كيفية استخدام عدسات التصوير الواسع للغاية في الهواتف الذكية

الرياض – سفاري نت

تعد عدسات التصوير الواسع للغاية رائجة كثيراً خاصة لتصوير المناظر الطبيعية لكنها في نفس الوقت أصعب عدسات التصوير استخداماً؛ فمن السهل استخدامها بشكل خاطئ، فهي تنظر إلى ما حولها بطريقة مغايرة للعين البشرية. لكنها تعمل كأدواتٍ فعالة وبالغة الأهمية، وإن استعملت بشكلٍ صحيح، فسوف نحصل على صور استثنائية.

 

فهذا النوع من كاميرات الهواتف الذكية يمكّننا من التقاط لقطات واسعة دون أن نضطر إلى التضحية بجزء من المشهد مقابل إظهار جزء آخر منه. فمن الممكن أن نقف أسفل ناطحة سحاب محاولين أن نلتقط صورة للمبنى كاملاً، وسنجد أن عدسة التصوير الواسع تنفذ هذه المهمة ببراعة فتمنحنا صورة فنية لكامل المبنى محترفة المظهر كأنها بطاقة بريدية. ولا يختلف الأمر إن حاولنا التقاط صور أفقية لمشاهد عريضة، مثل حقول واسعة أو سلاسل الجبال. ومن الهواتف الذكية التي أطلقت في عام 2018 واحتوت على عدسة التصوير الواسع للغاية هاتف HUAWEI Mate20 Pro.

 

ويتميز هذا الهاتف بكاميرا لايكا الثلاثية التي تتألف من عدسة رئيسية 40 ميجابكسل وكاميرا 20 ميجابكسل مع عدسة ذات زاوية واسعة للغاية وكاميرا للتصوير البعيد 8 ميجابكسل. وتحضر كاميرا التصوير الواسع للغاية 20 ميجابكسل منظاراً واسعاً جداً أثناء التصوير. فهي تتيح للمستخدمين التقاط كامل المشهد من أقصى طرفي الصورة. ويحصل المستخدمون على هذه الميزة من خلال الزووم أوت Zoom out لتصوير كائنات عريضة كالسهول الفسيحة أو ملاعب كرة القدم أو ناطحات السحاب.

بفضل ميزة التصوير الواسع للغاية في هاتف HUAWEI Mate20 Pro أصبح المستخدمون الآن قادرين على التقاط كافة المشاهد وكاملها. في البداية، كل ما عليك فعله هو تفعيل الذكاء الصناعي الرئيسي (المس أيقونة الترس في الركن الأيمن العلوي للدخول إلى الإعدادات، وشغّل الذكاء الاصطناعي الرئيسي) واختر وضع الصور ودرّب شاشة تحديد المنظر على الموضوع الذي تختاره، وسوف تحدد الكاميرا تلقائيًا نوع المشهد الذي تلتقطه. وإذا كنت توجّهها نحو المناظر العمرانية الواسعة على سبيل المثال، فسوف تضبط الكاميرا نفسها لالتقاط اللحظة على شكل تكوين بمنظور واسع.

 

ويمكن بالطبع التقاط اللقطات ذات الزاوية الواسعة عند إيقاف تشغيل خيار الذكاء الاصطناعي الرئيسي. المس النقطة البيضاء الصغيرة بجانب علامة 1x، وعندما ترى خيار الاتساع، هذا هو ما تبحث عنه. أو يمكنك النقر المطول على علامة 1x، والسحب بعيدًا لليمين (أو لليسار، استنادًا إلى وضع حملك للهاتف) لتبديل الطول البؤري إلى 0.6x.

 

 

 

 

 

 

 

يمكنك من خلال لمس أيقونة التكبير والتصغير والسحب نحو اليمين أو اليسار الانتقال بين مختلف الأطوال البؤرية. وكلما قصُر الطول البؤري، اتسع مجال الرؤية. وأقصر طول بؤري متوفر فيHUAWEI Mate20 Pro  هو 0.6x.

 

 

 

 

إنه أمر صعب استخدام عدسات التصويرالواسع للغاية والقليل من الهواتف الذكية تأتي مزودة بهذه الميزة الراقية. لكن هاتف HUAWEI Mate20 Pro يمنح تجربة تصوير متقدمة لكنها بسيطة وسهلة بعد من خلال عدسة التصوير 20 ميجابكسل والتي تسمح للمستخدمين التقاط المشهد بكامله.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هواوي توفر تحديث EMUI 9.1 لمستخدمي سلسلة هواتف HUAWEI Mate 20

الرياض – سفاري نت كشفت شركة هواوي، عملاق التكنولوجيا العالمي، عن إطلاق تحديث EMUI 9.1 …