بالصور .. أرخص أسواق في جدة ننصحك بتجربتها

سفاري نت – متابعات

تُعد جدة من أشهر وأهم مدن السياحة في السعودية لما تتمتع به من أنشطة ومناطق ترفيهية وتجارية تجذب جميع أفراد الأسرة من مُختلف الأعمار، وتُعد الأسواق الشعبية بجدة من أكثر وجهات التسوق التي تجذب سكان المدينة والمدن المُجاورة والسُيّاح على حدٍ سواء، لما تُقدّمه من سلع مُتنوعة عالية الجودة وبأسعار رخيصة تُلائم الإمكانيات المحدودة وفقا لموقع رحلاتك.

افضل اسواق جدة الرخيصة

خلال المقال نُقدّم لكم مجموعة من افضل اسواق جدة الرخيصة وأشهرها.

 

سوق السوريين

ويحمل أيضًا اسم سوق المرجان، وهو أحد أهم اسواق جدة الرخيصة المُتخصصة في بيع الملابس بكافة أشكالها ولمُختلف الأعمار بما في ذلك ملابس السهرة النسائية بأسعار تقل النصف عن أسواق جدة والمملكة الأخرى، يقع سوق المرجان بحي الصفا بجدة.

ساعات العمل

يعمل يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا وحتى 2:00 ظهرًا.

سوق البدو

هو من أقدم اسواق جدة الرخيصة والشعبية التي تعمل بنظام الأكشاك ذات الخيام أو الباعة من أصحاب المناضد الخشبية التي تبيع الأطعمة الشعبية المُعدَّة منزليًا أو تلك التي بحاجة إلى تجهيزات بسيطة، التوابل والشاي بأنواعه المُختلفة وأهمها ذي النكهة العربية الأصيلة، الأثاث والكريستالات، الزي التقليدي السعودي.

مع توافر منطقة لتناول الطعام والمشروبات في مطاعم ومقاهي شعبية شهيرة ومنطقة أخرى للترفيه عن الأطفال، ويقع السوق التاريخي بالقرب من باب مكة وسوق الجامع بجدة.

ساعات العمل

يعمل يوميًا من الساعة 7:00 صباحًا وحتى 10:00 مساءً.

 

سوق محمود سعيد

هو من أشهر اسواق جدة الرخيصة والعائلية المُتخصصة في بيع الملابس بمُختلف الأشكال ولمُختلف الفئات والأعمار من ملابس أطفال للملابس النسائية والرجالية، كما يُخصص السوق ركن بداخله لبيع مُستلزمات المواليد، يقع السوق بحي الفيصلية بجدة.

ساعات العمل

يعمل يوميًا على فترتين من الساعة 9:30 صباحًا وحتى 2:00 ظهرًا، ثم من الساعة 4:30 عصرًا وحتى 11:30 مساءً.

سوق البلد القديمة

من اسواق جدة الرخيصة التي تتميّز بطابع تاريخي وتراثي عريق يعكس حياة العرب قديمًا قبل اجتياح المدنية الحديثة لأراضي المملكة ما يظهر في صورة المنال القديمة المبنية من الطوب والخشب.

يبيع السوق من خلال أكشاكه ومتاجره عتيقة الطراز مجموعات مُتنوعة من الأقمشة تصلح لجميع الأغراض، مع متاجر أخرى لبيع الملابس الجاهزة والهدايا التذكارية ويقع بالحي القديم بجدة.

ساعات العمل

يعمل يوميًا من الساعة 9:30 صباحًا وحتى 11:30 مساءً.

سوق شعبي قابل

هو من اسواق جدة الرخيصة والمُتنوعة التي تبيع مُختلف الأشكال من السلع والبضائع التي تُلبي جميع احتياجات الأسرة العربية بل وتُسعد السائح الأجنبي أيضًا.

حيث يعرض السوق الشعبي التاريخي تشكيلة مُتنوعة من الملابس التي تُلائم مُختلف الأذواق والأعمار، أقمشة ومصنوعات جلدية كالأحذية والحقائب، حُلي ومشغولات ذهبية واكسسوارات، حلويات وسلع منزلية.

ويتميّز السوق أيضًا بتوافر محلات الصرافة وتغيير العُملات فيه، ويقع في شارع قابل التاريخي بوسط جدة.

ساعات العمل

يوميًا على مدار 24 ساعة.

سوق الصواريخ بجدة

أكبر اسواق جدة الرخيصة التي تضم نحو 12 ألف متجر، 10 آلاف حصيرة، 26 مول على مساحة تصل إلى ¼ مليون متر مربع.

يُقيم السوق مزادًا علنيًا يوميًا لبيع كل ما هو قديم ومُستعمل من أشكال البضائع المُختلفة مثل الكتب، الملابس والاكسسوارات والمصنوعات الجلدية، الأثاث والمفروشات والديكورات بأشكالها المُختلفة، يقع السوق بمنطقة المهجر الاستاد الرياضي جنوب جدة.

ساعات العمل

يعمل من السبت إلى الخميس من الساعة 10:00 صباحًا وحتى 11:00 مساءً، الجمعة من الساعة 2:00 ظهرًا وحتى 11:00 مساءً.

سوق الكندرة

يتميّز الذهب السعودي ببريقه الخاص وأشكاله المُتنوعة والجميلة التي تجذب إليه أنظار السُيّاح العرب والأجانب، ويُعد سوق الكندرة الشعبي من أرخص وأعرق أسواق جدة لبيع المشغولات الذهبية والفضية والأحجار الكريمة والذي يلقى رواجًا كبيرة في مواسم الحج والعمرة وشهر رمضان، يقع السوق بحي الكندرة جدة

ساعات العمل

يعمل يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا وحتى 11:00 مساءً.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مجموعة صن سيت للضيافة تفتتح مشاريع جديدة في دبي ولندن

سفاري نت – متابعات كشفت مجموعة “صن سيت” للضيافة، وهي المجموعة الرائدة في الاستثمار وتأمين …