جسر مطار رأس الخيمة الدولي يفتتح أبوابه رسمياً نهاية فبراير

سفاري نت – متابعات

كشفت وزارة تطوير البنية التحتية برأس الخيمة عن افتتاح جسر مطار رأس الخيمة الدولي أمام الحركة المرورية للقادمين من منطقة شمل في رأس الخيمة إلى الإمارات المجاورة ومدينة دبي وفقا لموقع موسوعة المسافر .

وسوف يكون افتتاح تقاطع إشارات جسر المطار يوم الثلاثاء المقبل، وإنجاز الأعمال الإنشائية لمشروع الطريق الدائري في رأس الخيمة وافتتاحه رسمياً نهاية فبراير المقبل، حيث بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 450 مليون درهم.

ويأتي مشروع جسر المطار ضمن المشروع الحيوي للطريق الدائري في إمارة رأس الخيمة والذي بلغت تكلفته الإجمالية للطريق الدائري 450 مليون درهم، ويضم 11 جسراً ونفقاً على امتداد الطريق لأكثر من 30 كيلومتراً، ممثلة في 7 جسور علوية و4 أنفاق منها نفق تم تخصيصه لحركة الهجن من مناطق العزب في الظيت وبطين السمر إلى ميدان السوان لسباق الهجن.

وقد أوضح المهندس أحمد الحمادي، مدير إدارة الطرق بالوزارة: “أن الوزارة سرعت وتيرة الأعمال في مشروع جسر طريق مطار رأس الخيمة في منطقة سهيلة، ويتكون المشروع من 3 مسارات مرورية في كل اتجاه، بالإضافة لإنشاء مواقع لتوقف المركبات”.

وأشار إلى أن الوزارة قررت افتتاح تقاطع الإشارات الضوئية أسفل جسر المطار أمام الحركة المرورية في الاتجاهين للمتجهين إلى مطار رأس الخيمة الدولي وإلى وسط مدينة رأس الخيمة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ممثلة في إدارة المرور والدوريات.

وأوضح الحمادي: “تعمل الوزارة على استكمال تنفيذ الأعمال اللوجستية النهائية في مشروع الطريق الدائري بشكل كامل وتخطيط الطريق وتركيب اللوحات الإرشادية، بالإضافة لمراقبة حركة مرور المركبات في كل اتجاه على تقاطع الإشارات الضوئية لجسر المطار ضمن التشغيل التجريبي”.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

  فلاي دبي تضيف الجوف ومطار البحر الأحمر الدولي الى وجهاتها في المملكة

دبي – سفاري نت : أعلنت فلاي دبي، اليوم عن إطلاق خدماتها إلى وجهتين في …