، وذلك نظرًا للعدد الهائل والمتنوع من المعالم السياحية الطبيعية والترفيهية والاثرية به.

وتتميز منطقة الجبل الاخضر في اندونيسيا بالطقس المعتدل، خاصة في فترة الليل التي تمكّن السائحين من التجول بحرية في الهواء الطلق، بين أرجاء المناطق الخضراء والمساحات الواسعة من الطبيعة الخلابة.

 

معالم الجبل الأخضر السياحية

تذخر منطقة الجبل الأخضر في اندونيسيا ، بعدد مميز من المعالم السياحية سوف نذكر أبرزها في هذا التقرير.

حديقة تامان سفاري

واحدة من مجموعة ضخمة من الحدائق المتواجدة في منطقة الجبل الأخضر في اندونيسيا ، وتتميز بجودة ترتيبها وطبيعتها الساحرة، وتتميز بسهولة الوصول إليها باستخدام أي نوع من أنواع وسائل المواصلات.

ومن الداخل تنقسم الحديقة إلى منطقة لألعاب الأطفال، وأخرى تشبه المحمية الطبيعية لعدد متنوع من الحيوانات البرية، وثالثة لعروض بعض الحيوانات التي تعيش في الحديقة.

 

مصنع الشاي

قد تكون تلك الجولة هي جولة الأحلام بالنسبة لمحبي وعشاق الشاي، هذا المشروب الذي يقاسمنا الحياة وأحداث اليوم.

ففي مصنع الشاي في منطقة الجبل الأخضر في اندونيسيا يمكنك أن تشاهد كيفية زراعة نبات الشاي، وتجهيزه من أجل تحويله إلى شاي، مرورًا بطريقة تصنيعه، ثم الجلوس في المكان لتناول مشروب الشاي، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة من حولك.

 

مسجد التعاون

المسجد ذو القبة المظلة، يقع هذا المسجد الرائع بين المساحات الخضراء في جبل بونشاك الاخضر، وله جدران شفافة ويقع على ثلاث طوابق.

تحيط بالمسجد ساحة خضراء ، تسمح للزائرين بالجلوس والتأمل والاسترخاء أيضًا، إلى جانب انتشار الباعة الجائلين بالأطعمة، والهدايا التذكارية البسيطة، وكذلك المشروبات المنعشة.

 

شلالات شليمبير

من أبرز المعالم السياحية في الجبل الأخضر في اندونيسيا ، وعددها سبعة شلالات، يمكنك الوصول إليها صعودًا مرتديًا حذاء مناسبًا للطريق الوعر، وأكثرها بهاء الشلال الأخير.

وتشتهر هذه الشلالات بأنها تمتلك مياهًا أسطورية ، تستطيع القضاء على العديد من الأمراض التي تصيب العظام، والقلب.

 

أنشطة يمكنك القيام بها في الجبل الأخضر في اندونيسيا

إذا ما أتيحت لك الفرصة لزيارة الجبل الأخضر في اندونيسيا ، فيمكنك أن تقوم ببعض الأنشطة التالية ، من أجل زيارة ممتعة.

1- إذا كنت من محبي الطبيعة، يمكنك الجلوس على قمة الجبل وسط المساحات الخضراء الواسعة، والتقاط الصور الفوتوغرافية لك ولأسرتك ، أو أنت والأصدقاء، فمشهد المساحات الخضراء وهي تمتد من حولك ، سوف يمنحك استرخاء رائعًا.

2- لا تنس الذهاب إلى حديقة تامان سفاري الشهيرة، وتتجول برفقة الحيوانات الطليقة داخل الحديقة، ومشاهدة بعض الأنواع النادرة منها.

3- يمكنك أن تشتري طعامًا من الباعة الجائلين داخل الحديقة ، وتبدأ في إطعام الحيوانات وفقًا لتعليمات الحرس المتواجدون عند الأقفاص، في قسم الحيوانات البرية المفترسة، أو إطعام الحيوانات الطليقة منها.

 

4- احرص على التقاط الصور مع الزراف والنمور والأفيال، فقد لا تتكرر مثل الأنواع التي سوف تراها داخل الحديقة.

5- تعرف على كيفية صناعة الشاي منذ زراعته، وحتى تحويله إلى مشروب ساخن طيب المذاق بين يديك، فسوف تجد الأمر ملهمًا وسوف تحظى بقدر رائع من الاسترخاء، ولا تنس تناول كوبًا من الشاي على الطريقة الاندونيسية.

السياحة في بونشاك 

6- لا تنس أن منطقة الجبل الأخضر في اندونيسيا بها عددًا من الاماكن التراثية القديمة، احرص على زيارتها والتعرف على الثقافة الاندونيسية، فالأمر ممتع.

7- لا تنس شراء بعض الهدايا التذكارية من الاسواق الرخيصة، والتي يقع أغلبها في محيط منطقة الجبل الأخضر في اندونيسيا.

 

8-  حاول أن تجد روحك بين جدران مسجد التعاون الشفافة، ثم اخرج للاسترخاء بين الزهور في الحديقة المتاخمة للمسجد.

9- تتمتع المنطقة ببعض الاسواق الرخيصة، من بينها سوق سيساروا الذي يمكنك المرور عليه، والتسوق بأرخص الاسعار للمنتجات.

10- وأخيرًا، يمكنك تجربة الاسطورة الطبية بشأن الانغماس في مياه الشلالات السبعة، فاحرص أن تكون جزء من الأسطورة واستكشفها بنفسك.

أفضل الفنادق القريبة من الجبل الأخضر في اندونيسيا

إن أردت تقسيم جولتك في منطقة الجبل الأخضر في اندونيسيا ، يمكنك المبيت على مقربة منه في فندق ومنتجع وسبا بسيونا ألام Pesona Alam Resort & Spa، والذي قيّمه الزائرين كأفضل الفنادق الواقعة في محيط الجبل، حيث يفصله عن الجبل مسافة تقدر بحوالي 14 كيلو مترًا.

منتجع وسبا بسيونا ألام

يتميز المنتجع بوقوعه على مقربة من حديقة سفاري تامان، والمنتزه الترفيهي أيضًا، ويحيط به عددًا من المزارات السياحية الأخرى. وبالنسبة للفندق فهو يوفر عددًا من الخدمات المجانية للنزلاء، مثل خدمة الواي فاي والمسبح الداخلي.

ويفصل بينه وبين سوق سيساروا التقليدي مسافة تقدر ب20 دقيقة بالسيارة، ويوفر الفندق خدمة التوصيل إلى مطار سوكارنو بمقابل مالي.. للمزيد عن المنتجع والحجز من هنا

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية الجذابة في روما

سفاري نت – متابعات روما من أماكن السياحة في إيطاليا المرغوبة من المسافرين السعوديين، فهي وجهة تزخر …